موعد العودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1445 في لبنان

قبل أسبوع

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، يبحث الكثيرون اليوم عن موعد العودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1445، وفي السطور التالية سنوافيكم بكافة المعلومات حول موعد العودة للموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والبنوك.

موعد العودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1445

موعد العودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1445 في لبنان موظفين في السعودية
موظفين في السعودية

يختلف موعد العودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1445، وفقًا للقطاع الذي تعمل فيه إذا كان قطاع حكومي أم قطاع خاص، وفي السطور التالية سنوافيكم بمواعيد العودة للقطاعين:[1]

موعد عودة موظفي القطاع الحكومي

موظفين سعوديين

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن عودة الموظفين العاملين في القطاع العام أو الحكومي، بعد انتهاء الإجازة لمدة تسعة أيام بداية من نهاية دوام يوم الاثنين 10 يونيو الذي وافق 4 ذو الحجة، على أن تكون العودة يوم 17 ذو الحجة الموافق 23 يونيو.

موعد العودة الموظفين في القطاع الخاص

موظفين سعوديين في العمل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن عطلة عيد الأضحى تمتد لأربعة أيام متتاليين تحتسب من يوم وقفة عرفات السبت 15 يونيو الموافق 9 ذي الحجة والعودة للعمل اليوم الأربعاء 19 يونيو الموافق 13 ذو الحجة.

موعد عودة موظفي البنوك

موظفة سعودية

سيكون موعد العودة الموظفين العاملين في البنوك بعد إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 17 ذو الحجة الموافق 23 يونيو وذلك بعد أن استمرت الإجازة نحو تسعة أيام، وهناك بنوك تم استثناؤها من إجازة عيد الأضحى، مثل البنوك المتوفرة في حجاج الجو والبحر والمشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ما هي البنوك المستثناة من عطلة عيد الاضحى 1445؟

لم تحصل بعض البنوك على عطلة عيد الأضحى 1445، حيث استمرت في تقديم الخدمات المصرفية لضيوف الرحمن في تلك الفترة وطلت مكاتب البنوك والصرافة وشركات المدفوعات وكافة الفروع الموسمية المتوفرة في المشاعر المقدسة في مكة والمدينة، وبقيت بعض البنوك ومراكز التحويل مفتوحة طوال فترة العيد بالأماكن المقدسة.

موعد عودة سوق الأسهم بعد عيد الأضحى 1445

موظفة سعودية في الدوام

سيعود التداول في سوق الأسهم بعد عيد الأضحى 1445، بداية من يوم الأحد 23 من يونيو 2024 الموافق 17 من ذي الحجة 1445هـ، وكان آخر يوم عمل لسوق الأسهم الخميس 7 من ذي الحجة 1445هـ الموافق لـ 13 يونيو 2024، حيث تستمر إجازة عيد الأضحى 1445 لمدة 10 أيام.

متى الدوام الرسمي بعد عيد الاضحى؟

موظفين حكوميين في السعودية

وفقًا لما تم التصريح به من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  في المملكة العربية السعودية، فإن الدوام الرسمي للقطاع الحكومي يبدأ يوم الأحد 23 يونيو، بينما الدوام الرسمي للقطاع الخاص بدأ اليوم الأربعاء 19 يونيو، وفيما يخص البنوك التي حصلت على إجازة عيد الأضحى فإن موعد العودة الموظفين سيكون يوم الأحد 23 يونيو أيضًا كما هو الحال في القطاع الحكومي.

متى يبدأ الحج ومتى ينتهي 2024؟

وافق الوقوف بعرفات يوم السبت 15 يونيو 2024 الموافق 9 من شهر ذو الحجة، ومساء اليوم هو  موعد انتهاء حج 2024، وهو الموافق 19 يونيو 2024، وهكذا يكون قد انتهي الحجاج من أيام التشريق التي تلي يوم عرفة مباشرة.

متى تبدأ اول العمرة بعد موسم الحج؟

لا يوجد وقت محدد يمنع فيه أداء العمرة بشكلٍ قاطع ويجوز أداؤها في أي وقت من السنة، لأنها من العبادات المُستحبة التي لا ترتبط بوقت محدد، لكنها لا تؤدى في يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق.

حيث روى البخاري ومسلم عن عائشة - رضي الله عنها - أنها قالت: “حلت العمرة في السنة كلها إلا في أربعة أيام : يوم عرفة ويوم النحر ويومان بعده”.

وهكذا نكون قد وافيناكم بكافة المعلومات حول موعد العودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1445 في كل من القطاع الحكومي والخاص والبنوك وسوق الأسهم في المملكة العربية السعودية، وإذا أردت متابعة كل ما يخص الإجازات في السعودية ومواعيد العودة والدوام، يمكنكم تصفّح موقعنا دائمًا وستجدون تحديث مستمر لمواعيد الدوام والإجازات وكل ما يخص الموظفين في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: عدد ايام اجازة عيد الأضحى 1445 للموظفين والطلاب والبنوك

المصادر:

  1. تقويم السعودية

موظف سعودي
عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..