أفضل 5 وجهات لقضاء شهر عسل لصيف 2024 في السودان

4 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

إذا كنت مقبل على الزواج وترغب في قضاء شهر عسل في المملكة العربية السعودية، ولكن لا تعلم ماهي الأماكن السياحية التي يمكنك الذهاب إليها، فخلال النقاش التالي سوف نقدم لك أفضل 5 وجهات لقضاء شهر عسل لصيف 2024 مميز من أجل عيش لحظات لا تنسى.

أفضل 5 وجهات لقضاء شهر عسل لصيف 2024 في السودان أفضل 5 وجهات لقضاء شهر عسل لصيف 2024
أفضل 5 وجهات لقضاء شهر عسل لصيف 2024

أفضل 5 وجهات لقضاء شهر عسل لصيف 2024

تعد المملكة واحدة من أجمل الخيارات التي يمكنك التجول أثناء شهر العسل، حيث يمكنك التمتع بجمال مناظرها الخلابة التي تمتد ما بين الصحارى بحرارتها اللاهبة، والجبال الثلجية شديدة البرودة الساحرة.[1]

الصيف في المملكة العربية السعودية رطبًا وممتع للغاية ومثاليًا للاسترخاء والعطلات، في حين أن معظم وجهات شهر العسل في العالم تشتهر بفصول الصيف أو الشتاء، ولكن في المملكة ستجد العديد من الوجهات التي يمكنك زيارتها في أي فصل وستتمتع بأجوائها المميزة والأنشطة المتواجدة فيها.

أفضل وجهات لقضاء شهر عسل

فالمملكة مكان يتيح لك التخطيط من أجل قضاء عطلة صيفية مريحة مع شريكك مع القيام ببعض الأنشطة والتسوق والاستمتاع بالمشروبات العربية الدافئة وغيره.[2]

اقرأ أيضًا: افضل 10 شاليهات الرياض 2024 لقضاء أجمل الأوقات

أفضل 5 وجهات لقضاء شهر عسل

ما هي أفضل 5 وجهات لقضاء شهر عسل في المملكة؟

تتمتع المملكة باحتوائها على أكثر الأماكن رومانسية لقضاء شهر العسل، فهي فرصة لمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة والثراء الثقافي،لذلك فهي مكانًا مثاليًا للاستمتاع بعطلة شهر العسل. 

وتزخر المدن السعودية بعدد لا يحصى من المعالم السياحية مثل المتاحف والمساجد، مما يوفر لك تجربة عطلة رائعة، وإليك بعض أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بجمال الجزيرة العربية الرائع.

وجهات لقضاء شهر عسل

الاستمتاع بالتحف الجميلة في الطائف

تُعرف الطائف باسم «مدينة الورود» كما أنها معروفة أيضًا بقصر صبحة الذي يرجع تاريخه إلى القرن العشرين والذي يعتبر مركز جذب ونصب تذكاري قديم للمدينة. 

وتعتبر الطائف من المدن الجميلة في المملكة التي تقع جنوب غرب المملكة العربية السعودية. 

وتحتوي على المتاحف الإقليمية، كما أنها قطعة أثرية من العصور الإسلامية وما قبل الإسلام، وتضم المدينة متنزهًا وطنيًا خاصًا بها وسدًا جميلًا لالتقاط صورة شخصية مثالية لشهر العسل.

وكذلك تعد واحدة من أكثر الأماكن المثالية للزيارة في المملكة العربية السعودية أثناء فصل الربيع لمشاهدة الزهور العطرة التي تحيط بالجبال فهي مكان مثالي لقضاء شهر العسل في المملكة العربية السعودية لمحبي الطبيعة الذين يرغبون في الاستمتاع بهذه الجنة المزهرة مع نصفهم الأفضل.

وأيضًا يعرف هذا المكان أيضًا باسم «حديقة الحجاز» ويتمتع بمناخ معتدل للغاية تمتلك تضاريس خصبة.

ويمكنك القيام بمجموعة من الأشياء مثل زيارة جبل دقة وقصر سوبرا وجوري مول بالإضافة إلى منتجع جرين ماونتن ومتنزه الردف.

الطائف

جبال السوده

يطلق عليها البعض سويسرا الخليج، وتعد من أشهر المعالم السياحية التي تتواجد في عسير، والتي ترتفع عن سطح البحر أكثر من 3,000 متر، كما أنها تشتهر بغابات العرعر الكثيفة. 

وتحتوي المنطقة على الكثير من الفنادق المتنوعة، بالإضافة إلى مواقع سياحية، وفعاليات متنوعة على مدار العام، وبشكل خاص خلال فصل الصيف.

