اغلى انواع العود في العالم 2025

حياكم الله في موقع مستعمل، اليوم سوف نتحدث عن اغلى أنواع العود 2025، العود من أنواع الأشجار ذات الرائحة العطرة المميزة التي يتم صنعه منها أفخم العطور والبخور في العالم، ويتوافر بعدة أشكال منه الأزرق و الأسو د وغيرها، كما إنه يعتبر من أوائل الروائح الشرقية المفضلة لدي الكثيرين حتى الآن.

اغلى انواع العود في العالم 2025 اغلى انواع العود
اغلى انواع العود

اغلى انواع العود

إليك أهم الأنواع من الأغلى إلى الأرخص ومدى توافرها في الأسواق:

أغلى أنواع العود الأزرق

يعتبر بخور كلمنتان من أرقى أنواع العود كما إنه من اغلى انواع العود ويمتلك العديد من المميزات التي جعلته يتفوق على باقي الأنواع، وهي إن درجة اشتعاله بطيئة بالتالي فالدخان المتصاعد منه لا يتسبب في حدوث أي التهاب أو احمرار للعين بالإضافة إلى إنه لا يسسبب أي احتراق مثل باقي الأنواع الأخرى التي يمكن إن تؤدي إلى الاشتعال في بعض الحالات، وعلى الرغم من ذلك فهو يتمتع برائحة جميلة وثبات لأطول فترة ممكنة عند إضافته للعطور ويأتي من اندونيسيا وهو الأكثر طلباً حتى الآن.

أغلى أنواع العود الأزرق

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل أنواع البخور والعود.

أغلى أنواع البخور الروحاني

العود الموروكي يتميز بكونه من الأنواع التي يتم عمل البخور منها بالإضافة إلى كونه واحد من اغلى أنواع العود المرتبط بالملوك والأمراء في العالم، ويستخلص منه زيت يتمتع بقوام ثقيل، ويتمتع برائحة فواحة وتنتشر بسرعة في المكان حيث يتمتع برائحة فاخرة تدوم لأطول فترة ممكنة.

أغلى أنواع البخور الروحاني

افضل انواع العود بالترتيب

العود اللاوسي ويأتي كثالث أشهر نوع في العود إلى جانب كونه اغلى أنواع العود ويتمتع بالعديد من الخواص من بينها إنه يأتي في شكل رقائق رفيعة وطويلة ووزنها ثقيل مقارنةً بالأنواع السابقة، وتم تسميته نظراً إلى جمهورية لاوس الذي يتم استخراجه منها، ليس هذا فحسم فهو نادر الوجود في الأسواق ويتمتع برائحة ذكية وقوية وفواحة.

افضل انواع العود بالترتيب

أنواع العود الخشب

العود الكمبودي الأصلي يتمتع ببعض المميزات منها إنه يتمتع برائحة فاخرة للغاية ويتم وضعه في العديد من العطور الجذابة للماركات العالمية وذلك لإنه يجمع بين النفحات الترابية والخشبية مع الروائح الزهرية والتوابل، لذلك يعمل على إضافة لمسة مميزة عند إضافته إلى أي عطر، يتمتع بثبات عالي ويدوم على الجسم والملابس لفترة طويلة جداً، كما إن روائح هذا النوع من العود تتطور بمرور الوقت لإنها تتغير بفعل درجة الحرارة ومستوى الرطوبة للمكان الموجودة فيه، بالإضافة إلى إنه من اغلى أنواع العود.

أنواع العود الخشب

ارخص انواع العود

عود مروكي يعتبر من أرخص أنواع العود التي يمكن الحصول عليها ولكن على الرغم من ذلك إلا إنه يتمتع برائحة ثابتة تدوم لفترة طويلة وتتميز الرائحة بمساعدتها على الهدوء والاسترخاء، مناسب لجميع الأعمار الرجال والنساء من جميع الأذواق، يتم استخراجه من غابات بابو في اندونيسيا.

ارخص انواع العود

أغلى أنواع البخور

العود الهندي يأتي ضمن اغلى أنواع العود حتى الآن كما إنه من أشهر الأنواع المعروفة لدى الكثيرين على عكس الأنواع الأخرى التي لا يعرفها إلا القليل من الأشخاص، يتمتع برائحة طبيعية مميزة تدوم لأطول فترة ممكنة، ومن أهم مميزاته إن رائحته لا تتسبب في أي ضرر للإنسان عند حرقه، ويمكن استخدامه في الأماكن الضيقة أو الواسعة على حسب تفضيلاتك الشخصية، وعادةً ما يتم استخدامه في توزيعات الهدايا في الأعياد والمناسبات.

أغلى أنواع البخور

اقرأ أيضًا: أفضل نوع بخور مناسب لتعطير المنزل.

ما هي أحسن أنواع العود؟

بعدما تعرفت على اغلى أنواع العود إليك أحسن الأنواع التي يمكن الحصول عليها:

أنواع البخور وأسعارها

عود ماليزي يعتبر من اغلى أنواع العود الذي يتم صنع أفخر أنواع البخور منه، ويشتهر هذا النوع بجودته العالية والرائحة الذكية التي تدوم على الملابس لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى إنه يتم استخراجه من الغابات من ماليزيا ويستخدم في أنواع مختلفة من العطور حيث يعمل على إضافة لمسة راقية وأنيقة على الإطلالة التي ترتديها.

ما هي أحسن أنواع العود؟

أغلى أنواع البخور في مصر

العود السيلاني من أنواع العود المشهورة في جمهورية مصر العربية والوطن العربي، ويتمتع بمكانة مرموقة في الأسواق وذلك لإنه من أكثر أنواع العود استخداماً في العديد من المناسبات مثل الأعياد والحفلات والأعراس، ويتمتع برائحة ذكية وفواحة تدوم لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى كونها سريعة الانتشار.

أغلى أنواع البخور في مصر

كيفية معرفة العود الأصلي من المزيف؟

هناك بعض العوامل التي تمكنك من التفرقة بين العود الأصلي والمزيف بسهولة:

الرائحة 

تلعب الرائحة أهم الأدوار في التفرقة بين العود الأصلي سواء كان بخور أو مسك أو خشبي، وذلك لإن رائحته تتمتع بثبات وفخامة ورقي وجاذبية عالية على عكس الأنواع المقلدة أو غير الأصلية التي تتمتع برائحة خفيفة ولا تدوم طويلاً.

كيفية معرفة العود الأصلي من المزيف؟

اللون 

يميل العود الأصلي إلى اللون البني الداكن في معظم الأنواع، ولكن في الأنواع المزيفة سوف تتمكن من  ملاحظة تباين واضح في الألوان بالتالي تلك من أهم العلامات على إن هذا النوع غير أصلي.

الاحتراق

كما ذكرنا سابقاً إن العود الأصلي يحترق ببطء وينتج عنه رائحة ذكية ولا تتسبب في التهاب الصدر أو العين على عكس الأنواع المزيفة التي سوف يتسبب احتراقها في أزمة في التنفس واحمرار العين.[1]

الاحتراق

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البخور الأصلي.

Sources:

  1. موقع أمازون

Products for sale

Do you have Miscellaneous?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..