قط الهيمالايا - نظامه الغدائي ، سلوكه، صحته وهل هي جيدة للعائلات و المزيد في السودان

3 Years ago

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
في مقالة اليوم سأتكلم على سلالة قط الهيمالايا الرائعة، حيث سأعطيكم المعلومات التي ستحتاجونها للتعرف على هذه السلالة للمساعدة في تحديد ما اذا كانت مناسبة لك و لعائلتك قبل القيام بشرائها. كما احب ان اذكركم انه يمكنكم ايجاد هذه السلالة معروضة للبيع او التبني في قسم الحيوانات في مستعمل.

في الوهلة الأولى ، لن تستطيع التفرقة بين قط الهيمالايا و القط الفارسي، لأن كلا السلالتين لهما معاطف طويلة ورقيقة وعيون كبيرة ووجوه مسطحة. لديهم شخصيات متشابهة أيضًا ، مع مزاج لطيف وهو أمر رائع للأسر التي تريد قطا لطيفًا مسترخيًا. ليس من المستغرب أن تكون قطط الهيمالايا واحدة من أكثر سلالات القطط شعبية في العالم ، وتستمر شعبيتها في النمو.

قطط الهيمالايا هي سلالة متوسطة الحجم ، على الرغم من أنها تبدو أكبر بكثير بسبب معطفها الطويل من الفراء الرقيق. هم قطط ممتلئة الجسم ، مع ذلك ، بجسم عضلي جيد وذيول قصيرة إلى حد ما. ومع ذلك ، فإن أكثر السمات المحببة لهذه القطط هي عيونها الكبيرة والجميلة ورأسها العريض ووجهها المسطح. من المحتمل أن تكون شخصيتهم المرحة والعاطفية ولكن ليست شديدة الاحتياج هي أكبر جذب للسلالة ، إلى جانب مظهرهم الفريد. هذه قطة رائعة لامتلاكها.

إذا كانت قطط الهيمالايا ، كما يُعرفون بالمودة ، تبدو مثل القطة المناسبة بالنسبة لك ، فاقرأ للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه القطط الرائعة.

◉ قطط الهيمالايا - قبل الشراء:
قبل إحضار قط الهيمالايا إلى المنزل ، عليك أن تعرف أنها تتطلب الكثير من العناية. تحتاج معاطفهم الطويلة والفاخرة إلى تنظيف يومي بالفرشاة لمنع التشابك والتكتل ويمكن أن تكون صيانة عالية إلى حد ما. ومع ذلك ، فإن هذه القطط منخفضة الصيانة من جميع النواحي الأخرى وليست حيوانات تبحث بشكل كبير عن الاهتمام. قطط الهيمالايا رائعين ، على الرغم من أنه من المهم ملاحظة أنها تولد بدون ألوان مدببة مميزة: فهي عادة ما تولد بيضاء أو كريمية وتطور نقاطها الداكنة فقط في حوالي 6-8 أسابيع.

من المهم أيضًا الإشارة إلى أن قطط الهيمالايا يعانون عادة من العديد من المشكلات الصحية بسبب جيناتهم الفارسية ، مما يؤدي أحيانًا إلى مشاكل في التنفس ومشاكل في العين ومشاكل في الأسنان.

◉ 3 حقائق غير معروفة عن قط الهيمالايا:
1- قطط جبال الهيمالايا ليست سلالة طبيعية:
تم إنشاء قط الهيمالايا عن طريق تزاوج الفارسية مع السيامي ، بهدف تطوير المعطف المدبب الجميل والعيون الزرقاء للسيامي مع معطف الفارسي الناعم.
سلالة أباء قط الهيمالايا تسمى بالسلالات"الطبيعية" ، مما يعني أنها لم يتم إنشاؤها عن طريق التدخل البشري والتنمية.

