الوان مطابخ خشب في العراق

قبل أسبوعين

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. لطالما كانت المطابخ الخشبية هي الاختيار المفضل في العديد من المنازل لمظهرها الكلاسيكي ودفئها، كما انها تتميز بتنوعها الكبير في الألوان، ولكل لون سحره الخاص وخصائصه التي تُضفي على المطبخ طابعًا فريدًا، لذا سنقدم لكم في هذه المقالة الوان مطابخ خشب مختلفة.

الوان مطابخ خشب في العراق مطبخ خشب
مطبخ خشب

 

الوان مطابخ خشب

أفضل الوان مطابخ خشب

تمثل الوان مطابخ خشب أهمية كبيرة للأشخاص المقبلين على الزواج، ولأن المطابخ من الأماكن التي تقضي فيها المرأة الكثير من الوقت، لذلك يجب على المرأة أن تحرص على اختيار الألوان التي تريحها.

وأصبح لدينا الآن سهولة تطبيق الألوان المتعددة على المطابخ الخشبية، مثل: البني، الأزرق، الأصفر، الأحمر، البيج وغيرها، ولذلك، عند اختيار ألوان مطبخك، يجب عليك اختيار أحدث صيحات الموضة حتى يكون مطبخًا مثاليًا، وأحدث الألوان للمطابخ الخشبية هي كما يلي:

  1. البيج مع الرمادي
الوان مطابخ خشب

يًعد الاعتماد على هذه الألوان من أهم الخيارات المثالية لكي تستمتعي بالراحة والهدوء أثناء تواجدك في المطبخ، كما أنه يمنح المطبخ اتساعًا زائفًا، وهذه من أهم مميزاته، خاصة إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة.

  1. اللون الأزرق
مطبخ خشبي أزرق

يمكننا اعتماد اللون الأزرق كاللون الأساسي داخل المطبخ الخشبي، ولكن مع إضافة بعض اللمسات الفنية الجميلة باللون الأبيض، لأن ذلك يؤدي إلى شكل رائع ومميز، خاصة إذا كان هناك نقوش على جدران السيراميك.

  1. لون أصفر فاتح
مطبخ خشبي أصفر

من أحدث ألوان المطابخ الخشبية المنتشرة في هذا الوقت، ويعتبر من أكثر الألوان المتوفرة تميزًا لأنه يفتح الشهية وينقل أيضًا نوعًا من الراحة والهدوء الذي ينعكس على ربة المنزل.

  1. اللون الأخضر الفاتح
مطبخ خشبي أخضر

من الألوان التي تريح النفس بدرجة كبيرة، فهو لون طبيعي يشبه لون الريف، ولذلك ينعكس الشعور بالدفء عند طلاء المطبخ به، ولكن يجب الحرص على مزج اللون مع الألوان الزخرفية الأخرى المختلفة، كالأحمر مع الأبيض.

  1. لون أسود
مطبخ خشبي أسود

يُعدّ المطبخ الأسود خيارًا أنيقًا يضفي لمسة من الفخامة والرقي على أي مساحة، حتى لو لم يكن اللون المفضل لدى الجميع.

 

كيفية اختيار ألوان المطابخ الخشبية الحديثة

أفضل الوان المطابخ الخشبية
  • يعكس الديكور الحديث روحًا نشطة، لذا تُصمم المطابخ الحديثة على الطراز الأمريكي المفتوح، خاصةً في الشقق الضيقة، وتُخفى الأجهزة، وتُكسى الخزائن بقشرة الجوز أو السنديان باللون الأبيض اللامع، مع إدخال بعض الألوان الزاهية المفضلة، كالأحمر مثلاً.
  • يجب أن نركز على كيفية تناغم الألوان مع بعضها البعض، ويفضل أن يكون لون الأرضية أغمق من السقف.
  • تجنب طلاء الجدران بنفس لون المطبخ، حيث يعمل مصممو الديكور الداخلي على تقسيم الجدار إلى قسمين علوي وسفلي، وعادةً ما يكون اللون العلوي فاتحًا لاستقبال أشعة الشمس، واللون السفلي داكنًا للحماية من الأوساخ.
  • من الضروري مراعاة ألوان الأثاث الخشبي في المطبخ، وكذلك ألوان الجدران والمفارش.
  •  إذا كان المطبخ مفتوحًا، يجب مراعاة اختيار الألوان التي قد تتطابق بشكل وثيق مع مساحة الاستقبال.
  •  كما يفضل طلاء الجدران بالألوان الفاتحة كالأبيض والبيج، أو الألوان الدافئة كالألوان الخشبية، ويمكن استخدام المواد الخشبية البيضاء اللامعة دون أي مانع من إضافة اللون الرمادي إليها، مما يجعلها أكثر عصرية وجمالاً.
مطابخ خشبية

 

أفضل أنواع خشب المطبخ

مطبخ خشبي أنيق

هناك العديد من أنواع الأخشاب التي تصلح للاستخدام في صناعة خزائن المطبخ، والتي تختلف في الجودة والسعر، واختيار نوع خشب المطبخ يعتمد على الذوق الشخصي والميزانية.

