أفكار لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم عصرية وحديثة في فلسطين

5 Days ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يرغب العديد من الأفراد الذين يقومون بتصميم المنزل التعرف على أفكار لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم بحيث تكون عصرية ملائمة للمساحة، وخلال النقاش التالي سوف نقدم لكم مجموعة من التصاميم التي يمكنك اعتمادها لتصميم غرفة ملابس مميزة.

أفكار لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم عصرية وحديثة في فلسطين أفكار لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم عصرية وحديثة
أفكار لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم عصرية وحديثة

أفكار لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم عصرية

يعد تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم من الأمور الممتعة لدى أغلب السيدات، ومع ذلك يقعن في حيرة كبيرة أثناء الاختيار بسبب التصاميم المتعددة لغرف الملابس والمساحات المختلفة.

ويأتي السبب لعمل غرف ملابس داخل غرف النوم في رغبة أصحاب المنزل في الحد من الإزعاج والفوضى التي تكون متواجدة في غرف النوم ولتكون هادئة ومنظمة بقدر الإمكان، وسوف نوضح لك خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» أفكار لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم وكيفية تصميمها بشكل أنيق ومميز.[1]

اقرأ أيضًا: بالصور أفكار تصميم غرفة ملابس صغيرة رائعة وخلابة

أفكار لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

أفكار تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

يعد إنشاء غرفة ملابس داخل غرف النوم من الخطوات الذكية ولا يتطلب دائمًا مساحة كبيرة كما يظن العديد من الأفراد، فيمكن في مساحة صغيرة إنشاء وحدة كاملة لتنظيم الملابس وذلك يكون من خلال بعض التصاميم والأفكار الذكية لاستغلال المساحة بالغرفة بطريقة جيدة ومثالية.

تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

وإذا كنت ترغب في الحصول على غرفة ملابس أنيقة من أجل تخزين ملابسك واغراضك كاملة وتكون مصممة داخل غرفة النوم والذي يطلق عليها "دريسنج روم" يمكنك تصميمها بسهولة وتكون مناسبة للمساحات المختلفة من خلال الاستفادة من كل جزء بالغرفة بدون الاضطرار إلى دفع تكاليف عالية.

إليك هذه الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم :

  • من الممكن أن تستغل المساحة التي توجد بجانب وأسفل السرير من خلال الحصول على تصميم خزانة للملابس بواسطة إضافة عدد من الأدراج والقيام بتنظيم الملابس بداخلها.
  • كما يمكن تصميم غرفة ملابس داخل الغرفة على أحد الجدران بطريقة مميزة عن طريق الاستعانة بعدد من وحدات التخزين مثل الصناديق، والأرفف وأيضًا إضافة عدد من الأدراج، حتى تحصل على غرفة ملابس عصرية.
  • من الممكن تصميم غرفة ملابس متنقلة عن طريق استعمال حامل بعجلات وبعدها القيام بتعليق عدد من الشماعات، ثم وضع عدة أرفف من الاستانلس مع صناديق في الأسفل وحينها سيكون لديك غرفة ملابس مميزة.
  • ومن ضمن الأفكار أيضًا عند تصميم غرفة ملابس القيام باقتطاع جزء من مساحة غرفة النوم ثم تركيب عدد من الأرفف بداخلها، وتكون الصناديق في الجزء الأسفل منها، ومن الممكن تركيب أبواب زجاجية شفافة من أجل حماية الملابس من الأتربة.
  • وفي حالة كان يوجد مساحة فارغة خلف السرير فمن الممكن استغلالها في تصميم غرفة ملابس داخل غرف النوم وذلك عن طريق استعمال عدد من الشماعات مع الأرفف الخشبية وتضع فيها سلال بالأسفل من أجل تخزين الأغراض الشخصية.
  • في حالة كان يوجد عمود داخل غرفة النوم فلا يجب أن تفوت هذه الفرصة في الحصول على غرفة ملابس صغيرة بحيث تكون داخل الغرفة.
  • كما يمكنك أن تستغل أحد زوايا الغرفة في العمل على إنشاء غرفة ملابس صغيرة لوضع الأغراض داخلها وقم بتركيب أرفف وصناديق وشماعات في الجزء العلوي.
  • وأيضًا من ضمن الأفكار استغلال الجدار الذي يوجد فوق السرير من أجل تصميم خزانة للملابس مميزة.
أفكار غرفة ملابس داخل غرفة النوم

