عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة وطريقة تنظيفه الصحيحة في قطر

2 Weeks ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يمكن للأرضيات الباركيه الجميلة أن تحول أي مساحة معيشة بشكل كبير لشكل مختلف وجذاب، ولكن اختيار تشطيب هذه النوعية من الأرضيات أمر بالغ الأهمية سواء من جانب المظهر أو المتانة، لهذا السبب سوف نقدم لك خلال النقاش التالي أهم عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة للمنزل قبل عملية الشراء.

عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة وطريقة تنظيفه الصحيحة في قطر عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة وطريقة تنظيفها الصحيحة
عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة وطريقة تنظيفها الصحيحة

عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة للمنزل

تعد أرضيات الباركيه من أكثر أنواع الأرضيات طلبًا من قبل العملاء وهذا يرجع لأنها متينة بالإضافة إلى أنها تدوم لفترات طويلة وتعطي شكل جمالي للمنزل، ولا تحتاج للصيانة غير قليل.

ويوجد من هذه الأرضيات العديد من التصاميم المختلفة المتميزة التي يمكنك اختيار منها الشكل الأقرب والمناسب لمنزلك، ويجب العلم أنه يجب التركيب الصحيح للباركيه حتى تحصل على أفضل تجربة أرضيات، لأنه إذا كانت أرضية الباركيه التي قمت بشرائها غير مركبة بشكل صحيح، سيتم تراكم الماء و الرطوبة بين الألواح و يتسبب في تضخمها. 

كيفية اختيار أرضيات الباركيه

لذلك يجب قراءة الدليل الكامل عن الأرضية التي قمت بشرائها حتى تفهم جيدًا كيفية العناية بأرضيات الباركيه بطريقة مثالية، ونظرًا لتواجد أنواع كثيرة من أرضيات الباركيه، سنوضح لك خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة لمنزلك وفقًا لاحتياجاتك.[1]

اقرأ أيضًا: تعرف على مميزات وعيوب ارضيات الباركيه

عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة للمنزل

ما هي عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة؟

يوجد مجموعة من العوامل التي ينبغي مراعاتها أثناء اختيار أرضيات الباركيه حتى تكون ملائمة للمساحة، وذلك يكون بداية من اختيار اللون وحتى المتانة والصلابة وتأثيرها على شكل المنزل، وإليك هذا الدليل الذي يساعدك في اختيار أرضيات الباركيه.

أرضيات الباركيه

السماكة

يوجد الكثير من السماكات المختلفة لأرضيات الباركيه، ولكن عليك أن تعلم قبل الشراء أن السماكة الإعتيادية للأرضيات يجب أن تكون ما بين النطاق التالي: "8مم، 10 مم و 12 مم".

ويرجع السبب الأساسي لاختيار أرضيات باركيه ذات سماكة عالية، هو أنه كلما زادت السماكة، كلما كان الصوت الصادر عن المشي عليها يكون طبيعيًا ومريحًا أكثر.

وأيضًا تكون متينة أكثر وهذا يجعلها تكون مشابهة أكثر لأرضيات الخشب الطبيعي، علاوة على ذلك تكون أرضيات الباركيه السميكة عادة أثقل وأقوى من الأقل سماكة.

ويجب العلم أنه كلما كان المنتج أقل سماكة كلما كان الصوت مزعج أكثر وأنه عادة يستمر لفترة قصيرة، وأخيرًا كلما كانت أرضية الباركيه سميكة كلما استمرت لفترة طويلة، وأيضًا أصبح تركيبها سهل.

ويوجد عدد من الطرق التي يمكن من خلالها تحديد السماكة، واحدة من الطرق هي تحديد مدى قوة السقوط على أرضية الباركيه، وذلك لأنه عندما تكون ألواح أرضيات الباركيه سماكتها عالية تكون الأرضية قابلة للمقاومة بطريقة جيدة.

عوامل اختيار أرضيات الباركيه

المتانة

أرضيات الباركيه تعتبر من الأرضيات التي تستمر لسنوات متعددة وتحصل على قيمة عالية للغاية منها، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين جودة المساحة التي تم تركيبها فيها. 

وعادةً يقوم أغلب الأفراد بشراء أرضيات الباركيه بسبب رغبة بشراء أرضيات متينة تدوم لفترة طويلة.

ويوجد الكثير من التقاييم لأرضيات الباركيه و التي منها تقييم ال AC، والذي يمتد بنطاقات مختلفة من"AC1 – AC4"، فعلى سبيل المثال في حالة الرغبة بتركيب أرضيات باركيه لأماكن سكنية ينصح بتركيب أرضيات باركيه من تقييم AC3.

بشكل تقني من المهم تعلم أنه كلما قل التقييم، كلما قلت المتانة، لهذا السبب عليك التأكد من أنك تقوم بشراء أرضيات الباركيه التي تكون ملائمة مع تقييم ال AC المناسب وفقًا للاستخدام و مكان التركيب.