2- تم تسمية قطط الهيمالايا انطلاقا من جيناتهم:
يُعرف الجين المسؤول عن التلوين المدبب في القطط السيامية باسم جين "الهيمالايا" ويوجد أيضًا في العديد من سلالات القطط الأخرى. بعد تطوير المعبر بين السيامي والفارسية ، حصلت قطط الهيمالايا على اسمهم بسبب هذا الجين الفريد والمعطف المدبب.
ومن المثير للاهتمام أن نقاط اللون الموجودة على طبقة قطط الهيمالايا تستجيب لدرجة الحرارة. إذا نشأت قطتك في مناخ أكثر دفئًا ، سيظل معطفها أبيضًا أو كريميًا ، وربما مع إشارة طفيفة ، ولكن إذا كانت تعيش في مناخ أكثر برودة ، فإن نقاطها ستصبح داكنة.

3- يعاني قط الهيمالايا من العديد من المشكلات الصحية الموروثة:
إحدى السمات التي تجعل قطط الهيمالايا رائعة بشكل فريد هي أيضًا مسؤولة عن التسبب في مشاكل صحية ، وهناك جدل حول ما إذا كان ينبغي السماح للسلالة ، جنبًا إلى جنب مع الشيرازيه ، بالمزيد من التطوير. يمكن أن يتسبب الوجه المسطح في قطط الهيمالايا في حدوث صعوبات خطيرة في التنفس ، خاصة في المناخات الدافئة أو في حالة إجهاد أنفسهم.

◉ مزاج وذكاء قط الهيمالايا:
قطة الهيمالايا هي الرفيق المثالي في الأماكن المغلقة: مسترخي ولطيف.
هم أكثر نشاطًا من والديهم الفارسيين ولكنهم أقل نشاطًا من السيامي ، مما يجعل القطط مثالية لأولئك الذين يريدون قطة هادئة لا تزال جاهزة لجلسة اللعب من وقت لآخر. على الرغم من أن قطة الهيمالايا لا تسعى إلى جذب الانتباه بشكل مفرط ، إلا أنهم ما زالوا يحبون الاحتضان وسيجلسون بسعادة في حضنك - عندما يكونون في حالة مزاجية جيدة!
هم قطط ودودة مع الأشخاص الذين يعرفونهم ويحبونهم ولكن يمكن أن يكونوا حذرين من الغرباء ، على الرغم من أنهم يميلون إلى الدفء على الوجوه الجديدة بسرعة. إنهم لا يستمتعون بالكثير من النشاط الصاخب ويفضلون السلام والهدوء حيث يمكنهم الالتزام بروتينهم المتمثل في الاستلقاء في الأماكن الدافئة! إنها حيوانات هادئة وتستريح بسعادة فوق الأريكة وترحب بالملاعبة العرضية.

◉هل هذه القطط جيدة للعائلات؟
يمكن لقطط الهيمالايا أن يصنعوا حيوانات أليفة عائلية رائعة ، على الرغم من أنهم يفضلون منزلًا هادئًا دون الكثير من النشاط الصاخب. قد تفكر العائلات التي لديها أطفال صغار جدًا في سلالة أكثر مرحًا ، حيث تفضل قطط الهيمالايا مساحتها الخاصة وتميل إلى الاختلاط بشروطها الخاصة. بالطبع ، يمكن تعليم الأطفال الأكبر سنًا التعامل مع الهيمالايا بشكل صحيح ، وفي هذه الحالة ، فهم حيوانات أليفة رائعة حقًا.

