دليلك للتعرف على أنواع الأبواب الداخلية في المنزل 2024 في العراق

حياكم الله في موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على دليل شامل المعلومات التي قد تحتاج إلى معرفتها عن أنواع الأبواب الداخلية التي تُعتبر من الأشياء الضرورية في المنزل، فالباب هو المدخل والمخرج لمكان ما، والأبواب الداخلية بمثابة حلقة وصل بين مكانين مثل غرفة النوم والممرات الداخلية للمنزل.

 

أنواع الأبواب الداخلية في المنزل

دليلك للتعرف على أنواع الأبواب الداخلية في المنزل 2024 في العراق أنواع الأبواب الداخلية
أنواع الأبواب الداخلية

تتنوع الأبواب الداخلية في المنازل، وغالباً ما تكون مصنوعة من الخشب لكن ليست كل الأبواب الخشبية متشابهة، حيث تختلف نوعية الأبواب الخشبية حسب نوع الخشب المستخدم في تصنيعها ومكان الاستخدام.

ومع ذلك نلاحظ أنّ الأبواب الخشبية تتشابه بمميزاتها الشهيرة التي نذكر منها القدرة على عزل الحرارة والأصوات وسهولة التشكيل وزخرفتها بالإضافة إلى خفة وزنها، وتالياً نستعرض أشهر أنواع الأبواب الداخلية في المنزل لمعرفة اختيار النوع المناسب:

الأبواب الداخلية الحشو

الأبواب الداخلية الحشو

يُعتبر هذا النوع من أكثر أنواع الأبواب الداخلية استخداماً في الفلل والقصور فهو ينتمي إلى فئة الأبواب المودرن التي تتميز بأطرها المصنوعة من الخشب السويدي الطبيعي ويتم ملء الفراغ داخل الإطار بألوان من الفونتكس الألماني بصورة متلاصقة مما يمنح الباب المتانة المطلوبة.

علاوة على ذلك، تتميز الأبواب الداخلية الحشو بأنها ذات تكلفة معقولة الأمر الذي يجعلها من أكثر أنواع الأبواب الخشبية طلباً في المنازل والشركات.

الأبواب الداخلية الكلاسيكية

الأبواب الداخلية الكلاسيكية

يتم تصنيع الأبواب الكلاسيكية من الخشب الطبيعي سواء كانت مع زجاج أو بدون حيث يوجد الكثير من الأشكال من الأبواب الخشب الداخلية الذي يتنوع ما بين خشب السنديان وخشب الزان ومقنو خشب، وعادةً ما تكون هذه الأبواب ثقيلة الوزن وباهظة الثمن لذا يكثر استخدامها في الفلل والقصور الخاصة.

ومن أشهر تصاميم الأبواب الكلاسيكية، أبواب الخشب المغربية التي تُضفي لمسة من الفخامة على الديكور الداخلي والخارجي في أي منزل.

أبواب خشب جرار

أبواب خشب جرار

تُعدّ أبواب الخشب الجرار من أشهر أنواع الأبواب الخشبية الداخلية التي تتسم بالبساطة والمرونة في نفس الوقت، حيث تستطيع استخدامها في العديد من أغراض المنزل مثل استخدامها في تقسيم غرفة واسعة إلى غرفتين عند الحاجة، أو استخدامها في الغرف الضيقة للحصول على مساحة أكبر.

كما يكثر استخدام أبواب الجرار الخشبية في دواليب الملابس، حيث تُعتبر من الموديلات الحديثة والمستخدمة بكثرة في الشقق السكنية والمنازل.

الأبواب الداخلية مروحة

الأبواب الداخلية مروحة

يكثر استخدام هذا النوع من الأبواب الخشبية الداخلية في المطابخ أو للفصل بين المطبخ وباقي الغرف، ويتم تصنيعها من خشب الزان أو من الخشب الطبيعي وتُعتبر من موديلات الأبواب الخشبية العصرية.

تتميز هذه الأبواب بإضفاء على المكان منظر حديث ورائع يتماشى مع الديكورات الداخلية للمنزل حيث تتنوع ألوان دهانات الأبواب الخشبية.

أنواع الأبواب الداخلية الأخرى في المنزل

  • ابواب حديد داخلية للمنزل.
  • ابواب حديد ليزر.
  • الابواب التركية.
  • أبواب داخلية خشب.
  • أبواب داخلية زجاج.

نصائح هامة عند اختيار الأبواب الداخلية

أبواب خشب
  • ينصح خبراء الديكور الداخلي باختيار أبواب داخلية مصنوعة من الخشب الطبيعي القوي مثل الأرو والزان، وذلك لقدرتها على تحمّل تقلّبات الجو وسهولة التحكم في النقوش والزخرفة.
  • يُفضل اختيار أبواب الخشب الحشو أو الكبس إذا كان الهدف اختيار أبواب للغرف الداخلية، وذلك لما تتمتع به من خفة الوزن وتوفّرها بالعديد من الألوان المحايدة مثل أبواب الخشب الرمادية.
  • اختيار أبواب الخشب مروحة خياراً رائعاً للمطبخ للفصل بينه وبين الصالة، لكن لا بد من تجنّب هذا النوع في حال وجود أطفال في المنزل.
  • استخدام الأبواب الخشبية الجرار إذا كان الهدف تقسيم الغرفة الكبيرة إلى غرفتين صغيرين، أو عند استغلال مساحة الغرف الصغيرة نظراً لأنها لا تحتاج إلى حيز كبير من المساحة.

اقرأ أيضاً.. كيفية اختيار ابواب الخشب الداخلية في المنزل.

باب داخلي

إعلانات ذات صلة في العراق

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..