7 أفكار لتصميم ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف في السعودية

قبل 3 أسابيع

منتجات معروضة للبيع في السعودية

عندك اثاث وديكور؟

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. البساطة هي مفتاح الأناقة، وهذا ينطبق تمامًا على تصميم المطابخ، فبدلاً من التزيينات المعقدة والألوان الصاخبة، يمكنك تحقيق مظهر أنيق وعصري بمطبخ بسيط ومرتب، وسنقدم لك في هذا المقال 7 أفكار لتصميم ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف .

7 أفكار لتصميم ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف في السعودية 7 أفكار لتصميم ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف
7 أفكار لتصميم ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف

 

7 أفكار لتصميم ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف

7 أفكار لتصميم ديكور مطبخ بسيط

المطبخ هو المكان الخاص الذي تقضي فيه كل ربة منزل عدة ساعات من يومها في تحضير أشهى الوصفات والحلويات لعائلتها، لذلك تحرص كل سيدة على تزيين مطبخها بطريقة مميزة تبرز شخصيتها ولمستها السحرية الأنيقة، كما يساعدها ذلك على تنظيم المطبخ بسهولة بشكل يومي.

ومع بداية العام الجديد قد ترغبين في إجراء بعض التغييرات في ديكور منزلك، ويمكنك الحصول على ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف بطرق مميزة تعرفي عليها في هذا المقال.

 

ورق جدران المطبخ

7 أفكار لتصميم ديكور مطبخ غير مكلف

 قد تعتقد بعض السيدات أن تغيير ألوان الجدران أمر معقد، فقد يتطلب تغيير السيراميك بشكل كامل، لكن في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من تصميمات ورق الجدران الحديثة التي تناسب جميع أجزاء المنزل، وخاصة المطبخ، كما ظهرت أيضًا أنواع مبتكرة من ملصقات الحائط سهلة الاستخدام وسهلة الإزالة.

 

إضاءة سقف المطبخ

أفكار لتصميم ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف

الإضاءة القوية من أهم الأساسيات لديكور مطبخ بسيط وغير مكلف، وتتوفر العديد من وحدات الإضاءة الحديثة وإضاءة سقف المطبخ بأسعار بسيطة، لكنها بالطبع تضيف لمسة من الأناقة إلى مطبخك، ويمكنك الاختيار من بين وحدات الإضاءة المعلقة بألوان جذابة مثل الذهبي أو الفضي أو الأزرق الفاتح، مع مراعاة تنسيق الألوان مع ألوان الجدران وخزائن المطبخ.

 

إكسسوارات المطبخ الحديثة

أفكار لتصميم ديكور مطبخ غير مكلف

تزيين المطبخ باستخدام إكسسوارات منزلية بسيطة هي طريقة مفضلة لدى العديد من السيدات، ويمكنك استخدام بعض أدوات المطبخ القديمة وتجديدها باستخدام الألوان، أو ربما إضافة بعض النقوش باستخدام طريقة الديكوباج.

 

أرفف المطبخ الخشبية

تصميم ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف

الأرفف المعلقة من الأفكار العملية والرائعة التي تناسب المطابخ الصغيرة، حيث تساعد على تنظيم الأدوات بطريقة جذابة وسهلة الاستخدام، وتمنحك شعورًا بالراحة، ويمكنك عمل ديكور بسيط وغير مكلف للمطبخ من خلال استخدام الأطباق المزخرفة ووضعها على الرفوف بطريقة أنيقة.

فمثلاً إذا كنتِ تريدين الحصول على ديكور بسيط للمطبخ باللون البني، استخدمي الرفوف الخشبية باللون البني بدرجاته، وضعي عليها بعض الأطباق المزخرفة سواء بطريقة كلاسيكية أو عصرية، بما يتماشى مع ديكور مطبخك.

 

تزيين المطبخ بالنباتات المنزلية

تصميم ديكور مطبخ غير مكلف

يعتبر اللون الأخضر من الألوان التي تسر العين، فما رأيكِ باستخدام بعض الأواني الملونة مع بعض النباتات المنزلية البسيطة مثل 

الريحان أو النعناع أو إكليل الجبل أو أي من الأعشاب العطرية المفضلة لديكِ.

 

منظمات المطبخ الذكية

ديكور مطبخ بسيط وغير مكلف

استخدام منظمات المطبخ الذكية فكرة غير تقليدية تمنحك خيارات متنوعة لديكور مطبخ بسيط وغير مكلف، وتتوافر هذه المنظمات بكثرة في محلات الأجهزة المنزلية، وتساعدك على الحصول على مظهر أنيق لديكور مطبخك، بالإضافة إلى استخداماتها الرائعة التي تسهل عليكِ القيام بمهامك اليومية.

 

تجديد الثلاجة

تصميم ديكور مطبخ بسيط

تحتل الثلاجة مساحة بارزة داخل المطبخ، لذا يمكنك استخدامها بشكل عملي للحصول على ديكور رائع أيضًا، وهناك العديد من الأفكار لتزيين الثلاجة من الخارج، باستخدام بعض الملصقات الملونة والممتعة، كما يمكنك استخدام لوحة بسيطة لكتابة ملاحظاتك اليومية ولصقها على الثلاجة، و ستساعدك هذه الفكرة في الحصول على ديكور بسيط، كما يمكنك لصق بعض الصور لعائلتك أو أطفالك.

 

أخطاء شائعة عند تصميم المطابخ الصغيرة

مطبخ بسيط

تتطلب المطابخ الصغيرة عناية كبيرة في استغلال المساحات، لذا يرتكب الكثير من الأشخاص بعض الأخطاء لعدم إدراكهم كيفية القيام بذلك بشكل صحيح، لذا نعرضها عليك للعمل على تجنبها قدر الإمكان، وذلك في النقاط التالية:

  • خلط الألوان غير المتناسقة: الألوان عامل مهم في اتساع المطبخ الصغير، حيث تعطي الألوان الزاهية شعورًا بالراحة، ولكن في حالة خلط الألوان غير المتناسقة، سيؤثر ذلك على المظهر العام للمطبخ، ويترك شعورًا بعدم الراحة داخله.
  • إهمال الإضاءة: الإضاءة من الركائز الأساسية في الشعور بتفاصيل المطبخ والشعور باتساعه، لذا من الضروري الاهتمام بها ووضعها في الأماكن المناسبة.
  • عدم الاهتمام بتهوية المطبخ: من الضروري الاهتمام بتهوية المطبخ ووضع شفاط هواء بداخله لتجنب أي ضرر ناتج عن تصاعد الدخان من الطعام، كما من الضروري الاهتمام الكامل بنظافة أسطح المطبخ والتخلص من كل البكتيريا والأوساخ الموجودة عليها. 
  • الاختيار الصحيح: نجد أنه في الوقت الحالي يبحث الكثير من المواطنين عن الموضة أكثر من البحث عن ما هو مناسب، لذا يجب اختيار ما يناسب مطبخك ومساحته وعدم وضع أو استخدام الأشياء غير المفيدة أو غير الصالحة للاستعمال.

 

شاهد أيضًا: 10 أفكار لتصميم مطبخ صغير في السعودية

[1]
 

المصادر:

  1. architecturaldigest

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..