صور ديكورات غرفة نوم للبنات في السعودية

4 Days ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. على عكس الأولاد، تحب الفتيات الاهتمام بأصغر التفاصيل، وخاصة الأشياء التي تدخل في نطاق ممتلكاتهم الشخصية، لذلك تولي الفتيات اهتمامًا خاصًا بديكور غرفتهم، حتى تواكب أحدث صيحات الديكور، وهناك طرق مختلفة لتنسيق ديكور غرف البنات، وفي هذه المقالة سنقدم لكم صور ديكورات غرفة نوم للبنات .

صور ديكورات غرفة نوم للبنات في السعودية ديكورات غرفة نوم للبنات
ديكورات غرفة نوم للبنات

 

صور ديكورات غرفة نوم للبنات

صور غرفة نوم للبنات

ديكورات غرف نوم البنات يجب أن تتميز بشكل وطابع خاص يدل على أنها غرفة خاصة بالبنات، وتكون ذات ألوان مبهجة وأشكال جديدة وحديثة غير تقليدية تعبر عن شخصية الفتاة إذا كانت تفضل الشخصيات الكرتونية أو الألوان فقط، وإذا كانت تفضل الأشكال التقليدية.

ويجب أن تتميز غرفة نوم البنات بالمرح والبهجة والسعادة، حيث يتم التركيز على كل قطعة أثاث يتم وضعها في غرفة نوم البنات، بما في ذلك الستائر والأسرة والسجاد والخزائن وكل شيء آخر في الغرفة بالإضافة إلى طلاء الجدران والإضاءة.

ديكورات غرف نوم للبنات

 

ديكورات غرف نوم بنات

صور ديكورات غرفة نوم للبنات

ولأن غرف نوم البنات يجب أن تكون مميزة ومختلفة عن باقي الغرف في المنزل، يجب أن نركز على مجموعة من الأفكار الجديدة التي يمكنك اتباعها عند اختيار أثاث وديكور الغرفة، ومنها:

  • سرير النوم: من الأفكار الأكثر رواجًا هو اختيار الأسرّة المعلقة التي توضع في غرف البنات، وبالتالي تعطي مظهرًا عصريًا وراحة للعين، بالإضافة إلى ذلك فإن الفتيات يفضلن ويحببن هذا النوع من السرير، وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة ويعيش فيها أكثر من فتاة، فمن الضروري اختيار سرير بطابقين لتوفير المساحة.
  • خزانة الملابس: وهي من أهم العناصر التي تهم الفتيات، حيث يجب اختيارها بحجم وشكل مناسب للسرير ومناسب مع لون طلاء الحائط، وإذا كان لديك مساحة كبيرة في الغرفة، يمكنك اختيار خزانة ملابس متوسطة الحجم، أما إذا كانت الغرفة صغيرة، فيمكنك وضع الرفوف على جدار واحد فقط، أو إذا كان هناك عمود في الغرفة، يمكنك توصيل العمود بالحائط باستخدام أرفف خشبية ومن ثم وضع الملابس ومستلزمات البنات عليها.
  • مكتبة الدراسة: وهي من أهم الأشياء التي يجب وضعها في غرف البنات والبنين بشكل عام، بحيث تكون في مكان مخصص للدراسة لتشجيع وتسهيل عملية الدراسة، وإذا كانت الغرفة واسعة فلابد من وضع مكتب متوسط ​​الحجم مع أكثر من كرسي ورف خاص للكتب وأدوات الدراسة، وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة، يمكنك فقط وضع مكتب صغير دون رف الكتب، ويمكن وضع الكتب على المكتب نفسه من الأعلى لتوفير المساحة.
ديكورات غرفة نوم

 

الألوان والإضاءة الخاصة بغرف نوم البنات

غرف نوم بسريرن للبنات

وهذان العنصران من أهم الأمور التي من خلالها نضع لمسات جميلة على الغرفة ونعطيها طابعًا خاصًا ومميزًا، كما يلي:

