تدليك الجسم بين المسموح وغير المسموح بعد الجلسة

12 Months ago

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، تختلف طرق تدليك الجسم والاستعداد للجلسة بين مُدّلك وآخر، ولكن تبقى هناك مجموعة من المعايير الثابتة للحصول على جلسة تدليك رائعة وأيضًا هناك مجموعة من المحاذير قبل وبعد الجلسة، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

ما المسموح وغير المسموح به بعد الانتهاء من تدليك الجسم؟

تدليك الجسم بين المسموح وغير المسموح بعد الجلسة امراة وزوجها في جلسة مساج
امراة وزوجها في جلسة مساج

1- الحصول على حمام دافئ من الأمور المسموح بها عقب الانتهاء من تدليك الجسم، حيث تدخل عضلات الجسم بعد أي جلسة مساج في حالة من الاسترخاء والراحة، ولذلك يوصى دائمًا بعد الانتهاء من تدليك الجسم، بالاستمتاع بدش دافئ من أجل زيادة استرخاء العضلات والأنسجة، وهذا يساعد على زيادة تدفق الدم في الجسم لفترة أطول بعد جلسة التدليك.

2- يجب الحرص على التنفس بشكل صحيح (شهيق وزفير بشكل منظم) كس تحافظ على استرخاء عضلات الرئتين في الجسم الذي دخلت عضلاته وأنسجته في حالة من الاسترخاء والهدوء نتيجة لجلسة التدليك، وعليك أن تُدرك أن عملية الشهيق والزفير تقع تحت سيطرة الدماغ عن طريق إرسال إشارات عصبية من المخ إلى الرئتين، وتنتقل هذه الإشارات عبر الأعصاب في الجسم، والتنفس الغير منتظم أو السريع يسبب دخول الجسم في حالة من التوتر والاضطراب.

3- تأكد من شرب الكثير من الماء بعد جلسة التدليك، أولًا لأن شرب الماء من أكثر العادات الصحية التي يجب الحفاظ عليها خلال النهار، وثانيًا الماء هو المشروب الذي يجب تناوله بعد الانتهاء من تدليك الجسم لأنه يعمل على تخليص الجسم من السموم وإزالة الألم والالتهابات من العضلات وبالتالي زيادة الراحة والاسترخاء بعد جلسة التدليك. .

4- ابتعد عن التمارين الشاقة فلا يجوز بذل مجهود عضلي بعد الخضوع لجلسة مساج، لأن بهذا السلوك تصبح جلسة التدليك لا قيمة لها وبدون جدوى
5- تجنب شرب القهوة أو أي مشروب يحتوي على الكافيين الذي يُخرج الجسم من حالة الهدوء والاسترخاء بعد جلسة التدليك التي تهدف إلى استرخاء عضلات الجسم، لذلك يمنع منعا باتا شرب القهوة بعد جلسات التدليك والأفضل شرب الماء كما ذكرنا.

6- تجنب استخدام أي مستحضرات تجميل كيميائية على الجلد، حيث أن جلسات التدليك تعمل على تعزيز تدفق الدم في خلايا الجسم وبالتالي طرد السموم الموجودة في هذه الخلايا، لذلك يُحظر استخدام هذه المستحضرات على الجلد بعد التدليك لأنها قد تؤدي إلى انسداد مسام الجلد وبالتالي منع تخلص الجسم من السموم.

تحذيرات تدليك الجسم

امراة في جلسة مساج
  • لا تقم بالتدليك إذا لم تكن على ما يرام، أو إذا كان لديك أو لدى عميلك إصابة أو مرض.
  • لا تقم بتدليك الجرح أبدًا.
  • لا تثدّلك ساق بها بأوردة ليست جيدة.
  • كن لطيفًا دائمًا عند الضغط على أسفل الظهر، وتذكر أن هذه المنطقة ليس بها أضلاع لحماية الأعضاء الداخلية من الضغط باليدين.
  • تجنب منطقة خلف الركبة لأن هذه المنطقة معروفة بأنها منطقة خطرة، بسبب وجود هياكل مهمة غير محمية جيدًا بالأنسجة أو العضلات ويمكن تدميرها بسهولة.
  • هناك بعض الحالات التي يمكن أن يؤدي فيها تدليك الجسم إلى تفاقم الحالة الصحية، لذا يجب عليك استشارة الطبيب قبل تلقي جلسات التدليك إذا كان لديك أيًا مما يلي:
  1. إصابات أو مشاكل في العمود الفقري، مثل متلازمة القرص الغضروفي وغيرها.
  2. اضطرابات النزيف أو تناول أي دواء مضاد لتخثر الدم، مثل الوارفارين.
  3. تجلط الأوردة العميقة (كتلة دموية في الوريد العميق، عادة في الساقين).
  4. تلف الأوعية الدموية.
  5. ضعف العظام بسبب الهشاشة أو الكسر أو سرطان.
  6. حمى.
  7. جرح مفتوح أو لم يلتئم بالكامل أو ورم أو أعصاب تالفة.
  8. عدوى من العلاج الإشعاعي.
  9. الحمل.
  10. السرطان
  11. جلد ضعيف لمرض السكري، أو ندبة ما زالت تلتئم.
  12. مشاكل قلبية

نصائح وتعليمات للمدلك

امراة في جلسة مساج للراس
  1. بعد تدليك شخص ما عدة مرات، قد تبدأ في الشعور بألم في يديكن لذلك يمكنك فرك راحة يدك بلطف للتخلص من أي ألم.
  2. من الضروري أن تجهز نفسك جيدًا من خلال الاستعداد قبل القيام بالتدليك، مثل قص أظافرك والاستحمام لتشعر بالاسترخاء والهدوء وننصحك أن تركز فقط على التدليك والشخص، ويمكنك الاسترخاء باستخدام اليوجا وتقنيات التنفس وارتداء ملابس مريحة.
  3. هناك تطبيقات تدليك يمكنك استخدامها لكي ترشدك خلال كل خطوة من خطوات تدليك الجسم؛ فقد يكون هذا خيارًا سهلاً إذا كنت تنسى بسهولة، لكن احرص فقط على عدم تلويث الهاتف بالزيت.
  4. إذا كان ظهرك أو جسمك يؤلمك بشكل عام بعد التدليك، اشرب الكثير من الماء.

شاهد أيضًا: التدليك العلاجي ودوره في علاج العصب السابع ووجع الاسنان والم المعدة

[1][2]

Sources:

  1. spa break

  2. WikiHow

Do you have Accessories and Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..