افضل 10 افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن مع الصور

قبل شهرين
عندك اثاث وديكور؟

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تقضي النساء الكثير من الوقت في المطبخ فهو بالنسبة لهم قلب المنزل، لذلك وجود مساحة طهي كبيرة وواسعة يعد حلمًا للعديد منهم، إلا أن المطابخ الصغيرة يمكن أن تكون عملية بنفس القدر عندما يتم تصميمها وتنظيمها بشكل صحيح، وسوف نقدم لكم خلال النقاش التالي افضل 10 افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن مع الصور.

افضل 10 افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن مع الصور افضل 10 افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن مع الصور
افضل 10 افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن مع الصور

افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن مع الصور

إذا كان مطبخك ذات مساحة صغيرة فمن الممكن إضفاء طابع شخصي على المساحات الصغيرة بشكل جيد من خلال تصميمها بطريقة منظمة ومرتبة، والاعتماد على الأمور المفيدة وتجنب الفوضى.

دائمًا ما ينصح المصممين بأهمية التخلص من فوضى المطبخ من خلال وضع الأرفف أو تعليق الأواني وغيره من الأمور التي تساعد على اتساع المساحة.

ولمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من المساحة المحدودة لديك، سوف نستعرض لك خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» افضل 10 افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن تجعلها أكثر اتساعًا.[1]

اقرأ أيضًا: 10 أفكار لاستغلال زوايا المطبخ

أفكار تصميم مطابخ صغيرة

افضل 10 افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن

إذا كنت تعاني من ضيق مساحة المطبخ في منزلك، يمكنك تجربة بعض من الحيل الجديدة التي تساعدك على الشعور بالراحة وأيضًا المزيد من الاتساع.

تصميم مطبخ صغير

اختر الخشب الفاتح

يفضل دائمًا اختيار الألوان الفاتحة عند تصميم المساحات الصغيرة والضيقة حتى تجعلك تشعر بالاتساع، وأيضًا يفضل عند تصميم المطبخ ذات المساحة الصغيرة اختيار خزائن من خشب البلوط المصقول.

وتساعد الألوان الفاتحة في جعل المساحة تبدو أكبر بشكل عام، لذلك فهي من أكثر من الحيل التي تستخدم في المطبخ للمساعدة في جعله يبدو أكثر اتساعًا.

كيفية تصميم مطابخ صغيرة

تعليق الرفوف في النافذة

من الحيل التي من الممكن استخدامها في تصميم مطابخ صغيرة مودرن هي تثبيت أرفف كبيرة أمام نافذة المطبخ. 

فهذه الأرفف المفتوحة لا توفر مساحة لتخزين الأطباق والأواني الزجاجية فحسب، فهي أيضًا تعتبر مكان رائع لنمو النباتات المنزلية يمكنك استعمالها إذا كنت لا ترغب في وضع الأواني عليها.

افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن

استخدام خزائن طويلة

إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة يمكنك تصميم الخزائن بشكل أفضل، من خلال الاعتماد على خزائن تمتد من الأرض إلى السقف، هذا الأمر الذي يمنحك مساحة تخزين إضافية للغرفة بأكملها. 

كما تساعد الخطوط النظيفة للخزائن، إلى جانب اللمسة النهائية البيضاء الزاهية، في جعل المساحة تبدو أكبر وأكثر انفتاحًا مما هي عليه في الواقع، فهذه الحيلة طريقة ممتازة لاستخدام المساحة المتوفرة لديك بطريقة منظمة.

افضل افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن

استخدام الأدراج بدلًا من الأبواب

هناك الكثير من الأفراد تظن أنك بحاجة إلى وجود أبواب في خزانتك السفلية، لكن هذا ليس دائمًا الاستخدام الأكثر كفاءة خاصة إذا كانت مساحة المطبخ لديك صغير.

فمن الأفكار الجيدة التي يمكنك الاعتماد عليها وتوفر لك مساحة هي استخدام الأدراج العميقة فهي توفر لك خيارات تخزين أكثر بكثير.

كما تتيح لك الأدراج تكديس الأطباق، وحمل الأطعمة المعلبة، وحتى تركيب جميع أنواع الرفوف القابلة للسحب مثل ألواح التقطيع والسلال والأرفف المتحركة. 

كما يمكن أن يتضمن الدرج المصمم جيدًا أيضًا فواصل للأكواب أو أقسامًا للأغراض المتنوعة.

فهذا الطريقة أسهل كثيرًا في التنظيم من الخزانة القياسية ويمكنها غالبًا استيعاب المزيد من الأغراض.