  • الألوان: اختيار الألوان الجريئة التي تعبر عن شخصيات الفتيات غير التقليدية، مع الحرص على أن تكون الألوان مناسبة مع العصر مع الحفاظ على الأناقة والحداثة، سواء كانت الألوان لطلاء الغرف، أو ألوان ديكورات غرف نوم البنات، أو ألوان الستائر والأسرة.
  • الإضاءة: يجب توزيع الإضاءة في غرفة البنات بشكل متكامل، حيث تستخدم الإضاءة القوية على التسريحة ومكتب الدراسة لتوفير الإضاءة المناسبة للدراسة والعمل، مع استخدام الإضاءة الناعمة في باقي أرجاء الغرفة لخلق جو هادئ يساعد على الاسترخاء والنوم دون إزعاج.
غرفة نوم وردية للبنات

 

أساسيات اختيار إضاءة غرفة النوم

غرف نوم للبنات

اختيار الإضاءة التي تناسب ديكور غرفة النوم للفتيات والأطفال والكبار يعتمد على مجموعة من الأساسيات والمعايير التي يمكنك اتباعها، ومنها:

  • من الضروري اختيار ألوان الإضاءة المناسبة التي تضفي على الغرفة الجمال والراحة والهدوء.
  • يجب أن تتطابق ألوان الإضاءة مع ألوان الديكور والأثاث والدهان.
  • ألوان الإضاءة والألوان بشكل عام تعكس تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على النفس والنشاط.
  • أهم وسيلة للإضاءة هي الشمس التي تعمل على تطهير وتنظيف وتغيير الهواء في الغرفة.
  • يمكنك استخدام الأضواء المتحركة التي تتحرك حسب رغبتك في جميع أنحاء الغرفة.
غرف نوم للبنات بسريرن

 

معايير اختيار ألوان ديكور غرف نوم البنات

غرف نوم للبنات

أما بالنسبة للألوان، فهناك مجموعة من المعايير التي يجب اتباعها بشكل جيد حتى نتمكن من اختيار الألوان الجيدة والحديثة والمعاصرة، وتشمل هذه المعايير:

  • عند اختيار ألوان طلاء الغرفة يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة التي تُغمق الغرفة وتعطي شعورًا بعدم الراحة والنشاط.
  • يفضل اختيار الألوان الفاتحة عند طلاء الغرف، والألوان الفاتحة المفضلة هي الأبيض والأوف وايت والوردي.
  • أما لون أرضية الغرفة فيجب أن يكون فاتح اللون، مثل البيج أو الأبيض، فهذه الألوان تسهل رؤية ما هو موجود على الأرض، وخاصة للأطفال.
  • يجب أن يكون سجاد غرف الأطفال أو البنات مطابقًا لطلاء الغرفة ومتوافقًا مع الأثاث، ويجب اختيار المفروشات الصغيرة التي تغطي مساحات صغيرة حتى تبرز شكل الغرفة.
  • اختاري السجاد والمفروشات ذات النقوشات الكثيرة، فهي تعطي الشكل والديكور للأرضية البسيطة.
ديكورات غرفة نوم للبنات

 

خطوات تصميم ديكورات غرف نوم البنات

صور ديكورات غرفة نوم للبنات

من أهم خطوات تزيين الغرف واختيار الديكورات هو تزيين الحائط، حيث يمكنك تزيين الحائط عن طريق استخدام قوالب التلوين التي يتم وضعها على الحائط وتلوينها بحيث تظهر الصورة ملونة وبارزة عن الحائط، أو عن طريق لصق الملصقات التي تعبر عن شخصيات الفتيات مثل شخصيات ديزني أو صور لهم.

يمكنك أيضًا تزيين الغرفة من خلال اختيار تسريحة أو طاولة مكياج بشكل جديد غير تقليدي بألوان مبهجة وإضاءة مخصصة بألوان ناعمة وجميلة.

تزيين الغرفة بستائر طويلة بألوان مبهجة تتناسب مع أثاث الغرفة وألوان طلائها، أو استخدام بعض الأحجار الكريمة لتزيين الستائر أو الأقمشة الحريرية والشيفون، أو شراء ستائر جاهزة للأطفال أو الكبار مخصصة للفتيات، محفورة برسومات وشخصيات محددة.

 

شاهد أيضًا: تصميم غرف نوم اطفال للمساحات الصغيرة في السعودية

[1]
 

Sources:

  1. sayidaty

Related Ads in Saudi Arabia

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..