أفضل مطعم عشاء في مكة 2024 لتجربة طعام رائعة في السودان

3 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تعد مكة المكرمة واحدة من الوجهات الرائعة التي يكثر زيارتها خاصة خلال هذه الفترة مع بدء موسم الحج 1445هـ، ويرغب الزوار والسكان تناول وجبات طعام في الخارج كنوع من التغيير خلال فترة الليل ولاستكشاف المدينة، وإذا كنت تبحث عن أفضل مطعم عشاء في مكة 2024 لتجربة طعام رائعة يجب عليك متابعة النقاش التالي.

أفضل مطعم عشاء في مكة 2024 لتجربة طعام رائعة في السودان أفضل مطعم عشاء في مكة 2024 لتجربة طعام رائعة
أفضل مطعم عشاء في مكة 2024 لتجربة طعام رائعة

أفضل مطعم عشاء في مكة 2024 

مكة هي الوجهة التي يسعى إليها ملايين الحجاج والزوار حول العالم، حيث يوجد بها الكعبة المشرفة، وبجانب مكانتها الروحية، تعد مكة جوهرة مخفية في حد ذاتها بكل ما تحتويه من أماكن تاريخية وشوارع مزدحمة ومئات من المطاعم العالمية سواء كانت الوجبات السريعة أو المأكولات العالمية مثل الآسيوي والمصري والهندي والباكستاني وغيرها، كما للسكان المحليين وصفاتهم السرية وأطباقهم التقليدية الشهية.[2]

ولكثرة المطاعم وتنوعها في مكة تعد سوف نستكشف معًا خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» أفضل مطعم عشاء في مكة 2024 لتجربة طعام شهية ولذيذة.[1]

اقرأ أيضًا: دليلك إلى أفضل 5 مطاعم في مكة المكرمة 2024 تطل على الحرم المكي

أفضل مطعم عشاء في مكة 2024

ما هو أفضل مطعم عشاء في مكة 2024؟

يفضل العديد من الأفراد تناول وجبات العشاء في الخارج من أجل كسر الروتين، ولتجربة مختلفة وجديدة والتعرف على معالم المدينة، ويوجد العديد من المطاعم التي تلبي جميع الأذواق والتفضيلات والميزانيات، إليك أفضلها.

أفضل مطعم عشاء في مكة

مطعم القصر

 يعد مطعم القصر هو أحد الأطعمة المتميزة في مكة، ويوجد في أبراج البيت بالقرب من الحرم، كما أنه يتمتع بإطلالة مميزة على المسجد الحرام. 

وهو من المطاعم المناسبة للعائلات ويقدم أطباق متنوعة من المطبخ المصري والهندي والآسيوي، وأيضًا عدد من المأكولات البحرية اللذيذة.

مطعم عشاء في مكة 2024

 مطعم بيتوتي

لمحبي الأكلات الصينية يعد هذا المطعم هو الخيار المناسب لهم حيث يقدم باقة من الاكلات الصينية الشهية منها السوشي.

كما أن المطعم يتمتع بأجواء مريحة مع ديكورات بسيطة، ويقوم بتقديم كلاً من حساء الدجاج بالذرة، والنودلز، والدجاج بصلصة الليمون والجمبري وغيرها.

ويعمل المطعم يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الثانية صباحًا.

أفضل مطعم في مكة

مطعم الضيافة

يعد مطعم الضيافة هو أحد أفضل المطاعم الراقية والمتميزة التي توجد في مكة، ويوجد بالقرب من المسجد الحرام في مكة المكرمة.

ويقوم بتقديم قائمة من الأطباق العالمية الشهية من جميع أنحاء العالم، ويحتوي على بوفيه لتناول الطعام بسهولة، ويوفر إطلالة مذهلة على مكة المكرمة والمنطقة المحيطة بها.

أفضل مطعم عشاء في مكة

مطعم الشرفة

بالنسبة لمطعم الشرفة فهو يعد أفضل مطاعم مكة المكرمة، ويتواجد في أبراج البيت، ويتمتع بجلسات خارجية مع إطلالة بانورامية جميلة على المسجد الحرام من جهة باب الملك عبد العزيز هذا الأمر الذي يعزز من تميز المكان.