◉ متطلبات الغذاء والنظام الغذائي:
كما هو الحال مع أي سلالة قطط ، فإن البروتين عالي الجودة ضروري في النظام الغذائي لقطط الهيمالايا. جميع القطط حيوانات آكلة للحوم ، ويجب أن يكون أول عنصر مدرج في الطعام الذي تشتريه لقطط الهيمالايا مصدر بروتين حيواني. لا تتطلب قطط الهيمالايا أي مكونات خاصة في نظامهم الغذائي ، على الرغم من أنها يمكن أن تستفيد من تناول الكثير من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية ، لأن ذلك سيبقي معطفهم لامعًا وصحيًا.
اعتبار آخر مهم هو أن قطط الهيمالايا يمكن أن يواجهوا صعوبة في تناول الطعام بسبب وجوههم المسطحة وصعوبة التنفس. هناك ماركات تجارية للقطط تجعل أكل القطط بأشكال يسهل على القطط ذات الوجه المسطح تناولها ، بالإضافة إلى أوعية مصممة خصيصًا.

◉ تمرين قط الهيمالايا:
الهيمالايا هي قطط هادئة و تقضي معظم وقتها في القيلولة والاسترخاء. يمكن أن تكون مرحة عندما تكون في حالة مزاجية جيدة ولكنها بالتأكيد ليست نشطة أو نشطة بشكل مفرط. ومع ذلك ، فهم بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل أي سلالة قطط ؛ خلاف ذلك ، يمكن أن يصبحوا يعانون من زيادة الوزن ، مما قد يؤدي إلى تأثير الدومينو لمشاكل صحية أخرى.

قد يكون من الصعب إغراء قطط الهيمالايا بممارسة الرياضة ، لأنهم عمومًا ليسوا من عشاق التسلق ، مما يجعل أشجار القطط غير مناسبة للسلالة. ومع ذلك ، فإن ممارسة الرياضة أمر حيوي ، وهناك العديد من الوسائل الأخرى التي يمكنك تجربتها. إنها لفكرة جيدة أن تجعلهم يلعبون بلعبة أو كرة تفاعلية لمدة لا تقل عن 20 إلى 30 دقيقة يوميًا ، ويمكن أن يساعد أيضًا وجود قطة أخرى ليلعبوا معها.

◉ التنظيف والعناية:
تأتي العناية بالفرشاة على رأس قائمة الأولويات عند امتلاك أحد قطط الهيمالايا. يحتاج المعطف الطويل الفاخر لهذه القطة إلى تنظيف يومي للفرشاة لمنعها من التكتل والتشابك ، ويمكن أن تجتذب قدرًا كبيرًا من الأوساخ أيضًا. تعتبر فضلات القطط مشكلة أخرى مع هذه القطط لأنها يمكن أن تعلق بسهولة بفرائها الطويل. ستحتاج إلى مراقبة أي فضلات متصلة والتأكد من بقاء صندوق الفضلات نظيفًا في جميع الأوقات. في حين أن معظم القطط نادرًا ما تحتاج إلى الاستحمام ، فإن قطط الهيمالايا ستستفيد بشكل كبير من الاستحمام في بعض الأحيان ، على الرغم من أنها ستحتج على ذلك على الأرجح!

◉ الصحة:
الهيمالايا عرضة للعديد من الحالات الصحية الوراثية المختلفة ، والتي ترتبط في الغالب بوجههم المسطح ، مما يسبب صعوبة في التنفس ومشاكل في الأسنان. تشمل الحالات الأخرى الأكثر خطورة ما يلي.

مرض الكلية متعددة الكيسات.
تشوهات الأسنان.
متلازمة فرط حساسية القطط (FHS).
الحالات الخطيرة: مرض الكلى المتعدد الكيسات ، سوء إطباق الأسنان ، متلازمة فرط حساسية القطط ، صعوبة التنفس ، أمراض العين.
الحالات البسيطة: تمزق مفرط ، حساسية من الحرارة ، استعداد للإصابة بالتهابات فطرية

هل سبق لك و قمت بتربية قط الهيمالايا او سلالات اخرى من القطط؟

قط الهيمالايا - نظامه الغدائي ، سلوكه، صحته وهل هي جيدة للعائلات و المزيد في السودان قط الهيمالايا
قط الهيمالايا
قط الهيمالايا
صغير قط الهيمالايا
صغار قط الهيمالايا
Do you have Cats?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..