كيفية تصميم غرفة ملابس في غرفة النوم

إذا ترغب في تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم، فيمكنك اتباع النصائح التالية، وهي:

  • يجب أن تبدأ بالنظر إلى كل ما تمتلكه من أغراض "الملابس، والأحذية والإكسسوارات"، وبعدها يجب عليك أن تحدد مساحة التخزين التي تحتاجها. 
  • ثم يجب عليك معرفة ما تقوم باستخدامه أكثر من غيره وما هي العناصر التي تصل إليها يوميًا، بحيث تجعلها في متناول اليد.
  • كذلك يجب عليك تجنب التكرار أثناء تصميم غرفة الملابس، وعدم الإفراط في إنشاء الكثير من الوحدات.
  • الاهتمام بالإضاءة الجيدة، بحيث يتم تصميمها داخل غرفة الملابس التي تقوم بإنشائها، وتكون سهلة التركيب خلف الأسطح السفلية فوق الأبواب، أو في الخزائن.
  • اختيار المقابض بعناية وتأكد من انزلاق الأدراج بسلاسة، كما يمكنك أن تقم بتغطية الأدراج بالمخمل أو الصوف لحماية الملحقات وتخفيف الضوضاء وإضافة عنصر ملموس إضافي، فمثلًا يمكن إضافة أرفف خشب.
  • يجب عليك اختيار المواد المصنوع منها غرفة الملابس بعناية، الأفضل استخدام المواد الطبيعية مثل الخشب الزان القوي، ويمكنك أيضًا استخدام المرايا على الأبواب.
أشكال تصاميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

طرق تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

يهتم حاليًا الأفراد بتصميم غرفة ملابس في غرفة النوم من أجل الحصول على المزيد من الخصوصية والراحة، بحيث يتم وضع الملابس داخل الخزانة بشكل منظم ومرتب خاصة أنها تكون ذات شكل أنيق وعصري، ويمكنك الاستعانة بأحد التصميمات الآتية:

تصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

تصميم خزانة ملابس متحركة

من الممكن تحويل حامل الملابس إلى خزانة متحركة وذلك يكون عن طريق استخدام بعض الشماعات، بالإضافة لوضع وحدات تنظيم للملابس بحيث تكون في الجزء الأسفل منها من أجل تخزين الأحذية بداخلها.

أفكار غرفة ملابس داخل غرفة النوم

أرفف متعددة بمساحات مختلفة

من الممكن القيام بتصميم ملائم وذلك إذا لم تمتلك مال لشراء خزانة ملابس، يمكن تركيب مجموعة من الأرفف الطويلة بحيث تكون على أحد جوانب الحائط، وهذا يكون مع تخصيص مكان للأحذية واستعمال الشماعات لتعليق عليها الملابس الأخرى.

أفكار تصاميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم

خزانة ملابس في أحد أركان الغرفة

كذلك من الممكن اختيار تصميم خزانة ملابس بطريقة مستقلة في الغرفة وذلك على الرغم من المساحة الصغيرة في الغرفة بطريقة سهلة عن طريق استغلال ركن محدد  في الغرفة بجانب استعمال عدد من الأرفف بعدة أحجام ومساحات مختلفة بالإضافة لأدراج مغلقة مع وحدات تنظيم ملابس.

غرفة ملابس

وهنا نكون قد انتهينا من النقاش واستعرضنا لكم مجموعة أفكار لتصميم غرفة ملابس داخل غرفة النوم بأشكال عصرية وحديثة وأنيقة لوضع فيها الملابس بطريقة منظمة ومرتبة.

اقرأ أيضًا: طريقة تصميم دولاب غرفة النوم وتوفير مساحات تخزين الملابس

Sources:

  1. homesandgardens

Do you have Cabinets and Wardrobes?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..