افضل انواع الستائر لغرف النوم في السودان

1 Week ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. تعتبر الستائر من القطع المهمة في المنزل، ولا تقتصر أهميتها على إضافة لمسة جمالية للمكان، بل لها مهام أخرى منها الحماية والتخفيف من أشعة الشمس، وتوفير الخصوصية لأهل المنزل، وتُناسب الستائر بتصاميمها المتنوعة جميع أنماط الديكور، من الكلاسيكي إلى الحديث. وفي هذا المقال سنسلط الضوء على افضل انواع الستائر لغرف النوم.

افضل انواع الستائر لغرف النوم في السودان احدث أشكال ستائر غرف النوم
احدث أشكال ستائر غرف النوم

 

افضل انواع الستائر لغرف النوم

ستائر غرف النوم

الستائر جزء لا يتجزأ من الديكور في غرف النوم، حيث تجعل الغرفة تبدو أوسع وأكثر جمالاً بسبب تناسق الألوان بينها وبين أثاث الغرفة، وهي بشكل عام تضيف لمسة جمالية إضافية للمنزل، وتكمل ديكور وتصميم الغرفة.

وعند التفكير في شراء الستائر للمنزل، يفكر الشخص في البداية في اللون الذي يناسب الغرفة، ويتجاهل بعض الأمور المهمة في اختيار الستائر التي تناسب الغرفة.

لذلك، عند اختيار الستائر، لا بد من الاعتماد على عدة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار، على سبيل المثال، يجب تقييم اللون والقماش والطول، بالإضافة إلى اختيار لون البطانة المناسب أيضًا، ويجب أيضًا تقييمها من خلال ديكور الغرفة وحجمها وشكلها.

افضل انواع الستائر لغرف النوم

 

احدث انواع الستائر لغرف النوم

انواع ستائر غرف النوم

تختلف أنواع الستائر حسب المتطلبات التي تحتاجها كل غرفة، كما أن هناك العديد من المواد والأقمشة المستخدمة في صناعة الستائر، منها الدانتيل والحرير والشيفون وغيرها، ولكل من هذه المواد مميزات واستخدامات مختلفة، وإليكم قائمة بأبرز أنواع أقمشة الستائر:

ستائر شيفون

ستائر شيفون

تُعد من أجمل أنواع الستائر، حيث تتماشى مع جميع أنماط الديكور، ومن الشائع أن تصاحب ستائر الشيفون نوعًا آخر من الستائر، ولكن أصبح من الشائع الآن استخدامها بمفردها، كما أنها تضفي لمسة رقيقة وأنيقة على المكان، وتتميز بأنها تسمح بمرور الضوء من خلالها، مما يعطي ضوءًا ناعمًا خافتًا للغرفة عند إغلاقها، كما أنها تسمح بتجديد الهواء في المكان، لذا فهي مثالية لغرف النوم، وتختلف أشكال ستائر غرف النوم الشيفون.

وقد يكون العيب الوحيد لهذا النوع من الستائر هو أنها شفافة ولا توفر الخصوصية، وهو ما لا يفضله البعض، ولكن يمكن حل هذه المشكلة بإضافة بطانة بنفس درجة الشيفون، وهذا لن يؤثر على جمالية المكان.

ستائر حريرية

ستائر حريرية

تستخدم الستائر الحريرية في غرف الضيوف وغرف المعيشة الكبيرة، فهي تضفي أناقة وطابع كلاسيكي جميل جدًا، وعادة ما يرافق الستائر الحريرية خلفها الشيفون، خاصة إذا كانت مزينة بتصميم كلاسيكي، حيث أن هذا المزيج من الحرير والشيفون يرتقي بالمكان إلى مستوى عالٍ من الرقي والفخامة.

ستائر الأورجانزا

ستائر الأورجانزا

تشبه ستائر الأورجانزا ستائر الشيفون، إلا أنها أكثر سمكًًا وتحمل لمعة مميزة تجعلها أكثر فخامة، لذا من الممكن استخدام هذا النوع من الستائر في غرف الضيوف.

ستائر مخملية

ستائر مخملية

استخدام المخمل في الديكور يأخذ المكان إلى الطراز الكلاسيكي الأنيق، حيث تضفي الستائر المخملية على الغرف ثقلاً وفخامة، لذلك تعتبر النوع المثالي للاستخدام في الصالونات ذات الطراز الكلاسيكي الأنيق.

