ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024 مودرن مناسبة للمساحات المختلفة في سوريا

1 Week ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تعد فكرة المطبخ المفتوح من الأمور التي يفضلها العديد من الأفراد عند تصميم ديكور المنزل فهي تجعل غرفة المعيشة ذات شكل مختلف ومميز، ويكون هناك إمكانية للتواصل الاجتماعي بين أفراد الأسرة غير أنها تخلق تجربة طهي ممتعة، وفي حالة كنت تنوي القيام بهذه الفكرة  في منزلك فسوف نقدم لك خلال النقاش التالي ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024 مودرن مناسبة للمساحات المختلفة.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024 مودرن مناسبة للمساحات المختلفة في سوريا ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024 مودرن مناسبة للمساحات المختلفة
ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024 مودرن مناسبة للمساحات المختلفة

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024 مودرن

يمكن للمطبخ المفتوح الحديث أن يكون نقطة التجمع الرئيسية والمركزية في المنزل، لذلك يهتم كثيرًا أصحاب المنزل عند اختيار هذا التصميم بكل تفصيلة حتى تكون النتيجة في النهاية ممتازة لأن هناك بعض التفاصيل قد تجعل الشكل العام في النهاية غير ملائم مما يضطر لإعادة الديكور أو إقفال المطبخ.

وإذا كنت ترغب في الاطلاع على ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024 مودرن سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» بحيث يمكنك اختيار منها الملائم لمساحة وشكل منزلك.[1]

اقرأ أيضًا: أسس تصميم مطبخ خارجي مفتوح مع الصور

أفكار ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024

أفكار ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024

يعمل تصميم المطبخ المفتوح على الصالون أو غرفة المعيشة على خلق مظهر مرتب وتصميم مبهج بصريًا، وذلك في حالة تم اختيار التصميم بشكل احترافي متناغم وموفر للمساحة ليظهر الشكل مرتب بدون فوضى لإنشاء مساحة جمالية حديثة.

نظام الألوان المتماسك

يعمل نظام الألوان المتماسك عند اختياره في ديكور المطبخ والصالون على إنشاء مساحة جذابة، كما أنه يساعد على جعل هناك شكل طبيعي يربط ما بين المطبخ وغرفة المعيشة بطريقة متناسقة.

 وأيضًا يساعد على منع المظهر المسطح والممل، ويمكنك استخدام ظلالًا مختلفة من نفس اللون مع دمج الكثير من التفاصيل المنسوجة مع لمسات الأنماط المختلفة حتى تحصل على مظهر متعدد الطبقات مميز.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون

انشاء نقطة محورية

يمكنك من خلال ديكور الحائط بطريقة بسيطة وفعالة إنشاء نقطة محورية مشتركة حتى تقوم من خلالها ربط المطبخ المفتوح وغرفة المعيشة معًا. 

ديكورات مطابخ مفتوحة

استخدام الجدران البيضاء

اعكس الضوء حولك واجعل مساحة الأرضية مفتوحة مضاءة وجيدة التهوية باستخدام لون طلاء أبيض ساطع.

وذلك إذا كانت المساحة لديك تحصل على الكثير من الضوء الطبيعي أو تعتمد على الإضاءة الاصطناعية، فإن لون الطلاء الأبيض في جميع المنطقة هو بداية بصرية ممتازة، يضفي إشراقًا على المطبخ وغرفة المعيشة معًا.

ديكورات مطابخ مفتوحة

التفكير في النسب

يجب عندما تنوي تصميم مطبخ وغرفة معيشة مفتوحين جعلهما يتميزان بمساحة مربعة كبيرة وأسقف عالية، وهذا يكون مع مراعاة التناسب لأنه أمر ضروري. فيجب عليك أن تحضر أثاثًا بحجم مناسب وخزائن مدمجة مع تركيبات لملء المساحة وهذا يكون دون استخدام العديد من القطع الصغيرة التي إما تغرق في المساحة الكبيرة أو تجعلها تبدو مزدحمة.

ديكورات مطابخ مفتوحة

تعليق وحدات إضاءة متطابقة

يجب عليك أن تقوم بتعليق وحدات إضاءة متطابقة بحيث تكون في مناطق مختلفة من المساحة المفتوحة حتى تشعر وكأنها غرفة واحدة كبيرة.

