أفكار ونصائح تصميم مجالس عربية فاخرة 2024 في عمان

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على أجمل الأفكار والنصائح عند تصميم مجالس عربية فاخرة حيث تعتمد الديكورات الخليجية على هذه المجالس بشكل أساسي نظراً لارتباطها بالثقافة البدوية المعروف عنه شعبها حُسن الضيافة والكرم الطائي، ومع التطور الهائل على جميع الأصعدة كان للمجالس العربية نصيب من هذا التطور، حيث تم استحداث مجموعة متنوعة من تصاميم مجالس عربي خليجي.

 

نصائح تصميم مجالس عربية

أفكار ونصائح تصميم مجالس عربية فاخرة 2024 في عمان تصميم مجالس عربية
تصميم مجالس عربية

في البداية وقبل الحديث عن نصائح ومعايير تصميم مجالس عربية، يجب التنويه إلى أنّ المجلس العربي في المنازل والفلل الخليجية لا بد أن يكون منفصل عن باقي أجزاء المنزل وله أبوابه المستقلة، حتى يتماشى مع عادات وتقاليد المجتمع الخليجي.

ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم مجموعة من أبرز المعايير والنصائح لعمل تصميم مجالس عربية فاخرة:

الاعتماد على ديكورات بسيطة

تتميز المجالس العربية بتصاميمها البسيطة، لذا يجب الابتعاد عن التصاميم الكثيرة المكتظة بـ اللوحات والمرايا، والاكتفاء بتعليق عدد محدود من اللوحات البسيطة وفي حالة الرغبة في زيادة عدد اللوحات يجب الاستغناء عن المرايا أو العكس.

ترك مساحة مناسبة في الغرفة

مجالس عربية بدوية

دائماً ما يحتاج نمط ديكور المجلس العربي إلى مساحة كبيرة للغرفة التي يتواجد فيها، وبالتالي لا يُنصح بتعبئة الغرف بقطع لا فائدة منها، بل يُفضل ترك بعض المساحات الفارغة دون تكديس قطع الأثاث والديكور.

عدم الخلط بين أنماط الديكور

تصميم مجالس عربية مودرن

يوجد لديكور المجلس العربي نمطين أحدهما تراثي، والآخر كلاسيكي حديث ولكلٍ منهما تصميم وطابع خاص به، لكن لا يُنصح بالخلط بينهما عند تصميم مجالس عربية، فعلى سبيل المثال عند تصميم النمط التراثي ذو اللونين الأسود والأحمر، ابتعد عن وضع قطع أو إكسسوارات حديثة، وإنما يجب الاستعانة بالتصاميم التراثية البدوية مثل القطع النحاسية.

الإكسسوارات البسيطة

مجالس عربية

من المعروف أنّ الإكسسوارات تُضفي على أي مكان جمال خاص به، ولكن لا بد من تجنّب وضع العديد من القطع حتى يُحافظ المكان على بساطته.

الثريا في المجالس العربية

ديكور مجالس عربية

كما أشرناً سلفاً، تتميز المجالس العربية بالبساطة وبالتالي يُمكن اختيار الثريات الفاخرة أثناء التصميم، حيث ستضيف لمسة جمالية رائعة وأنيقة على المجلس.

اختيار سجاد بسيط

سجاد بألوان ترابية

إذا كنت تبحث عن تصميم مجالس عربية فاخرة، يجب مراعاة اختيار سجاد بسيط خالي من النقوش ويكون بلون واحد، وعادةً ما يتم اختيار الألوان الترابية، بينما في حال تصميم مجالس مودرن، فيمكنك اختيار السجاد ذو النقش.

الأرائك المنقوشة

جرت العادة عند تصميم المجالس العربية الاعتماد على الأرائك المنخفضة المتصلة مع بعضها البعض وذات الأقمشة المنقوشة والمزخرفة بالتصميم المستوحى من الخيام البدوية.

لكن إذا وقع الاختيار على تصاميم مجالس عربية مودرن فلا مانع من الاعتماد على الأرائك المرتفعة الخالية من النقوش.

ستائر المجالس العربية

غالباً ما تكون غرف المجالس العربية ذات أسقف مرتفعة، لذا تستطيع اعتماد الستائر الطويلة التي تمتد من أعلى السقف وحتى مستوى الأرض، حيث يعمل هذا النوع من الستائر على إضافة لمسة خاصة من الرقي للمكان.

الأضواء الجانبية

تلعب الإضاءة دور هام ورئيسي في إبراز جمالية الغرف، وبالتالي لا يجب الاعتماد على مصدر واحد فقط للضوء في المجالس العربية، بل يُمكن إضافة المصابيح الجانبية أو الأرضية، ويُمكن أيضاً الاستعانة بخيارات الإضاءة الحديثة.

الوان كنبات مجالس عربية فخمة

الوان مجالس عربية

هناك ألوان مختلفة تأتي بها كنب مجالس عربية، ومن أشهر هذه الألوان ما يلي:

الألوان الترابية

يكثر استخدام الألوان الترابية في مجالس العربية، ويُقصد بها الألوان التي تميل إلى لون الصحراء وما يحمله هذا اللون من معنى، حيث يُشبه اللون طبيعة الرجال بشكل خاص، كما ينتشر اللون الأبيض والأزرق بشكل كبير أيضاً في مجالس الرجال، بينما يندر استخدام اللون البنفسجي أو الزهري في مجالس الرجال.

اللون الذهبي

اللون الذهبي أحد الألوان التي تُعطي لمجالس الرجال سحراً خاصاً لذلك يستخدمه الكثيرون في مجالسهم لما يتمتع به من رقي وفخامة ورونق خاص.

اللون الفضي

يُعتبر اللون الفضي اللامع هو الآخر أحد أكثر الألوان المفضلة لدى سُكان المنطقة العربية بشكل عام ودول الخليج على وجه الخصوص، ويكثر استخدامه في القصور الملكية.

اقرأ أيضاً... أفخم موديلات كنب ثلاث مقاعد بألوان مودرن.

عندك طاولات وكراسي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..