ستائر قطيفة

ستائر قطيفة

تحاكي جودة وملمس القماش الحريري، لكنها أكثر سمكًا ولمعانًا، وتتنوع تصميمات الستائر القطيفة لتتوافق مع الطراز الكلاسيكي الفاخر والطراز العصري الأنيق، وينصح باستخدام هذا النوع من الستائر في الغرف ذات المساحات الكبيرة، لأنها تعطي انطباعًا بضيق المساحة عند استخدامها.

ويستخدم القماش القطيفة في تصاميم ستائر غرف النوم لأنه يحجب أشعة الشمس تمامًا عند إغلاقه، وهو ما يفضله بعض الأشخاص في غرف نومهم.

ستائر قطنية

ستائر قطنية

تستخدم الستائر القطنية بشكل واسع في غرف النوم والمطابخ وغرف المعيشة، حيث تعتبر ستائر عملية سهلة الغسيل والتنظيف، ولا تحتاج إلى مجهود كبير عند الكي، والستائر القطنية مناسبة للغرف ذات التصاميم البسيطة، وتتوفر بأشكال وتصاميم وألوان مختلفة.

ستائر الدانتيل

ستائر الدانتيل

تعتبر الستائر الدانتيل من أحدث الستائر التي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر، وتتميز بأنها تضفي لمسة ناعمة ورقيقة على المكان، كما أنها تناسب أنماط الديكور الحديثة والبسيطة.

ستائر الكتان

ستائر الكتان

تدخل ستائر الكتان ضمن قائمة تصميمات الستائر المودرن، حيث أنها تتناسب مع أنماط الديكور الحديثة لأنها تضفي لمسة حيوية وعصرية على المكان، وستائر الكتان تسمح بمرور الضوء والهواء من خلالها، لذلك تستخدم على نطاق واسع في غرف النوم وغرف المعيشة والمطابخ، ولكن يحتاج قماش الكتان إلى عناية كبيرة عند الغسيل، وجهد عند الكي، وذلك بسبب تموجاته الكثيرة.

 

نصائح مختلفة عند اختيار ستائر غرفة النوم

انواع الستائر لغرف النوم
  • ستائر غرفة النوم ذات الأنماط الكبيرة والمعقدة تناسب التصميمات الداخلية الفاخرة والإكسسوارات كبيرة الحجم.
  • اختيار ستائر غرفة النوم التي تتناسق ألوانها مع ألوان الجدران والمفروشات.
  • الستائر ذات الألوان الفاتحة تعطي الشعور بأن الغرفة أوسع مما هي عليه في الواقع، لكن إذا كنت تفضل النوم في غرفة مظلمة ننصحك بإضافة طبقة أخرى من القماش السميك لحجب وهج الشمس عند خفض الستارة.
  • يمكن إضافة إكسسوارات للستائر لتساعد في تجديد ديكور الغرفة وإعطائها مظهرًا جذابًا.
  • إذا كنت تفضلين المظهر الرومانسي لغرفة النوم، ننصحك باختيار الستائر المصنوعة من الأقمشة الرقيقة.
افضل انواع الستائر

 

ما أهمية الستائر في غرف النوم؟

أشكال ستائر غرف النوم

الستائر هي غطاء نافذة أنيق يؤدي العديد من الوظائف المهمة، مثل منع دخول أشعة الشمس المباشرة إلى الغرفة، وتوفير بعض الخصوصية للعائلة، وحفظها من الانزعاج مما يحدث في الخارج، كما تمنحهم الشعور بالأمان عند الخروج المنزل، فلا يعلم من في الخارج هل المنزل فارغ أم لا، وتقوم بتحسين مظهر ديكور غرفة النوم وهذه من أهم وظائفها.

يستغرق التصميم الداخلي للستائر الكثير من الوقت لرسم المخططات واختيار القياسات والألوان قبل الوصول إلى النتيجة النهائية المرجوة، كما أنها مرنة في تكلفتها المالية، حيث يمكن شراؤها بأي ميزانية حتى ولو كانت بسيطة، كما أنها مرنة من حيث التصنيع، ويمكن توفيرها بأي حجم حسب مقاسات النوافذ مهما كانت مختلفة، كما أنها عملية جدًا للتنظيف، وتتوفر بتصميمات لا تعد ولا تحصى والعديد من الألوان.

ستائر غرف نوم مودرن

 

شاهد أيضًا: موديلات ستائر مطبخ مودرن 2024 في السعودية

[1]

Sources:

  1. centurianwindowfashions.com

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..