أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف في عمان

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف، يحتاج الشعر في درجات الحرارة العالية في الصيف بالتحديد إلى العناية المكثفة لإن الشعر يتعرض لعدة عوامل منها التعرق والجفاف الشديد، بالإضافة إلى تكسر الشعر الذي يمكن إن يتسبب في تساقطه لاحقاً، لذلك إليكِ أهم النصائح والمحاذير التي يجب إتباعها.

أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف في عمان أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف
أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف

أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف

خطوات روتين الحفاظ على الشعر من درجات الحرارة العالية في فصل الصيف:

شرب الماء 

تعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي تعمل تحافظ على رطوبة الشعر والجسم في فصل الصيف، كما إن أطباء الجلدية ينصحون بشرب 2 لتر يومياً من المياه، وذلك لإنها تحافظ على مرونة الجلد ونضارة البشرة وإبقاء الشعر صحي، لذلك تأتي تلك الخطوة ضمن خطوات أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف.

شرب الماء

اقرأ أيضًا: أفضل تسريحات شعر زفاف.

الحماية من أشعة الشمس

يظن الكثير من الأشخاص إن الشعر لا يحتاج إلى الحماية من أشعة الشمس، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح خاصةً مع درجات الحرارة العالية التي يمكن إن تتسبب في تلف الشعر تماماً، لذلك يفضل وضع المنتجات على الشعر التي تحتوي على معامل حماية من الشمس أو ارتداء قبعة أو سكارف لحمايته من الجفاف، لذلك تأتي تلك الخطوة ضمن خطوات أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف.

ارتداء القبعة

تدليك الشعر بالزيوت 

تمتلك الزيوت الطبيعية مجموعة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، لذلك حتى تتمكن من الحفاظ على صحة الشعر قم بتدليك الشعر بإحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الجوجوبا أو أي زيت آخر مفضل لديك لمدة 30 دقيقة على الأقل، للحصول على شعر لامع وصحي وتأتي تلك الخطوة ضمن خطوات أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف.

تدليك الشعر بالزيت

قص الشعر 

بما إن الشعر معرض للتلف والتكسر أكثر في فصل الصيف بالتالي قد تحتاج إلى تقليمه وقصه بشكل منتظم حتى تتمكن من التخلص من الجزء التالف قبل إن يتسبب في تلف باقي الشعر، بالتالي ينصح بقص الأطراف كل شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل، حتى يتم تحفيز الشعر للنمو مرة أخرى لذلك تأتي تلك الخطوة ضمن خطوات أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف.

قص الشعر

ترطيب الشعر باستمرار

كما ذكرنا يتعرض الشعر للجفاف الشديد والتكسر نتيجة تعرضه للحرارة الشديدة في فصل الصيف، بالتالي من أهم الخطوات التي يجب عدم تجاهلها هي خطوة الترطيب من خلال استخدام الكريم أو الليف ان المناسب للشعر بشكل يومي.

تطبيق الكريم على الشعر

اقرأ أيضًا: قصات شعر أولاد صغار.

تجنب استخدام الحرارة على الشعر

تتسبب الأدوات التي تقوم بفرد الشعر بتلفه بمرور الوقت، لذلك حتى تتمكن من تقليل الضرر الذي يواجهه الشعر قم بالاعتماد على تسريحات الشعر الطبيعية التي تحميه من التلف مثل الكعكة أو ذيل الحصان أو تسريحة الضفائر، مما يقلل من تلف الشعر ويسمح له بالتعافي وتأتي تلك الخطوة ضمن خطوات أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف.

تجفيف الشعر

كيف اعتني بشعري بشكل يومي؟

إليك أبرز الخطوات التي تساعد في العناية بالشعر بشكل يومي:

غسل الشعر بانتظام 

في ظل درجات الحرارة العالية والتعرق الذي يتعرض له الشعر قد تحتاج إلى غسل الشعر بشكل دوري للتخلص من الأوساخ والعرق والزيوت المتراكمة على فروة الرأس، بالتالي إذا كنت تتمتع بشعر دهني فيجب غسله مرتين إلى ثلاث في الأسبوع، بينما في حالة الشعر الجاف يفضل غسله مرة إلى مرتين في الأسبوع وتأتي تلك الخطوة ضمن خطوات أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف.

غسل الشعر

تمشيط الشعر 

تعتبر تلك الخطوة من الخطوات البديهية التي يقوم بها الكثير من الأشخاص بشكل يومي، وتقوم تلك الخطوة بتوزيع الزيوت على الشعر بالكامل، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتحفيز نموه بطريقة صحية وجذابة وينصح أطباء الجلدية بعدم تمشيط الشعر وهو رطب حتى لا يتساقط ويتكسر، لذلك تعد تلك الخطوة ضمن أهم خطوات أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف.

تمشيط الشعر

تطبيق منتجات الشعر 

تساعد تلك المنتجات على ترطيب الشعر وحمايته من التقصف أو التكسر، وتتوافر بعدة أشكال من بينها على سبيل المثال سيروم الشعر أو الواكس أو الليف ان، في تلك الحالة قم بتطبيق النوع المناسب لشعرك ولكن يجب الانتباه إلى عدم وضع كميات كبيرة من المنتجات على الشعر حتى لا يصبح دهني وتتسبب في تلف الشعر لا العكس، وتأتي تلك الخطوة ضمن أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف.

وضع المنتجات على الشعر

تصفيف الشعر 

يقوم العديد من الأشخاص بتجفيف الشعر من خلال استخدام المصفف وقد تتسبب تلك الأداة في تلك الشعر وتكسره، لذلك يجب تجنب تعريض الشعر للحرارة العالية وفي حالة إذا أردت تصفيفه لحضور مناسبة مميزة احرص على وضع منتجات الحماية من الحرارة.

العناية بالشعر خلال الليل

تعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي لايجب تجاوزها حيث يعمل تمشيط الشعر ليلاً على تحريك الدورة الدموية في الرأس وتحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى فك التشابك والعقد الموجودة في الشعر وينصح قبل النوم ربط الشعر ذيل حصان أو ضفيرة لحمايته من التكسر خلال النوم.[1]

تسريحة الضفيرة

اقرأ أيضًا: درجات صبغات الشعر بالأرقام.

المصادر:

  1. موقع elle

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..