تعرف على قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات 2024 والأمور المحظورة في قطر

قبل 4 أيام

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يجب على محبي السفر والمغامرات معرفة أن هناك مجموعة من القواعد التي يجب اتباعها في المطار حتى لا يحدث لهم أي مشاكل أو أمور تؤدي لإلغاء السفر، وسوف نتعرف معًا خلال النقاش التالي على قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات 2024 والأمور المحظورة التي لا يجب القيام بها.

تعرف على قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات 2024 والأمور المحظورة في قطر تعرف على قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات 2024
تعرف على قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات 2024

قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات 2024 

تعد المطارات هي أكثر الأماكن المزدحمة الذي يجتمع فيها الناس من خلفيات متنوعة لبدء رحلتهم، وبصفتك مسافرًا، من المهم أن تكون مراعيًا للآخرين وأن تتبع آداب المطار والقواعد الخاصة به.

وعندما تتبع بعض القواعد البسيطة، يمكنك المساعدة في خلق بيئة ممتعة وخالية من التوتر للجميع، وفي السطور التالية سوف نستعرض لك عبر موقع «مستعمل وجديد» أهم قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات 2024 التي يجب التعرف عليها.[1]

اقرأ أيضًا: كيفية استرداد قيمة تذاكر الطيران في حال عدم السفر بأكثر من طريقة

تعرف على قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات

أهم قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات 2024 

يجب عند السفر إلى وجهتك، أن تعلم أنك لست المسافر الوحيد فهناك العديد من المسافرين الذين يتشاركون معك الرحلة في المطار، لذلك تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أن أفعالك لا تزعجهم.

وإليك نصائح حول آداب الطيران التي يجب على كل مسافر اتباعها، وهي:

 الوصول مبكرًا

يعد الوصول إلى المطار مبكرًا بحيث يكون لديك متسع من الوقت خطوة حكيمة، ومهمة أثناء السفر.

ويساعدك على إنجاز كل الأمور المتعلقة بالسفر في المطار بسهولة وتسجيل الوصول، وتفادي أي عوائق غير متوقعة. 

عادة ما يسبب المسافرون الذين يصلون متأخرين في كسر طوابير الانتظار، ويركضون في حالة من الذعر، ويدفعون الركاب الآخرين للصعود إلى الطائرة، وهذا يعتبر سلوك غير جيد.

لذلك، ينصح المسافرون الدوليون بالوصول إلى المطار قبل 3 ساعات على الأقل من رحلتهم، بينما يجب على المسافرين المحليين الوصول قبل ساعتين، لأن ذلك يضمن بداية سلسة وخالية من التوتر لرحلتهم.

قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات

كن مستعدًا للأمن

يجب أن تجعل إجراءات الأمن سهلة من خلال تجهيز مستنداتك التي يجب تكون معك خلال السفر.

و يجب على أولئك الذين لم يسافروا عن طريق الجو من قبل إخراج السوائل والأحذية ومحتويات جيوبهم والأجهزة الإلكترونية قبل الوصول إلى الأمن حتى يتمكنوا من جعل العملية سريعة وسهلة لأنفسهم والركاب الآخرين.

وعلى الجانب الآخر من الفحص، يجب أن تلتقط أغراضك وتبتعد عن الطريق قبل إعادة الأشياء إلى مكانها، هذه الأمور البسيطة تجعل الحياة أسهل لكل من ينتظر دوره في المطار.

اتيكيت المسافرين في المطارات

احترام قوائم الانتظار

الصبر من الفضائل المهمة، سواء كنت في مكتب تسجيل الوصول أو في نقطة التفتيش الأمني ​​أو تنتظر الصعود إلى الطائرة، يجب أن تنتظر دورك.

وعلى الرغم من أن الانتظار في الطوابير قد لا يكون أفضل جزء من السفر، فإن احترام الطوابير يضمن النظام، ومن خلال الانتظار لدورك، فإنك لا تساهم فقط في تجربة خالية من التوتر، بل تساهم أيضًا في الانسجام في بيئة المطار.

قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات

اتباع إجراءات الصعود إلى الطائرة

يجب أن تتبع تعليمات طاقم الطائرة خلال عملية الصعود إلى الطائرة، وأن تحترم مناطق الصعود أو المجموعات المخصصة وانتظر دورك بصبر.

