أسعار ومواصفات هيونداي ايونيك 5 موديل 2025

قبل يوم

منتجات معروضة للبيع

عندك سيارة هيونداي للبيع؟

حياكم الله متابعي موقع مستعمل، نتعرف اليوم على سيارة هيونداي ايونيك 5 موديل 2025 الجديدة التي تم الكشف عنها مؤخرًا لتصبح واحدة من أفضل السيارات الكهربائية في الأسواق، وتتميز بتصميمها الجذاب والمدى الكهربائي الكبير والمريح.

هيونداي ايونيك 5 موديل 2025

بدأت هيونداي ايونيك 5 موديل 2025، في الدخول مع عمالقة صناعة السيارات الكهربائية، حيث تعتبر حاليًا واحدة من أفضل السيارات الكهربائية التي طرحها مؤخرًا بالأسواق.

أسعار ومواصفات هيونداي ايونيك 5 موديل 2025 هيونداي ايونيك 5 موديل 2025
هيونداي ايونيك 5 موديل 2025

وتأتي السيارة بتصميم جذاب ومدى كهربائي مريح مما ساعدها في تحقيق مبيعات كبيرة في الأسواق الأوروبية والأمريكية، بالإضافة للعديد من الجوائز التي حصلته عليها بسبب تصميمها الرائع ومواكبتها للتكنولوجيا الحديثة.

وكانت هيونداي ايونيك قد ظهرت في 2024 بشكلها الرائع الجديد، وبعد النجاح التي حققته أعلنت هيونداي عن إضافة فئة جديدة لعام 2025، مجهزة للدروب الوعرة، مع العديد من الإضافات المميزة التي تجعلها جاهزة لجميع التضاريس.

هيونداي ايونيك 5 موديل 2025

تصميم هيونداي ايونيك 5 2025

تخطف السيارة الكهربائية الرائدة الأنظار منذ إطلاقها الأول، ومع انطلاق موديل 2025، فإن هيونداي قد رفعت سقف التوقعات بشكل أكبر، لتقدم تصميمًا أكثر جاذبية لتصبح الخيار المثالي لعشاق السيارات الكهربائية.

التصميم الخارجي

تتميز هيونداي ايونيك 5 موديل 2025 من الخارج بالكثير من الخصائص الجديدة الرائعة، وجاء على رأسها المصابيح الخلفية والأمامية التي تحتوي على مكعبات إضاءة صغيرة يمنحها شكل فريد من نوعه.

وأطلقت هيونداي على تلك المكعبات اسم "وحدات البكسل البارامترية"، حيث توجد 256 بكسل في الجهة الأمامية، وهي مصابيح بتقنية ليد بعضها نهارية والأخرى تعمل كمؤشرات انعطاف.

واستغلت هيونداي سقف السيارة بتزويده بخلايا طاقة شمسية، مما يساعدها على شحن السيارة والحصول على مدى أطول في ظل الطقس الحار الذي يسيطر على معظم مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات هيونداي سوناتا 2025 في السعودية

هيونداي ايونيك 5 موديل 2025

التجهيزات الداخلية والتقنيات

أما من الداخل، تتميز أيونيك 5 بمقصورة داخلية واسعة ورحبة، توفر مساحة كبيرة للركاب والأمتعة، فضلًا عن استخدام مواد عالية الجودة في تنجيد المقاعد واللوحة الأمامية، مما يضفي على المقصورة لمسة من الفخامة والرفاهية.

كما تتميز منطقة لوحة القيادة في هيونداي ايونيك 5 2025، بموجود مغناطيس مبطن يسمح بتعليق الملحقات المختلفة مثل المفاتيح والمقتنيات المتنوعة الأخرى.

هيونداي ايونيك 5 موديل 2025

كذلك يمكن استغلال بطارية السيارة في شحن الأجهزة الكهربائية الأخرى من داخل السيارة، وذلك لاحتوائها على تقنية V2L وهي اختصار Vehicle To Load، بالإضافة لإماكنية الشحن من خارج السيارة أيضًا وشحن سيارة كهربائية أخرى على الطريق في الأوقات الحرجة.

