7 ألوان طلاء عليك تجنبها عند طلاء غرفة المعيشة في السعودية

أهلاً بكم في موقع مستعمل وجديد سنساعدك اليوم في التعرف على الألوان التي يجب عليك تجنبها عند طلاء غرفة المعيشة حيث المكان الذي يشغل معظم أوقاتنا في المنزل وبالتالي اختيار ألوان طلاء جدران الغرفة يعد أمرًا حاسمًا، إذ يعزز اللون المناسب من جمالية الغرفة ويجعلها أكثر جاذبية ودفء، على عكس اختيار لون قد يؤثر بالسلب على المكان ومن خلال هذا النقاش نوضح أبرز الألوان التي لا تصلح لطلاء الجدران وبدائل هذه الألوان.[1]

 

ألوان لا تناسب طلاء غرفة المعيشة

7 ألوان طلاء عليك تجنبها عند طلاء غرفة المعيشة في السعودية

هناك بعض الألوان الواجب عليك تجنبها عند طلاء غرفة المعيشة لأنها قد تؤثر بشكل سلبي على المكان وتحول بين شعورك بالاسترخاء والهدوء أثناء فترات جلوسك وهذه الألوان كالتالي:

الأحمر الزاهي

ألوان لا ينصح بها عند طلاء غرفة المعيشة

الأحمر الزاهي قد يسبب الإزعاج والتشتت عند استخدامه بكثرة في غرفة المعيشة، لذا يفضل استخدامه فى التفاصيل الصغيرة لإضافة نشاط إلي مساحة محددة، كما يفضل الابتعاد عن الألوان الزاهية بشكل عام مثل الأصفر الزاهي والبرتقالي.

اللون الأسود

الألوان الداكنة تجعل الغرفة مظلمة وصغيرة كما أنها قد تشعرك بالكآبة والسلبية، ولكن يمكنك توظيف اللون في الأثاث ومراعاة استخدامه بحذر.

الأخضر الزاوي

الألوان الزاوية والمشبعة تسبب توتر بصري وتضفي طابع غير مريح على الغرفة ولكن يمكنك استخدام اللون في الديكور بنسب بسيطة توزع على الوسائد أو اللوحات الجدارية أو التحف الفنية. 

الأصفر الفاقع

يعتبر الأصفر الفاقع من الألوان الزاهية بشكل مفرط كما أنه يحتوي على لمعة ملفتة وهذا المزيج يتسبب في إرهاق بصري للعين خلال فترة قصيرة من الجلوس في الغرفة. 

اللون الوردي

اللون الوردي أحد الألوان الهادئة والمناسبة للطلاء ولكن لا يفضل تطبيقه في طلاء غرفة المعيشة لما له من طابع أنثوي قد يشعرك بالملل بعد فترة وقد ترغب في تغييره، ولكن إذا كان الطابع الأنثوي الغالب على منزلك فلا بأس من استخدامه مع مراعاة تنسيقه مع باقي عناصر الديكور.

 اللون الأبيض ناصع البياض

الأبيض الناصع يضفي شعوراً بالملل كما أنه غير مرحب به في الفراغ حيث يجعل شكل العام للديكور باهت ورتب ولكن إذا كنت ترغب في استخدام الدرجة أو اللونية فيمكنك استخدام الأبيض الكريمي. 

الألوان غير المتناسقة مع الأثاث بشكل عام

يلزم ضرورة تناسق ألوان الطلاء مع ألوان الأثاث في المنزل حتى تحصل على نتيجة مرضية وأنيقة، فعدم التناغم بين ألوان الطلاء والأثاث قد يتسبب في تصميم فوضوي ومزعج. 

ومن الجدير بالذكر أنه يجب مراعاة عدة عوامل أخرى عند اختيار الألوان مثل الإضاءة والمساحة حيث توجد ألوان يفضل استخدامها في المساحات الصغيرة لخلق وهم بالاتساع، كما يمكنك تجربة عينات صغيرة من الألوان على الجدار قبل العزم على طلاء الجدران. 

ألوان بديلة لطلاء غرفة المعيشة

ألوان طلاء غرفة المعيشة

بعد أن تعرفنا على أبرز الألوان التي يجب تجنبها عند طلاء غرفة المعيشة، إليكم الألوان البديلة التي يمكنك الإختيار من بينها كالتالي: 

الأزرق الداكن

يعتبر الأزرق الداكن من الألوان التي تستخدم بكثرة في طلاء الجدران كما أنه واحد من الألوان الإيجابية والتي تعمل على تحسين المزاج. 

 الرمادي

الرمادي من الألوان المحايدة التي تضفي طابع أنيق وراقي على الغرفة كما أنه يسهل تنسيقه مع باقي عناصر الديكور، وفي حال رغبتك في تجديد الأثاث أو إضافة بعض العناصر فيما بعد يعتبر اللون الرمادي هو خيارك الأمثل فلا تضطر إلى تغيره حتى يتناغم مع العناصر الجديدة.

ألوان الباستيل

طلاء غرفة المعيشة بألوان الباستيل من الخيارات الشائعة في تصميم ديكور المنازل العصرية كون هذه الألوان قادرة على إضفاء إيجابية وحيوية على المكان كما أنها تساعد على الاسترخاء والهدوء. 

اللون الأخضر 

نظرا لأن اللون الأخضر من الألوان المستوحاة من الطبيعة فهو يعطي شعور بالسكينة والإندماج كما يساعد على الاسترخاء طوال فترة جلوسك في الغرفة. 

اقرأ أيضاً.. دليلك عند شراء كراسي المطبخ.. تعرف عليها.

المصادر:

  1. homesandgardens

غرفة المعيشة

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..