ويجب تجنب الدفع أو التسرع، حيث يمكن أن يتسبب هذا في إجهاد وتأخير غير ضروريين. 

وفي حالة إذا كنت بحاجة إلى وقت إضافي أو مساعدة، فأبلغ شركة الطيران مسبقًا حتى تتمكن من تقديم الدعم الذي تحتاجه.

اتيكيت المسافرين في المطارات

كن مهذبًا مع الموظفين

يعمل موظفي المطار، بما في ذلك موظفي الخطوط الجوية ومسؤولي الأمن وممثلي خدمة العملاء، بلا كلل من أجل ضمان تجربة سفر سلسة للجميع.

لذلك يجب عليك أن تتعامل معهم باحترام ولباقة، حتى لو واجهت مشاكل أو تأخيرات، ويمكن أن يساعد اللطف والتفهم كثيرًا في حل المشكلات بشكل أكثر فعالية وخلق جو إيجابي للجميع.

قواعد اتيكيت المسافرين

احترام الاختلافات الثقافية

تعد المطارات هي عبارة عن بوابات إلى العالم وترحب بالأشخاص من ثقافات وخلفيات مختلفة، لذلك من المهم احترام هذه الاختلافات وتقبلها.

ويجب أن تضع في اعتبارك المعايير والعادات الثقافية، مثل الملابس المناسبة والتحية والإيماءات، حتى لا تتسبب في الإساءة عن غير قصد.

ويمكن أن يؤدي القليل من الحساسية الثقافية إلى خلق بيئة متناغمة لجميع المسافرين.

قواعد اتيكيت المسافرين في المطارات

قائمة الأشياء المحظورة للمسافرين في المطار

هناك عدد من الأمور التي يجب على المسافرين تجنبها في المطار، وهي:

تجنب الازدحام

يجب أن تحترم المساحة الشخصية من خلال تجنب الازدحام عند بوابات الصعود للطائرة وأحزمة الأمتعة. 

وتواجد بيئة مزدحمة لا يقلل من راحة المسافرين الآخرين فحسب، بل يعيق أيضًا التدفق السلس لعملية الصعود إلى الطائرة واسترجاع الأمتعة.

اتيكيت المسافرين في المطارات

كن نظيفًا

يعتبر الحفاظ على أعلى مستويات النظافة داخل مباني المطار من الأمور المهمة، فالروائح الكريهة والعادات غير المنضبطة، وبشكل خاص في الأماكن الضيقة، أمر غير مقبول في المطارات.

 ونظرًا للطبيعة الضيقة للمطارات، فإن النظافة والنظافة الشخصية أمران ضروريان.

قواعد المسافرين في المطارات

لا تترك الأطفال وحدهم

يجب عدم تجنب ترك الأطفال يتجولون بمفردهم في المطار، وذلك لأنه يمكن أن يعطلوا عن غير قصد تدفق حركة المرور، مما يؤدي إلى إزعاج الآخرين.

لذل من خلال ضمان بقاء أطفالك بالقرب منك، فإنك لا تعطي الأولوية لسلامتهم فحسب، بل تساهم أيضًا في توفير بيئة أفضل لجميع الركاب. 

يجب أن تمسك بأيديهم، وتستخدم عربات الأطفال إذا لزم الأمر، وعدم التجول في المطار بمفردهم لجعل الرحلة خالية من التوتر للجميع.

من المهم عند السفر مع أطفال صغار، استخدم غرفة الأطفال أو منطقة لعب الأطفال للحصول على تجربة سفر سلسة للجميع.

اتيكيت المسافرين

وفي النهاية يجب العلم أن اتباع قواعد آداب السفر الصحيحة في المطار لا يفيد المسافرين الآخرين فحسب، بل ويعزز أيضًا من تجربة سفرك.

إن الاستعداد واحترام الآخرين والاهتمام بهم يمكن أن يساعدك على التحرك بسلاسة في المطار، وتقليل التوتر والمساهمة في خلق جو أكثر متعة، لذلك يجب أن تعمل على خلق بيئة سفر إيجابية حيث يشعر الجميع بالراحة والاحترام لرحلة ممتعة.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 خطوط طيران في العالم 2024 لتجربة سفر ممتعة

المصادر:

  1. newdelhiairport

عندك سياحة وسفر ومشاوير خاصة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..