وكنوع متطور في الحفاظ على البيئة، تم طلاء السيارة من الداخل بخلاصة الزيوت النباتية، بالإضافة لصبغ جلد المقاعد بزيت بذور الكتان، وتأتي المقاعد ومساند الرأس من أنسجة مستخلصة من الذرة وقصب السكر.

كما تتميز المقاعد الأمامية بالعديد من وضعيات القيادة مع مسند فخذ يساعد على الاسترخاء، ويمكن تحريك كافة المقاعد كهربائيًا، بالإضافة لوجود مساحة غير منفصلة لمنطقة الرجل في المنطقة الأمامية.

هيونداي ايونيك 5 موديل 2025

أما عن شاشة العرض الرئيسية فتأتي بمقاس 12 بوصة، وتدعم كافة أنظمة الهواتف المحمولة، بالإضافة لتطبيق بلو لينك للتحكم في وظائف السيارة عن بعد وشاحن لاسلكي لتسهيل عملية الشحن.

الأمان والسلامة 

تحتوي هيونداي ايونيك 5 2025 على العديد من عوامل الأمان والسلامة التي لم تظهر في النسخ السابقة من السيارة، مما يساعد على توفير أعلى مستوى للأمان للركاب، بالإضافة لزيادة الراحة أثناء الرحلات طويلة المدى.

ومن أبرز عوامل الأمان والسلامة في هيونداي ايونيك 5 موديل 2025، كل من:

  • وسائد هوائية.
  • نظام التحكم في السرعة التكيفي.
  • مكابح طوارئ أوتوماتيكية.
  • نظام تحذير قياسي لمغادرة المسار.
  • فرامل الكترونية.
  • التشغيل عن بعد.
  • دعم نظام الخرائط.
  • مراقبة ضغط الإطارات.
  • كاميرا 360 درجة.
  • مانع الإنزلاق.

قد يهمك: أسعار ومواصفات هيونداي إلنترا 2025 في السعودية

هيونداي ايونيك 5 موديل 2025

أداء هيونداي ايونيك 5 2025

تعتمد الفئة الجديدة من هيونداي ايونيك 5 على محركين كهربائيين بقوة 320 حصان وعزم دوران 604 نيوتن متر، بالإضافة لنظام دفع كلي قياسي، وحجم بطارية أساسية 63 كيلووات\س، والتي تم زيادتها من 58 كيلووات\س، فضلًا عن زيادة حجم البطارية طويلة المدى من 77.4 إلى 84 كيلووات\س؛ لتعزيز المدى الكهربائي.

مزايا هيونداي ايونيك 5 2025

هيونداي أيونيك 5 موديل 2025 هي سيارة كهربائية تجمع بين التصميم الجذاب والأداء القوي والتقنيات المتقدمة، وأبرز ما يمس=يزها التالي:

  • تصميم خارجي وداخلي مستقبلي، يجعلها تبرز عن المنافسين.
  • أداء قوي ورشيق، بفضل محركها الكهربائي القوي.
  • مجموعة واسعة من التقنيات المتقدمة التي تجعل القيادة أكثر متعة وراحة.
  • صُنعت أيونيك 5 من مواد معاد تدويرها، مما يجعلها سيارة صديقة للبيئة.
هيونداي ايونيك 5 موديل 2025

سعر هيونداي ايونيك 5 2025

تأتي السيارة بأربعة فئات في السوق السعودي تبدأ أقل فئة بسعر 165 ألف ريال سعودي، بينما أعلى فئة تصل إلى 206 ألف ريال سعودي، ويتوسطها فئتين بتكلفة 183 و195 ألف ريال سعودي.

شراء هيونداي ايونيك 5 في السعودية

في النهاية وبعد التعرف على مواصفات وأسعار هيونداي ايونيك 5 موديل 2025، يمكنك شراء جميع سيارات هيونداي ايونيك بمختلف الموديلات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية مستعملة أو جديدة بأفضل الأسعار من خلال العروض المقدمة عبر منصتنا مستعمل

عندك سيارة هيونداي للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..