كيفية اختيار أرضيات الباركيه

الألوان و التصاميم

يوجد مجموعة من التصاميم المختلفة والتي تأتي من أنواع الأشجار المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها التصميم الأقرب والمناسب لك.

يجب عليك قبل الشراء التأكد من أنك قمت باختيار أرضيات الباركيه المناسبة للغرفة التي سوف تستخدمه فيه.

كما يجب التأكد من أن التصميم يكون ملائم مع تصاميم الغرفة، فهناك تصاميم عصرية وتاريخية وحديثة، وغيره اختيار التصميم الملائم لشكل وديكور المنزل أمر مهم.

عوامل اختيار أرضيات الباركيه للمنزل

التركيب والضمان

يجب عليك عند التركيب أن تقوم بالاستعانة بمتخصص فهذا أمر مهم والتي تساعدك على تنسيق منزلك بطريقة مختلفة.

كما يجب الانتباه جيدًا لوجود ضمان بعدد من الأعوام مع تركيب الباركيه، وهذا يكون مع الحرص على اتباع أساليب ملائمة خلال عملية تنظيفه والتعامل معه.

طريقة اختيار أرضيات الباركيه

ما هي مكونات أرضيات الباركيه؟

يجب عليك قبل القيام بشراء أي شيء أن تعلم مكوناتها، لهذا السبب عليك معرفة مما تتكون أرضيات الباركيه حتى تفهم الخواص المختلفة التي من الممكن الاختيار من بينها عند شراء أرضيات الباركيه.

وإليك مكونات تركيب أرضيات الباركيه:

 طبقة الحماية

تعد تلك الطبقة هي الطبقة العليا التي توجد على السطح، والتي تكون الأكثر سماكة، وهي مصنوعة من الراتنجات البلاستيكية و أكسيد الألومنيوم.

بالنسبة لهذه الطبقة فتستخدم للعمل على حماية أرضية الباركيه من البقع وجعل اللون باهت حتى يظل لمعانًا.

أرضيات الباركيه

الطبقة الأساسية

هذه الطبقة هي الطبقة الأساسية في الأرضيات، والنواة المركزية للوح المصنوع من ألواح ألياف كثيفة.

كما أنها خشب مضغوط يعمل على دعم وزن حركة الأقدام، وهي التي تحدد المتانة للأرضيات، فكلما كانت تلك الطبقة أفضل وجودتها عالية تكون الأرضية ذات متانة أفضل وأعلى.

اختيار أرضيات الباركيه المناسبة

طبقة التزيين

بالنسبة لهذه الطبقة فهي التي تعطي لسطح الأرضية مظهر مثالي، والتي تكون عادة صورة أو تصميم مطبوع على الطبقة تجعل المظهر الخشبي مميز وذات شكل رائع ولامع.

مكونات اختيار أرضيات الباركيه

الطبقة الداعمة

وأخيرًا الطبقة الداعمة وتكون الطبقة السفلية للأرضية، مصنوعة من البلاستيك مثل طبقة الحماية.

وتعمل هذه الطبقة على جعل هناك حماية بين الأرضية السفلية و طبقة الأساس و الذي يقوم بإعطاء دعم و ارتكاز تام على الجهتين حتى لا تتحرك الألواح.

أرضيات الباركيه

ما هي طريقة تنظيف الأرضيات الباركيه؟

أرضيات الباركيه بشكل خاص لها عناية فاقة وطريقة مختلفة في التنظيف، وذلك حتى تستطيع الحفاظ على لمعانها وشكلها لفترات طويلة، وللقيام بذلك بطريقة جيدة إليك خطوات تنظيف وتلميع أرضيات الباركيه:

  • يجب عليك أولًا أن تقوم بالقضاء على الأتربة والغبار المتواجد على أرضيات الباركيه عن طريق المكنسة الكهربائية.
  • والخطوة التالية تكون من خلال مسح الباركيه بالممسحة الأرضية أو عن طريق ممسحة تكون مصنوعة من المايكروفايبر، وذلك لعدم تعرضه للخدش والحفاظ عليه.
  • ويجب أن تحرص على مسح الباركيه بسائل تنظيف يكون مخصص له، مع وضع القليل من الماء، وبعدها تضيف مادة تلميع خاصة به، وذلك حتى لا تتعرض الأرضية لأي تلف.
  • وعندما تنتهي من تنظيف الأرضيات الباركيه وتلميعها يجب الحرص على تجفيفه بطريقة جيدة من خلال منشفة نظيفة وناعمة.
طريقة تنظيف أرضيات الباركيه

وفي نهاية النقاش نود أن نكون قد استطعنا تقديم لكم عوامل اختيار أرضيات الباركيه المناسبة للمنزل، والتي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار الشراء حتى لا تشعر بالندم فيما بعد وأنه كان يجب معرفة كل ما يخص هذه النوعية من الأرضيات قبل الشراء لاختيار الملائم لاحتياجاتك.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب أرضيات باركيه في غرف نوم

Sources:

  1. mrsander

Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..