وتعد من الأماكن المميزة للاستجمام، ويمكنك فيها الحصول على ضيافة حصرية، والقيام بممارسة الرياضات، والمغامرات الجريئة وغيره فهي وجهة مميزة لشهر العسل.

جبال السوده

زيارة الدمام

تعتبر الدمام من الأماكن الجميلة المعروفة بشواطئها الرملية بالإضافة إلى حدائقها الخضراء الوارفة وكذلك واجهاتها البحرية المنعشة.

كما أنها تتميز بالموسيقى في الشوارع غير احتوائها على المتاحف والسواحل الجذابة، وهي من المدن الحديثة والمركز الإداري للمملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك فالدمام هي عاصمة المنطقة الشرقية، كما أنها عاصمة صناعة النفط السعودية. 

والمدن الثلاثية في منطقة الدمام تتكون من «الدمام والظهران والخبر» وهي شهيرة بشواطئها الرملية الجميلة التي تضفي مزيج من الاستجمام.

ويعد شاطئ الخبر هو أفضل شاطئ في المملكة، ويمكنك عند زيارته القيام بمجموعة من الأشياء منها الاستمتاع بالمناظر البانورامية للبحر على كورنيش الدمام، وركوب القوارب وصيد الأسماك في جزيرة مرجان.

وكذلك التقاط صور سيلفي لشهر العسل في بحيرة سيهات، بجانب الاستمتاع بالأجواء العتيقة والمصنوعات اليدوية في القرية التراثية، ويمكنك أيضًا الغوص واكتشاف الحيتان المهيبة في خليج نصف القمر، والاسترخاء في قرية الدولفين.

وجهات لقضاء شهر عسل

 الرياض 

تعد الرياض من الأماكن المثالية التي يمكنك فيها قضاء عطلة شهر العسل، فهي تقدم لك مزيجًا مثاليًا من الثقافة والحداثة. 

ويوجد بها ناطحات السحاب الحديثة التي تهيمن على الأفق وتظهر الهندسة المعمارية الغنية والعظمة الحديثة.

ومن الممكن خلال زيارة العاصمة أن تقوم بجولة استكشافية للمقاهي والمطاعم ومراكز التسوق بالإضافة إلى كل من الأسواق والمعالم التاريخية التي جعلت من الرياض الوجهة الأكثر تميزًا.

ويمكنك خلال عطلة شهر العسل في الرياض، زيارة مركز الفيصلية، حيث يعد هذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 247 مترًا رابع أطول مبنى ويضم أفضل مطعم لتناول العشاء الرومانسي. 

ويوجد العديد من الأنشطة في الرياض التي يمكنك القيام بها، مثل "تسوق من سوق الديرة، الاستمتاع بتناول الطعام في ذا جلوب، كذلك الاستمتاع بالهندسة المعمارية لمركز الفيصلية، ويمكنك اكتشاف مركز الملك عبد العزيز التاريخي".

وهناك أيضًا مجموعة من من الفنادق التي يمكنك الجلوس فيها خلال شهر العسل منها " فندق حياة ريجنسي، هيلتون الرياض، بريرا قرطبة".

الرياض

جبل فيفا

تعد جبال فيفا المرتفعة الملتفة كأنها امتدادات مدرجات خضراء من الأماكن الساحرة التي يمكنك قضاء فيها عطلة رائعة.

كما أنها عبارة عن مدرجات ملتفة مميزة تقع في جنوب السعودية والتي تصل ما بين الجزيرة العربية، واليمن. 

بالإضافة إلى أن هذه الجبال ترتفع جبال فيفا تقريباً 7 آلاف قدم عن سطح البحر، وتغطيها الخضرة والنباتات الجميلة المختلفة. 

وتستطيع أن تقوم خلال زيارته قطف مجموعة من الفواكه الاستوائية، مثل "البابايا وغيرها من الفواكه"؛ ويأتي سبب تنوع الأنواع فيها نتيجة لمناخ جيزان الممطر طوال السنة.

جبال فيفا

وهنا نكون انتهينا من النقاش وقدمنا لك أفضل 5 وجهات لقضاء شهر عسل لصيف 2024 في المملكة العربية السعودية يمكنك الذهاب إليها لقضاء عطلة مميزة رائعة والاستمتاع فيها بأجمل المناظر الطبيعية والأنشطة.

اقرأ أيضًا: أفضل وجهات سياحية صيفية في الرياض 2024 لا تفوتها

Sources:

  1. myholidays

  2. regencyholidays

Do you have Tourism, Travel, and Private Excursions?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..