كما أنه يوفر لزائريه الراحة والبهجة، ويوجد به ساحات عائلية خاصة جدًا، علاوة على ذلك يقدم المطعم مجموعة متنوعة من الأطباق الشرقية و المشويات المتوسطة اللذيذة، ويعمل المطعم على مدار الساعة من أجل خدمة زوار بيت الرحمن.

أفضل مطعم عشاء في مكة 2024

جوركان شيف ستيك هاوس

يعد مطعم لحوم جوركان شيف واحد من المطاعم الشهيرة التي توجد في منطقة مكة، ويقوم بتقديم المأكولات التركية الشهية، ويوجد له فرعان، أحدهما في اسطنبول والآخر في دبي.

أفضل مطعم عشاء في مكة

مطعم أفنديم

يعتبر هذا المطعم جميل وراقي كما أنه يقع في وسط مكة ويقوم بتقديم أشهى أطباق المأكولات البحرية والبيتزا وأطباق الكاري الكلاسيكية. 

وهو واحد من أفضل المطاعم في مكة المكرمة، وهو مكان مثالي للعائلات للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها.

أفضل مطعم في مكة

ما هي أفضل مطاعم الوجبات السريعة في مكة؟

هناك فئة من الأفراد التي تفضل تناول وجبة سريعة وشهية، وستجد في مكة الكثير من خيارات مطاعم الوجبات السريعة ذات الجودة المعروفة، هذا الأمر الذي يسهل على الزائر اختيار المطعم الذي يلبي احتياجاته وتفضيلاته وميزانيته.

أفضل مطعم في مكة 2024

سماش برجر

يعد مطعم سماش برجر من مطاعم الوجبات السريعة المعروفة في مكة والتي تقدم البرجر المهروس المميز، بالإضافة إلى الأطباق الجانبية والمخفوقات.

وستجد أنه يتم تحضير البرجر بمكونات عالية الجودة، كما أنه يتم طهيه باستخدام تقنية التحطيم التي تعطي نتائج لذيذة.

ويضم المطعم قائمة ومجموعة واسعة من الخيارات للضيوف للاختيار من بينها، فهو يعد من مطاعم البرجر المثالية التي تناسب ذوق أي شخص.

أفضل مطعم في مكة 2024

مطعم البيك

هو أشهر مطعم يوجد في المملكة العربية السعودية، ويمتلك سلسلة مطاعم مميزة في أنحاء المملكة ويتزاحم الناس على زيارته لما يقدمه من نكهات مختلفة ومميزة. 

ويقع فرع مكة يقع على طريق المسجد الحرام ويعمل من الساعة 7 صباحًا ودائمًا ستجد مزدحم بشكل شديد.

ويقوم بتوفير قيمة جيدة مقابل المال والنظافة والذوق، ويشتهر مطعم البيك بالدجاج البروستد بمكون سرى بنكهة شهية.

 بالإضافة إلى تقديمه وجبات متنوعة منها المشويات والمأكولات البحرية، وغيره من الأطعمة اللذيذة.

أفضل مطعم عشاء في مكة

مطعم الطازج

هو أحد المطاعم الشهيرة في المملكة والتي تشتهر بتقديم الدجاج المشوي الطازج والمذبوح مباشرة من مزارعهم. 

يوجد أقرب فرع للحرم في أبراج مكة، فهو على بعد خطوات من المسجد الحرام، ويعرف عنه جودته العالية وسرعة الخدمة والوجبات الساخنة والأسعار المناسبة. 

ومن أشهر أطباقه طبق الدجاج المشوي والكبسة، بجانب العديد من الأطباق الشرقية المميزة الأخرى.

أفضل مطعم في مكة

وهنا نكون انتهينا من النقاش وقدمنا لكم أفضل مطعم عشاء في مكة 2024 يمكنك الذهاب إليها مع أسرتك وعائلتك خلال زيارة مكة المكرمة للاستمتاع بتجربة طعام شهية ولذيذة.

اقرأ أيضًا: أفضل مطاعم في الرياض عوائل لعام 2024 لسهرة رائعة

Sources:

  1. umrahme

  2. wanderlog

Do you have Food and Beverages?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..