10 أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف جديد

Products for sale

Do you have All Mobile Phones?

حياكم الله في موقع مستعمل، في هذا التقرير راح نوضح لكم  أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف جديد، حيث يتساءل الكثيرون “ماذا أفعل عند شراء موبايل جديد؟”، و"ما هي مواصفات الموبايل الجيد؟"، في السطور التالية سنجيب على كل هذه التساؤلات.

أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف جديد

هناك عدة أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف جديد، وعوامل يجب أخذها في الاعتبار قبل الشراء لضمان أنك تختار الجوال الذي يلبي احتياجاتك بأفضل شكل،  تابع التقرير التالي حتى تعرف ما الذي عليك فعله عند شراء جوال جديد.

اقرأ أيضا: سعر و مواصفات Realme 2 Pro

10 أشياء يجب مراعاتها عند شراء هاتف جديد شراء هاتف جديد
شراء هاتف جديد

العلامة التجارية

 قد ترغب في اختيار علامة تجارية ذات سمعة جيدة في دعم العملاء وتحديثات النظام، وحينها ستختار الماركة المفضلة لك فهل أنت من محبي الايفون، أم هواتف سامسونج، أم تفضل الماركات الصينية مثل هواوي وشاومي واوبو، وغيرها.

تحديد الميزانية

يجب أن تحدد مقدار المال الذي ترغب في إنفاقه على الهاتف الجديد، ما سيساعدك في تحديد خياراتك والفئة التي ستبحث فيها عن الهاتف المناسب، ويمنعك من الإنفاق الزائد على إصدارات غير مناسبة لميزانيتك.

أداء المعالج والذاكرة

عليك التحقق من مواصفات الهاتف مثل سرعة المعالج وقوة أداءه، حجم الذاكرة العشوائية (RAM)، وسعة التخزين. هذه العوامل تؤثر على أداء الهاتف، مع تحديد استخداماتك في حين كنت من محبي الألعاب حينها لا بد من شراء جوال بمعالج قوي، أما في حال كنت تريد شراء جوال للاستخدام الاعتيادي فلا عليك بتلك النقطة.

اقرأ أيضا: أفضل هاتف سامسونج فئة A لعام 2025 

دقة الكاميرات

 إذا كنت تهتم بالتصوير، تأكد من جودة الكاميرا الخلفية والأمامية، وما إن كانت تدعم تصوير الفيديوهات 4 كيه، اقرأ مراجعات الصور التي يلتقطها الهاتف قبل شراءه، أما في حال لم تكن مهتما بالتصوير فيمكنك شراء جوال بكاميرا متواضعة، ما يوفر لك أيضا في السعر.

هاتف جديد

عمر البطارية

 تحقق من سعة البطارية ومدة استخدامها، فهل الهاتف ذو بطارية تدوم طويلاً ويدعم الشحن السريع، أم لا يدعمه، ووفقا لطبيعة استخدامك ستختار الجوال بالبطارية التي تناسبك.

الشاشة ودقتها

ضع في اعتبارك دقة الشاشة (مثل Full HD أو 4K) للتأكد من جودة العرض، ومعدل التحديث الذي تدعمه أيضا، وهل توجد طبقة حماية أم لا.

التصميم ومواد التصنيع

عند شراء هاتف جديد اختر هاتفًا ذو تصميم يتناسب مع أسلوبك الشخصي ويكون مريحًا في الاستخدام، كما عليك التحقق من المواد المستخدمة مثل الزجاج أو المعدن، أو البلاستيك.

القدرة على التوسع

تأكد من إمكانية توسيع التخزين باستخدام بطاقة microSD إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المساحة، فإذا كانت لديك العديد من الملفات والتطبيقات التي تحتفظ بها على الجوال بحكم عملك، عليك اختيار هاتف يدعم تركيب كارت ميموري.

التحسينات البرمجية

عليك أيضا التحقق من مدى سرعة تحديثات النظام والبرامج في الجوال الذي تنوي شراءه، فبعض الشركات تقدم تحديثات أسرع وأكثر انتظامًا من غيرها.

جودة الصوت

إذا كنت تستمع للموسيقى أو تشاهد مقاطع الفيديو بانتظام، فتحقق من جودة مكبرات الصوت أو دعم الهاتف لتقنيات الصوت المحيطي مثل Dolby Atmos، سيكون أفضل، كما أنه في حال كنت من محبي التصوير عليك اختيار هاتف يدعم ميكروفونات لعزل الضوضاء.

ما هي مواصفات الهاتف الجيد؟

من أكثر التساؤلات الشائعة “ما هي مواصفات الهاتف الجيد”، وكيف اعرف أنه الهاتف المناسب لي، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم بعض النقاط التي تساعدك في معرفة ما إن كان الهاتف الذي تنوي شراءه جيد بالنسبة لك أم لا.

مواصفات الهاتف الجيد

نوع المعالج

ننصحك باختيار جوال بمعالج قوي مثل Qualcomm Snapdragon أو Apple A-series حتى تحصل على أداء سريع وسلس، خصوصًا إذا تحب تفتح أكثر من تطبيق بنفس الوقت.

الذاكرة العشوائية 

تعتبر سعة RAM 4 جيجابايت على الأقل مناسبة للاستخدام العادي، لكن إذا تحب تلعب ألعاب أو تستخدم تطبيقات ثقيلة، 6-8 جيجابايت أو أكثر أفضل، كما أن سعة التخزين 64 جيجابايت تعتبر جيدة، لكن الأفضل 128 جيجابايت أو أكثر إذا عندك ملفات وصور كثيرة، وتأكد إذا الهاتف يدعم بطاقة microSD لتوسيع الذاكرة.

سعة البطارية

حاول تختار جوال بسعة بطارية 4000 مللي أمبير أو أكثر حتى تدوم معك طول اليوم، كما يفضل البحث على دعم الشحن السريع أو اللاسلكي إذا كان يهمك.

مواصفات الشاشة

شاشة بحجم 6 إلى 6.7 بوصة مع دقة Full HD (1080p) أو أعلى تكون ممتازة، في حال كنت تحب التفاصيل الدقيقة، الشاشات 4K أفضل، كما أن نوع الشاشة OLED أو AMOLED تعطيك تجربة ممتازة مع ألوان وتباين ممتاز، أما LCD تكون أقل تكلفة وأداءها متواضع.

مواصفات الهاتف الجيد

الشبكات

تأكد من دعم جوالك الجديد لشبكات الجيل الخامس 5G إذا كنت تحتاج لسرعات إنترنت عالية، كما عليك التأكد من دعم Wi-Fi 6 وBluetooth 5.0 ليكون مفيد لتحسين الاتصال بالشبكات والأجهزة.

وسائل الأمان

تأكد من دعم الهاتف لبصمة الإصبع، التعرف على الوجه، أو أي وسائل أمان إضافية لحماية بياناتك.

السعر والقيمة

 تأكد من أن السعر مناسب للمواصفات والميزات اللي يقدمها الموبايل، وقارن بين الخيارات لتحصل على أفضل قيمة.

وفي النهاية لا تنسى تزور موقعنا “مستعمل” واكتشف خيارات واسعة من الموديلات المميزة من الهواتف اللي تناسب كل احتياجاتك، نرحب بك لشراء أي جوال تفضله مباشرةً من موقعنا.

اقرأ أيضا: أفضل هاتف للألعاب بسعر رخيص

Do you have All Mobile Phones?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..