أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس 2024

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس 2024، عندما يذوب الآيس كريم على الملابس يترك بقع مستعصية يصعب على الكثيرين إزالتها، مما يتسبب في تلف الملابس وعدم الرغبة في ارتدائها مرة أخرى، إلى جانب الشعور بالاحراج الذي يشعر به الشخص.

أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس 2024 أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس 2024
أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس 2024

أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس

إليك أبسط الوصفات التي تساعد في التخلص من البقع:

  • في حالة إذا كانت البقعة حديثة فيمكن في تلك المرحلة وضع قطعة الملابس المتسخة في إناء من الماء البارد على الأقل لمدة 10 دقائق فقط، ثم فرك القطعة باليد لإزالة البقعة.
  • بعد ذلك قم بوضع مسحوق الغسيل الخاص بالبقع الذي تمتلكه على البقعة مع الفرك لمدة خمس دقائق حتى تتمكن من رؤية إن البقعة تزول تماماً من الملابس.
أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس بعد جفافها
  • اترك قطعة الملابس منقوعة في الماء لمدة 30 دقيقة إلى ساعة على أقل تقدير حتى تتمكن من إزالتها تماماً، وإذا لم تكن تمتلك مسحوق البقع فيمكن استبداله بمسحوق غسيل الصحون.
  • ثم يتم إضافة الغسيل في الغسالة لدورة كاملة ولكن مع تجنب تجفيف الملابس في المجفف الألي الخاص بالغسالة لإن الحرارة يمكن إن تتسبب في تثبيت البقعة، وتعتبر تلك أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس.
كشط البقع

اقرأ أيضًا: كيفية إزالة أصعب البقع من الملابس بعد غسلها.

أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس بعد جفافها

تعتبر تلك المرحلة من المراحل الصعبة لإزالة أي بقع منها بقع الآيس كريم:

  • أولاً يجب إزالة البقع الجافة باستخدام معلقة أو أي أداة لكشط البقعة دون التسبب في تلف الملابس أو تمزقها.
  • قم بوضع كمية من سائل الغسيل المخصص للبقع على الملابس ثم أضيفي الماء البارد واتركيهم معاً في إناء لمدة 30 دقيقة.
  • في تلك الأثناء افرك البقعة جيداً لمدة 5 دقائق حتى تسمح للسائل بالتغلغل داخل البقعة وإزالتها بطريقة سهلة.
  • يتم غسل البقعة جيداً في الغسالة وتجفيفها، وإذا قمت بملاحظة إن البقع لم تزول بشكل كافي قم بوضعها لدورة أخرى كاملة في الغسالة.
إزالة البقع

أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من المفروشات

  • إذا كان لديك أطفال صغار أم لا فإن تلك الحالة يمكن إن تحدث بقع الآيس كريم بشكل غير مقصود على الإطلاق، ولكن تحتاج تلك البقعة إلى السرعة في الحركة حتى تتمكن من إزالتها.
  • لذلك عند حدوث البقعة قم بإزالتها على الفور قبل إن تنتشر أو تجف وتصبح بقعة مستعصية، بعد ذلك قم بصنع محلول مكون من معلقة من سائل الجلي مع كوبين من الماء البارد.
إزالة الملابس من الغسالة
  • قم بمسح البقعة من خلال وضع منشفة في المحلول الذي قمت بصنعه وفرك البقعة بلطف حتى لا يتأذى القماش، واحرص على جعل المنشفة تمتص البقعة بالكامل.
  • يمكن تكرار تلك الخطوة عدة مرات حتى تختفي البقعة تماماً، ثم يتم استخدام منشفة نظيفة لمسح كافة المسحوق المتبقي على المفروشات.
أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من المفروشات

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف كنب المجلس.