وتساعد وحدات الإضاءة في غرفة المعيشة والمطبخ ذات الأسقف العالية، على ملئ المساحة بشكل جيد.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024

نفس الأرضيات

مثلما يخلق السقف الموحد وحدة مترابطة في المطبخ المفتوح وغرفة المعيشة، فإن تمديد نفس الأرضية في جميع أنحاء المساحة له نفس التأثير.

و تعد الأرضيات الصلبة ذات الألوان الفاتحة والدافئة خيارًا شائعًا ومناسبًا لمجموعة متنوعة من أنماط التصميم والهندسة المعمارية وهي أيضًا خلفية جميلة لأي لوحة ألوان وقطع أثاث.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024

تنسيق الأثاث

يجسد كل من المطبخ المفتوح وغرفة المعيشة أماكن الجلوس في كلا المساحتين، لذلك يجب أن تقوم باختيار قطعًا متناسقة، وهذا لا يعني أنه يتعين عليك شراء كراسي بذراعين ومقاعد من نفس المجموعة، بل يمكنك فقط تكرار نفس مادة التنجيد أو مادة الإطار لربط الاثنين معًا.

ديكورات مطابخ مفتوحة 2024

استخدم المرايا

يمكنك من خلال استخدام المرايا المثبتة على الحائط ما بين المطبخ المفتوح والصالون أن تعكس الضوء حولك وتخلق أجواء مميزة، فقط جرب الأشكال والأحجام المختلفة أو استخدم مجموعة من المرايا الأصغر حجمًا والتي ستعطي للجدار شكل رائع.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون

لا تحجب الرؤية

ينصح باستخدم أثاثًا منخفض الارتفاع وذلك حتى لا يحجب الرؤية من المطبخ إلى غرفة المعيشة، بالإضافة إلى ذلك، سوف يساعد هذا في الحفاظ على رؤية النافذة في المقدمة وفي المنتصف ويزيد من تدفق الضوء الطبيعي إلى منزلك وتشعر بأنك المساحة مترابطة معًا.

ديكورات مطابخ مفتوحة

مزايا تصميم مطبخ مفتوح على الصالون 

هناك عدد من المميزات التي تعود عليك عند اختيار تصميم مطبخ مفتوح على الصالون، ومن أبرزها: 

  • سهولة التفاعل، يساعد تصميم المطبخ المفتوح على جعل هناك تفاعل بشكل أسرع وأسهل سواء مع أفراد الأسرة أو مع الضيوف في منطقة المعيشة، خلال وضع اللمسات الأخيرة على الطعام في المطبخ دون فقد أي إيقاع من محادثة.
  • يساعد تصميم المطبخ المفتوح في الصالون على جعل هناك أجواءً ترحيبية أكثر مع دمج الغرف المجاورة مع بعضها البعض، وذلك يعني أنه يمكنك مراقبة الصغار خلال الطهي أو القراءة أو القيام بأي شيء في منزلك.
  • يساعد المطبخ المفتوح على تدفق الإضاءة الطبيعية، عكس المطبخ المغلق الذي فيه يتم الالتزام بالإضاءة الصناعية، ويمكنك تغيير تصميم الإضاءة الخاص بك بجانب الإضاءة الطبيعية يمكنك فمثلًا إضافة شمعدانات الحائط ومصابيح الأرضية ومصابيح السقف في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام او أي مساحة تساعد على إضاءة مطبخك المفتوح.
  • عند تصميم مطبخ مفتوح تزداد الرؤية بشكل أوضح مما يجعل تجاهل كومة الأطباق المتسخة على طاولة المطبخ أمرًا صعبًا،  مما يجعلك تحافظ دائمًا على مطبخك نظيفًا ومرتبًا.
  • يستخدم الأفراد المطبخ المفتوح لزيادة المساحة خاصة في مساحات المنازل الضيقة، مما يساعد على اتساع مساحة المطبخ.
مزايا ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون

وهنا نكون انتهينا من النقاش وقدمنا لكم أفكار ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024 مودرن ومناسبة للمساحات المختلفة سواء كانت مساحة كبيرة أو صغيرة وأهم مزايا استخدام هذه النوعية من المطابخ.

اقرأ أيضًا: 10 أفكار لاستغلال مساحة المطبخ الصغير بشكل مناسب

Sources:

  1. thespruce

Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..