طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية

منتجات معروضة للبيع

عندك ادوات تجميل؟

حياكم الله في موقع مستعمل، اليوم سوف نتحدث عن طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية بمكونات بسيطة، الشعر الأسود واحد من أجمل الألوان التي يمكن صبغها ويتمتع بجاذبية ورونق خيالي، كما إنه من الصبغات الأكثر طلباً في العالم، ولكن على الرغم من ذلك يتعرض الشعر للكثير من التلف والتقصف بسبب المواد الكيميائية التي تحتوي عليها الصبغات.

طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية
طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية

طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية 

إليكِ طريقة عمل صبغة بمكونات طبيعية بالخطوات:

أفضل صبغة شعر أسود لامع 

يحتوي الشاي الأسود على العديد من الفوائد للشعر من بينها إنه يساعد في صبغه للون الأسود الداكن، بالإضافة إلى قدرته على تغطية الشعر الأبيض للأشخاص الذين يعانون من الشيب أو اللون الرمادي، لذلك ما تحتاجينه هو:

طريقة التحضير:

  • ثلاثة أكياس من الشاي الأسود يتم غليهم في كمية من الماء حوالي كوب ونصف فقط، يترك المزيج بعد ذلك ليبرد تماماً.
  • يتم وضعه على الشعر وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ويمكن تكرار تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع وسوف تلاحظين بمرور الوقت وتكرار الماسك إن الشعر أصبح أسود داكن، كما تعتبر تلك طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية سهلة.
أفضل صبغة شعر أسود لامع

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لتنظيف اليدين من الصبغة.

صبغة شعر أسود فاحم

تعمل الحناء على تغذية الشعر وتكثيفه وعلاج الكثير من المشاكل بالتالي تعتبر من أهم المكونات في تلك الوصفة، من ثم إليكِ طريقة التحضير:

  • قد تحتاجين في تلك الوصفة إلى كوب من الحناء السوداء مع معلقتان من القهوة ثم معلقة من زيت الزيتون والماء الدافئ يضاف حسب الرغبة.
  • احضري وعاء معدني ثم أضيفي تلك المكونات معاً مع القهوة والزيت مع التقليب الجيد حتى تحصلي على قوام يشبه العجين بعض الشيء.

  • يتم إضافة الماء بالتدريج على حسب قوام الخليط حتى يصبح سائل قليلاً، بعد ذلك يتم توزيعه على الشعر بالكامل ويترك لمدة تصل إلى نصف ساعة ولكن تلك الخطوة تأتي بعد تخمر الحناء لمدة 6 ساعات على الأقل، وتعتبر طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية سهلة.
صبغة شعر أسود فاحم

صبغة سوداء طبيعية للشعر بدون حناء

وصفة القهوة مع الماء من الوصفات التي تمكنكِ من الحصول على شعر غامق بدومن حناء أو مواد كيميائية ضارة للشعر، إليكِ طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية بالمكونات:

  • قومي بوضع معلقة من القهوة السوداء المطحونة مع معلقة من الشاي الأسود مع كوبان من الماء ووضع الخليط على النار حتى تتجانس المكونات معاً.
  • لمدة لا تقل عن تلت ساعة على الأقل ثم يترك الخليط مدة بسيطة لكي يبرد بعد ذلك يتم تصفيته من شوائب القهوة والشاي.
  • بعد ذلك يوضع الخليط على الشعر ويترك لفترة من الزمن ثم يتم غسله بالماء والشامبو ويمكن تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على شعر أسود داكن.
صبغة سوداء طبيعية للشعر بدون حناء

صبغة شعر أسود فاتح 

تتميز وصفة الحناء مع زيت الخروع والزيتون بقدرتها على ترطيب الشعر بعمق وتعزيز نموه وتقويته حتى لا يتكسر بسهولة، بالتالي إليكِ طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية:

  • قومي بوضع كمية من الحناء السوداء مع كمية من زيت الزيتون وزيت الخروع على حسب طول الشعر، ثم أضيفي كمية من الماء الدافئ حتى تتمكن من الحصول على قوام متجانس.
  • ثم يترك الخليط للتخمير وتلك الخطوة تساهم في زيادة كفاءة اللون، طبقي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعة أو نصف ساعة على الأقل ثم يشطف.
صبغة شعر أسود فاتح

اقرأ أيضًا: خطوات عمل صبغة شعر بني عسلي.

كيف أصبغ شعري باللون الأسود طبيعياً؟

إليكِ طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية بمكونات موجودة في المنزل:

كيف أصبغ شعري باللون الأسود طبيعياً؟

صبغة شعر أسود خليجي

وصفة النيلة من أكثر الوصفات التي تمكنكِ من الحصول على شعر أسود داكن، من ثم إليكِ طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية بخطوات سهلة:

  • ضعي 8 ملاعق من الحناء السوداء مع اثنان وعشرون معلقة من نبات النيلة المطحونة، وقد تحتاجين أيضًا إلى الماء المغلي مع زيت الذرة وبياض بيضة واحدة فقط.
  • يتم وضع النيلة مع الحناء في إناء يحتوي على الماء المغلي، يتم خلط المواد وتترك لتبرد قليلاً لإنه إذا أضفت البياض في تلك الحالة قد يتعرض للاستواء، ثم يفرد الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعتين فقط، وسوف تحصلين على لون أسود لامع وجذاب.
صبغة شعر أسود خليجي

صبغة شعر أسود بدون أمونيا

الأمونيا من المواد الكيميائية الضارة بالشعر والتي توجد في العديد من الصبغات، لذلك سوف نذكر لكِ طريقة عمل صبغة شعر أسود طبيعية باستخدام الكاكاو:

  • سوف تحتاجين إلى معلقتان من الكاكاو مع معلقتان من القهوة المطحونة ومعلقة صغيرة من الكركم، وربع كوب من السمسم مع علبتان من الأكسجين وكوب من زيت الزيتون البكر.
  • في البداية ضعي القهوة مع الكاكاكو والكركم معاً مع الخلط الجيد، ثم ضعي باقي المكونات مع التقليب الجيد.
  • يفضل ارتداء قفازات في اليد أثناء التطبيق حتى تصبغ يديكِ بعد ذلك وزعي الخليط على الشعر بالتساوي، واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ويتم غسله بالماء الدافئ.[1]
صبغة شعر أسود بدون أمونيا

اقرأ أيضًا: كيف اسوي صبغة شعر في البيت؟

المصادر:

  1. موقع موضوع 

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..