طريقة إزالة بقع الشوكولاتة من الملابس البيضاء

الشوكولاتة من الحلويات المفضلة لدى الكبار والصغار لذلك بعد إليك أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم الشوكولاتة من الملابس:

الخل الأبيض 

  • الخل من المواد المتوافرة في كل منزل بالإضافة إلى كونه متعدد الاستخدامات بالتالي قم بوضع كمية منه على بقعة الشوكولاتة.
  • واتركها لمدة خمس دقائق ليتمكن الخل من التغلغل داخل الأقمشة والتخلص من البقعة، بعد ذلك قم بفرك البقعة من خلال استخدام فرشاة أسنان قديمة أو ناعمة حتى لا تتسبب في تلف الأقمشة.
  • ثم قم بإضافة كمية ضئيلة من مسحوق الغسيل ووضع الملابس في الغسالة دورة كاملة للتخلص من البقع، وذلك بعد إن تعرفت على أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس.
طريقة إزالة بقع الشوكولاتة من الملابس البيضاء

إزالة بقع الشوكولاتة باستخدام اريل 

  • اريل من أشهر مساحيق الغسيل المتخصصة في إزالة البقع المستعصية من بينها بقع الشوكولاتة القديمة.
  • بالتالي قم بوضع كمية من المسحوق البودر أو الجيل على حسب النوع الموجود لديك، مع توزيعها لتشمل البقعة بالكامل بعد ذلك يتم وضع الملابس داخل الغسالة.
  • مع ضبط نظام الغسالة على أعلى درجة حرارة ممكنة وإتباع الإرشادات الموجودة على الملابس حتى لا تتلف أثناء الغسيل، وذلك بعد إن تعرفت على أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس.
آيس كريم شوكولاتة

إزالة بقع الشوكولاتة من الحرير والكتان

  • الملابس التي يتم صنعها من الحرير والكتان تتميز بكونها رقيقة للغاية، كما إن هذا النوع من الأقمشة يمكن إن يتلف بسهولة في حالة عدم استخدام المواد المناسبة لتنظيف البقع.
إزالة بقع الشوكولاتة باستخدام اريل
  • من ثم قم بقلب الملابس على ظهرها أولاً وتحديد مكان البقعة، ثم يتم وضع سائل الغسيل على الملابس على إن يكون خالي من المبيض.
  • ثم اتركهم لمدة 10 دقائق على الأقل، بعد ذلك يتم غسل الملابس من المسحوق مع تكرار تلك الخطوة في للتأكد من إزالة البقعة، وذلك بعد إن تعرفت على أسهل طريقة لإزالة بقع الآيس كريم من الملابس.[1]
فرك الملابس

اقرأ أيضًا: أفضل منظف للسجادمن البقع.

المصادر:

  1. موقع the spruce

منتجات معروضة للبيع

Search بحث في السوق

فستان سهرات من تصميم المصممه المشهوره شيخة الكاف في جدة بسعر ألف ريال سعودي

قبل يومين و4 ساعات
جدة

365ريال.*نيو نايس* 🎊🎊 *بوكس شتوي تصميم راقي* ✨ *جفنشي* ✨ *مكون من* 1️⃣شماغ ماركة جفنشي مقاسات (55-58-60) 2️⃣قماش شتوي جفنشي *الملحقات*، لوقو الجيب والرقبه وثمانية ازارير بشع

قبل يومين و7 ساعات
القويعية

355ريال.ضب*🔥 بلاك روز 🔥** نقدم لكم بوكس شتوي راقي يتكون من : ______________^^_______________ *1* قماش شتوي ثلاثة متر وربع *2* شماغ قطن 100% *3* كبك *4* برواز خشبي العباره حسب الطل

قبل يومين و7 ساعات
القنفذة

400ريال.🌹 جديدنا من فانتاستك 🌹 🎁 بوكس اهداء رجالي شتوي مكون من 👇🏻 ⬜ شماغ 2024 من ماركة هشتاغ قطن 100% سوبر ديلوكس *مقاسات 55،58،60* ⬜ قماش شتوي ماركة جفنشي وزن 350 جرام 3 امتار ور

قبل يومين و7 ساعات
جدة

163ريال.*اخاف عليك من برد الشتاء* *سعر وخامه * *شي ذوووووق* جديدنا شيلان كتافي شتويه كما عودناكم كل ماهوا جديد في عالم الموضه تجدوه لدينا عرض خاص لعشاق التميز والاناقه 👗 شال كتاف

قبل يومين و7 ساعات
الرياض

209ريال.فروه ذوق الاناقه الشتوي🧥🧥 ◻️رجالي & نسائي المواصفات: 1:قماش جوخ 2:مبطن من الداخل بفرو 3:خياطةمميزه 4- اضافة السدو الالوان: اسود _رصاصي _كحلي _بني

قبل يومين و7 ساعات
الرياض
عرض المزيد..
عندك ملابس نسائية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..