أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

4 Weeks ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. تعتبر الطاولات الجانبية من أهم قطع الأثاث التي تضيف رونقًا رائعًا على ديكور المنزل، فهي تتميز بتصميمات وأحجام وألوان مختلفة تساعد في اختيار ما يناسب أنواع التصميم الداخلي. كما يهتم صاحب المنزل بأدق التفاصيل ليتميز المكان بالأناقة والفخامة، ولهذا يحرص على تنسيق طاولات غرف النوم وغرف الضيوف بأناقة مع الديكورات الداخلية. وفي هذا المقال سنتحدث عن أفكار اختيار طولة سرير جانبية بالإضافة إلى أسهل الطرق لتزيين الطاولات الجانبية في المنزل لإبراز جمالها.

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية أفكار اختيار طاولة سرير جانبية
أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

 

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

لمعرفة أفكار اختيار طاولة سرير جانبية عليك مراعاة جميع هذه الأشياء: 

  • الحجم: قم بقياس المساحة المتوفرة في المكان الذي تريد وضع الطاولة الجانبية فيه، واختر الحجم الذي يناسب المكان بشكل مريح دون أن يكون ضخمًا جدًا أو صغيرًا جدًا.
  • التصميم: اختيار تصميم الطاولة الذي يتناسب مع ديكور المكان، ويمكن أن تكون الطاولة حديثة أو كلاسيكية أو حتى عتيقة، حسب الاختيار الشخصي والأسلوب المفضل.
  • مواد التصنيع: اختر نوع المادة المفضلة لديك، ويمنح الخشب جوًا دافئًا وطبيعيًا، بينما يعطي الزجاج مظهرًا أنيقًا وعصريًا، ويمكنك أيضًا التفكير في الخيارات المعدنية إذا كنت تبحث عن شيء أكثر حداثة.
  • الاستخدام: حدد الاستخدام المقصود لطاولة سرير جانبية، مثلًا هل تحتاج إلى مكان لوضع المشروبات والوجبات الخفيفة أو هل تحتاج إلى مكان لتخزين الكتب والمساعدة في القراءة، اختر الطاولة التي تلبي احتياجاتك.
  • اللون: اختار لونًا يتناسب مع لون الجدران أو أثاث غرفة النوم، حيث يمكن أن يكون تبايناً جذاباً مع الألوان المحيطة أو يوحد الألوان ليخلق إحساسًا متناغمًا.
  • التكلفة: حدد ميزانيتك المالية وابحث عن الخيارات التي تناسبها، أي تأكد من الموازنة بين الجودة والتكلفة.
  • العناية والصيانة: قد يكون لديك تفضيل للمواد التي تتطلب صيانة أقل أو أكثر، فكر في مدى استعدادك للعناية بطاولتك على المدى الطويل.
  • الارتفاع: تأكد من أن ارتفاع الطاولة مناسب للغرض المقصود منه، سواء كان ذلك لوضع الكتب أو لتناول وجبة خفيفة.
أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

 

أنواع الطاولات الجانبية

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

أثناء معرفة أفكار اختيار طاولة سرير جانبية يجب عليك معرفة أنواع الطاولات الجانبية أولاً، وفيما يلي أبرز أنواع الطاولات الجانبية والاستخدام المقصود لكلٍ منها:

  • طاولة جانبية مستطيلة: تُستخدم عادًة في غرف المعيشة وهي مثالية لوضع المشروبات والوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفزيون أو الجلوس مع الأصدقاء.
  • طاولة جانبية مستديرة: تتميز بتصميم أنيق وتستخدم على نطاق واسع في غرف المعيشة وتعمل بشكل مكمل للأثاث.
  • طاولة جانبية أرضية: تستخدم بشكل أساسي كطاولة قهوة في غرف المعيشة وتوفر مساحة عرض واسعة وتناسب الوجبات والألعاب.
  • طاولة جانبية مربعة: تُعتبر عملية لمختلف الأشياء وتستخدم في معظم الأماكن سواء في غرف المعيشة أو الأماكن العملية مثل المكاتب.
  • طاولة جانبية من الزجاج: تعطي لمسة عصرية، وكثيرًا ما تستخدم في غرف المعيشة لإضفاء لمسة من الأناقة.
  • طاولة جانبية مع أرفف: توفر مساحة إضافية لتخزين الكتب أو الزخارف أو الأشياء الصغيرة وهي مثالية في غرف النوم أو المكاتب.
أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

 

كيف تجعل الطاولة الجانبية مناسبة للسرير؟

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

اختر طاولة بجانب السرير بحجم مناسب

عند اختيار طاولة بجانب السرير، يجب عليك اختيار طاولة يتناسب حجمها مع حجم الغرفة والسرير الموجود فيها. ويفضل أيضًا اختيار طاولة من نفس مادة ولون السرير لتحقيق التوازن المطلوب.

اختيار مصباح لطاولة السرير

يُعد مصباح الطاولة أحد العناصر الرئيسية في غرفة النوم، وتأكد من أن حجم المصباح يتناسب مع حجم غرفتك، مع مراعاة لون وقوة إضاءة المصباح والهدف من وجوده.

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

ضع الكتب الأكثر قراءة على طاولة السرير

إذا كنت تحب القراءة، يمكنك إضافة الكتب الأكثر قراءة على الطاولة الجانبية للسرير، وترتيب الكتب بطريقة جميلة أو يمكنك الاستعانة بمنظم الكتب الصغير الذي يوضع على الطاولة ليساعدك.

إضافة الزهور أو النباتات الخضراء

على الرغم من أن إضافة النباتات ليس أمرًا مرغوبًا فيه في غرفة النوم، إلا أنه يمكنك استبدال النباتات الطبيعية بأخرى صناعية، وستلاحظ كمية الطاقة الإيجابية التي ستضيفها النباتات إلى الغرفة.

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

إضافة الصور

يمكنك استخدام طاولة السرير لوضع صورك المفضلة، وهناك عدة طرق لعرض هذه الصور، ويمكنك البحث واختيار الطريقة التي تناسبك.

إضافة قطع فنية

إذا كنت من محبي القطع الفنية، يمكنك إضافة بعض القطع الثمينة إلى غرفتك. وستلاحظ مقدار الرفاهية التي سيضفونها على المكان.

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

 

أفكار تزيين طاولة السرير الجانبية

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

أفكار تزيين طاولات السرير في غرف النوم تشمل اختيار المصابيح، كتب الطاولة، المزهريات، النباتات الصناعية، الصور المؤطرة، صناديق المجوهرات، السلال، الشموع، صواني الذهب... كل ما سبق يضيف ملمساً أو شخصية إلى قطع الأثاث المذكورة باستثناء من المصابيح التي تؤدي وظيفة محددة.

من ناحية أخرى، قد يكون الشمعدان الجداري خيارًا أفضل إذا كان سطح العمل الخاص بك صغيرًا. وإذا كان هناك العديد من ملحقات التزيين على كل طاولة، فيمكن ترتيب العناصر ذات الأحجام المختلفة في مجموعات مكونة من ثلاثة أو أي رقم فردي آخر. تنص الإرشادات على أن العناصر المرتبة بأرقام فردية تكون أكثر جاذبية، مقارنة بالأرقام الزوجية، مع عرض العنصر الأطول أولاً.

أفكار اختيار طاولة سرير جانبية

 

شاهد أيضًا: أفضل طريقة لحماية أثاث المنزل عند السفر في السعودية

[1]

Sources:

  1. bayut.com

Related Ads

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..