افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024 يمكنك زيارتها في فلسطين

2 Months ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تعتبر مدينة جدة واحدة من الوجهات السياحية المميزة في المملكة، والتي يأتي لزيارتها العديد من الزوار والمواطنين للتجول بين الأماكن المختلفة التي تتميز بها، وإذا كنت تخطط لقضاء عطلة في هذه المدينة، عليك متابعة النقاش التالي، وسوف نقدم لك افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024 يمكنك زيارتها.

افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024 يمكنك زيارتها في فلسطين افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024 يمكنك زيارتها
افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024 يمكنك زيارتها

افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024

وتصنف جدة على أنها واحدة من أكبر مدن المملكة، وهي الميناء الرئيسي من أجل تبادل البضائع مع الدول الأخرى، وتعتبر من المدن ذات الأهمية الكبيرة في المنطقة.

بالإضافة إلى أن هذه المدينة تتميز بوجود الكثير من الوجهات السياحية والمراكز التجارية وأيضًا المعالم الأثرية والشواطئ التي تناسب العوائل.

وإذا كنت من محبي هذه المدينة الساحرة الخلابة ذات الموقع المتميز التي تطل على معالم كثيرة أو ترغب في زيارتها مع عائلتك والتعرف عليها أكثر، سوف نستعرض لك خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024.[1]

اقرأ أيضًا: أفضل 5 أماكن سياحية غير معروفة في الرياض 2024.. اكتشفها بنفسك

افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024

ما هي أجمل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024؟

وسنجد أنه من مميزات جدة أنها تحتوي على مجموعة من الأماكن السياحية المناسبة للعوائل ويوجد بها بعض الألعاب الترفيهية للأطفال، كما تتميز أنها ملتفة حولها الفنادق والمعالم الأثرية والتاريخية بجانب المطاعم، وأيضًا من أكثر الاماكن جذبًا للزوَّار؛ بسبب ما تتمتع به، وفيما يلي إليك عدد من أجمل الأماكن السياحية في جدة للعوائل، يمكنك التنزه فيها.

أجمل اماكن سياحية في جدة للعوائل

كورنيش جدة

يعتبر كورنيش جدة واحد من أهم الأماكن السياحية التي توجد في جدة ومناسبة للعوائل، بالإضافة إلى يتمتع باحتوائه على مجموعة متميزة من المطاعم وأيضًا الأسواق التجارية والفنادق العالمية وغيره.

كما يوجد به النافورة الساحرة التي تضيف للمكان جمال إضافي، وهو واحد من أكبر الوجهات البحرية التي يفضلها الزوار سواء من داخل جدة أو خارجها.

ويعد أحد أفضل الأماكن السياحية في جدة للعوائل التي تلائم التنزه سواء للعائلات أو الأصدقاء، حيث يتمتع المكان بأجواء رائعة دائمًا.

كوررنيش جدة

شاطئ السيف جدة

إذا ترغب الذهاب في شاطئ مميز مع أسرتك يمكنك الذهاب إلى شاطئ السيف فهو واحد من أجمل الأماكن السياحية الملائمة للعوائل.

هذا الشاطئ  يتميز باحتوائه على المساحات الخضراء الخلابة مع نسمات الهواء الرطبة، ويمتد على مساحة حوالي 3 كم.

ومن الممكن للعائلات التنزه فيه فهو يعتبر تجربة مختلفة، وفيه يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل ركوب الخيل والقوارب، كما أنه يحتوي على مجموعة من ألعاب الأطفال الشيقة، وغيره من الأنشطة الممتعة.

شاطئ السيف جدة

متحف خليل جدة

بينما إذا ترغب في زيارة معالم أثرية مع أسرتك يمكنك زيارة متحف خليل من فهو واحد من أهم الأماكن الترفيهية في جدة للعوائل.

بالإضافة إلى أنه واحد من المعالم الأثرية والسياحية التي توجد في المملكة، ويأتي لزيارتها العديد من المواطنين سواء من داخل جدة أو خارجها.

ويحتوي المتحف ثلاثة أقسام، فمثلًا القسم الأول يقوم بعرض التراث السعودي، بينما القسم الثاني فيعرض فيه معالم من الدولة العثمانية، القسم الثالث نجد فيه عرض للتطور الأوربي القديم.

بجانب أنه يضم الكثير من النوافذ والأبواب المتنوعة، وهناك ما يقارب من 19 نافورة و18 قاعة التي يتم فيها عرض التحف المتميزة.

متحف خليل جدة

نافورة الملك فهد

ومن افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024 التي يمكن زيارتها هي نافورة الملك فهد الرائعة.

وتعتبر واحدة من النافورات الفريدة من نوعها وتتميز بشكلها الرائع حيث يأتي إليها العديد من الزوار من أجل مشاهدتها، وهي أحد أطول النافورات في العالم.

وتأتي قاعدة النافورة على شكل مبخرة كبيرة، بالإضافة إلى أن مياه النافورة تتميز بتنقيتها الدائمة حيث تمر على العديد من المرشحات من أجل تنقيتها من المواد العضوية والتراب والرمال بسبب أنها تضخ مياه البحر.

وستجد أنه تضاء بحوالي 500 كشاف عالي الإضاءة فهي مثبتة على جزر خاصة، وتقع أمام شواطئ جدة.

نافورة الملك فهد

آيس لاند جدة

يعد آيس لاند هو واحد من أجمل اماكن سياحية في جدة التي يمكن للعوائل زيارتها ويذهب إليه العديد من الزوار من داخل وخارج المملكة.

فهو من المراكز الترفيهية المتكاملة التي يوجد بها العديد من الألعاب المخصصة للأطفال والكبار.

كما أنه واحد من الملاهي الممبزة التي توجد في جدة، ويوجد به مركز تسوق يحتوي على منتجات من الماركات العالمية المشهورة.

بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المطاعم ذات علامات تجارية المعروفة والشهيرة داخل آيس لاند في جدة.

لذلك إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في جدة ملائمة للعائلات ويمكنك التنزه فيه مع أسرتك أو أصدقائك فعليك الذهاب إلى آيس لاند فهو المكان الأفضل للترفيه أثناء العطلة.

آيس لاند جدة

وهنا نكون قد انتهينا من النقاش، وقدمنا لكم مجموعة من افضل اماكن سياحية في جدة للعوائل 2024 التي يمكنك زيارتها مع أسرتك والتمتع بأجوائها الرائعة في جولة ممتعة مع أسرتك في العطلة سواء في العيد أو عطلة نهاية الأسبوع، لأجل الاستمتاع بهواها البحري المميز الذي يأخذك برحلة مثمرة نحو ماضي المملكة المجيد.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في جدة للعرسان

Sources:

  1. visitsaudi

Do you have Tourism, Travel, and Private Excursions?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..