افضل 10 افكار تصميم مطابخ صغيرة

استخدام اللون الأبيض

يمكنك مزج الألوان أحادية اللون مع ميزات الإضاءة حتى تجد نفسك أمام مطبخ يبدو واسعًا بغض النظر عن حجمه الحقيقي.

وإذا كنت ترغب في إضافة لمسة عصرية في تصميم مطبخك الصغير يفضل اعتماد اللون الأبيض فهو يعطي إتساع أكثر في المكان وشكل مميز.

افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن

زيادة مساحة الحائط

إذا كان الأمر يتعلق بتعليق الأرفف أو تركيب رف للأواني أو عرض ألواح التقطيع، فيجب أن تقوم بتحقيق أقصى استفادة من المساحة الرأسية في أي تصميم صغير، لذلك فزيادة مساحة الحائط يساعدك على اتساع مساحة مطبخك.

حيل لتصميم مطبخ صغير مودرن

خزائن تخزين مدمجة

في حالة إذا كانت مساحة الأرضية في مطبخك ضيقة فهذا لا يعني أنه عليك أن تكتفي بتصميم خزانة صغيرة أو عدم وجود مساحة تخزين. 

ستلاحظ أن في المساحة الضيقة، لا يتم تعليق الخزائن على الجدران فحسب، بل يتم بناؤها بشكل مباشر في الممرات وفواصل الغرف أيضًا.

وتعمل الخزائن المدمجة على توفير لك الكثير من خيارات التخزين المخفي الذي يمكنك استخدامه للحفاظ على الأشياء منظمة ليس فقط في المطبخ، ولكن في الغرف المجاورة أيضًا. 

وتعد فكرة خزائن المطبخ المدمجة واحدة من أكثر أفكار تخزين المطبخ شيوعًا للمطابخ الصغيرة بسبب أنها تساعد في الحفاظ على الأشياء منظمة ومرتبة مع الحد الأدنى من المساحة.

طرق تصميم مطبخ صغير

إضافة رفوف في الزاوية

في حالة إذا لم يكن لديك مساحة كافية لوضع أرفف مفتوحة من الحائط إلى الحائط، يمكنك استخدام أرففًا صغيرة في الزاوية. 

فيمكنك ابتكار مساحة تخزين فورية من خلال تعليق ثلاثة أرفف من خشب الحظيرة المعاد تدويره.

حيل تصميم مطابخ صغيرة

تشتيت الانتباه بالأنماط

في حالة كان حجم المطبخ صغير في منزلك، فيمكنك مثلًا إضافة مفرشًا منقوشًا على الأرضية وستائر رومانية لإضفاء بعض الشخصية على اللوحة الفارغة للمساحة. 

كما تعكس الخزائن اللامعة الضوء الطبيعي، هذا الأمر الذي يساعد على جعل المساحة تبدو أكبر، كما أن المطبوعات والرسومات لها دور فعال في تشتت الانتباه حقًا عن التصميم الصغير.

تصميم مطابخ صغيرة

طلاء الأرضية

يمكنك طلاء أرضيات المطبخ ذات المساحة الصغيرة من خلال رسم نقشة مربعات لامعة كبيرة الحجم على الأرضية أو رسومات أخرى.

 فقط يجب العلم أنه تعمل تتناسق الألوان الفاتحة والمشرقة بشكل مثالي عند استخدامها بطريقة صحيحة في تصميم المطبخ.

افضل افكار تصميم مطابخ صغيرة مودرن

ما هي أفضل أساليب الخداع في تصميم المساحات؟

يعد التشتيت واحد من أفضل أساليب الخداع التي يمكن الاعتماد عليها في تصميم المساحات خاصة الصغيرة، فإذا كانت خزائن المطبخ أو أسطح العمل قبيحة للغاية، فاحرص على خلق جو من الإثارة البصرية باستخدام الأرضيات.

مطابخ صغيرة

في النهاية، يجب أن تستغل  مساحة مطبخك الصغير إلى أقصى حد، ولا تشعر بالضيق بسبب صغر حجم مطبخك وأنه لا يستطيع تلبية جميع احتياجاتك، فيمكنك من خلال بعض حلول التخزين الرائعة أن تجعل تصميم مطبخك الصغير رائع بسهولة فقط عليك استغلال كل شبر من المساحة المتاحة لديك.

اقرأ أيضًا: 10 أفكار لاستغلال مساحة المطبخ الصغير بشكل مناسب

المصادر:

  1. goodhousekeeping

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..