ولكن يجب الحرص على اختيار نوع خشب المطبخ المعروف بجودته العالية، والابتعاد عن تلك الأنواع الرخيصة مجهولة المنشأ والتي انتشرت بكثرة في الأسواق، والتي تسبب عددًا لا نهاية له من المشاكل فيما بعد، وإليكم بعض أشهر وأفضل أنواع الأخشاب المستخدمة في المطابخ:

  1. خشب زان أحمر

أول ما يتبادر إلى ذهنك عند ذكر الخشب هو خشب الزان، وخاصة الخشب الأحمر المنتشر في عالم المطابخ الكلاسيكية، ويعتبر من أهم المواد الخشبية، وهو من الخشب الطبيعي عالي الجودة والممتاز.

والحقيقة أنها ذات تكلفة عالية ولا يناسب جميع الإمكانيات، ولكنه يعطي تجربة ممتازة وتدوم طويلاً، كما أنه مقاوم لمعظم التأثيرات السلبية التي توجد في أنواع الخشب الرديئة.

مطبخ خشبي أحمر
  1. الخشب الموسكي

ويعرف أيضًا بالخشب السويدي، ويمكن اعتباره درجة ثانية من خشب الزان، وهو نوع تجاري مشهور بمتانته، ويعتبر أقل تكلفة من خشب الزان الأحمر ويمكن استخدامه وله تجربة فريدة أيضًا.

  1. خشب مدهون دوكو

وهو نوع اقتصادي إلى حد ما، وذلك بسبب انخفاض تكلفة طلاء الخشب بالدوكو، ويتميز بألوانه الثابتة ويمنع وصول الرطوبة والمياه إلى الوحدات والخزائن.

يستخدمه العديد من محبي المطابخ الخشبية الكلاسيكية، حيث أن إمكانياته محدودة إلى حد ما.

  1. خشب الارو

يمكن اعتبار خشب الارو نوعًا متوسط ​​الجودة من الخشب، حيث لا يتناسب مع كفاءة وجودة الأخشاب عالية الجودة مثل الزان والموسكي، وفي نفس الوقت ليست سيئة مثل أنواع الأخشاب منخفضة الجودة، ويحتاج خشب الارو إلى معالجة كيميائية متخصصة ليصبح مناسبًا للاستخدام في المطابخ، كما أن خشب الارو يتم استيراده من الدول الأوروبية والأمريكية.

أنواع المطابخ الخشبية

 

مميزات المطابخ الخشبية

مميزات المطابخ الخشبية

تتمتع المطابخ المصنوعة من الخشب بالعديد من المزايا التي عليك تجربتها والاستمتاع بها عند تنفيذ وحدات مطبخك الخاصة:

  • يتميز بأناقته الشديدة ومظهره الراقي.
  • تصميم ديكور حديث ومعاصر، لذلك تفضله جميع النساء.
  • يتميز بقبوله لجميع أنواع الإكسسوارات والرافعات الحديثة حيث يتم تركيبها عن طريق المفصلات.
  • قدرة تحمل كبيرة لجميع الأوزان الثقيلة.
  • مادة ممتازة لصناعة الأدراج، حتى أنها تستخدم في وحدات التخزين الداخلية لخزائن المطبخ الأكريليك أو الألوميتال، وذلك لإضافة قيمة ومتانة للمطابخ الأخرى.

 

عيوب المطابخ الخشبية

عيوب المطابخ الخشبية

تتمتع المطابخ الخشبية بمميزات رائعة، لكن وجود بعض العيوب قد يجعلك تفكر مليًا قبل اختيارها، وإليكم بعض عيوب المطابخ الخشبية:

  • هناك أنواع عديدة من الخشب، لذا قد يتم استخدام خشب رديء الجودة في تصنيع مطبخك، ولن يتم اكتشاف ذلك إلا مع الاستخدام المتكرر، ومع تعرض المطبخ للماء والرطوبة، لذا من المهم اختيار مصنع يتمتع بسمعة طيبة.
  • كما أن الخشب يحتاج إلى معالجة دقيقة وممتازة حتى يصبح مقاومًا للرطوبة والتورم الذي يحدث عندما تتلامس الأسطح بشكل مباشر مع الماء.
  • ولسوء الحظ، المطابخ الخشبية ليست مقاومة للحشرات، مثل عث الخشب أو النمل الأبيض، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على الخشب، حيث أنها تؤدي إلى تآكله لأنها تتغذى على الخشب.
  • وحقيقة الأمر أن تكلفة المطابخ الخشبية مرتفعة، وقد لا تناسب الكثير من الميزانيات المحدودة.
  • يصعب تنظيف الخشب، لأن الدهون والزيوت المتطايرة تتراكم عليه نتيجة الطبخ والقلي، وتلتصق هذه الأوساخ بالأسطح الخشبية، ولا يجب تنظيفها بالماء بل يجب مسحها فقط بفرشاة ناعمة حتى لا تسبب خدوشًا على سطح الخزائن.

 

شاهد أيضًا: مميزات وعيوب المطابخ الخشب وأفضل الأنواع في الأسواق في السعودية

[1]

المصادر:

  1. almrsal

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..