قواعد توزيع أثاث غرفة النوم في عمان

7 Days ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. لا يكفي اختيار أثاث جذاب لغرفة نوم الزوجية أو غرفة نوم الطفل، لكي يبدو في أفضل حالاته، ولكن لا بد من تنسيق جميع القطع التي تضاف إلى الفراغات المعمارية والحرص على اختيار المقاسات الصحيحة من العناصر وتوزيعها بشكل جيد، وسنقدم لكم في هذه المقالة قواعد توزيع أثاث غرفة النوم.

قواعد توزيع أثاث غرفة النوم في عمان توزيع أثاث غرفة النوم
توزيع أثاث غرفة النوم

 

قواعد توزيع أثاث غرفة النوم

كيفية توزيع أثاث غرفة النوم

يجب أن تتوفر في غرفة نومك كافة وسائل الراحة، فهي المكان الذي تجلس فيه بعد يوم عمل شاق، لذا فإن ترتيب أثاثها بطريقة سليمة أمر ضروري، لأن هذا سيحسن حالتك النفسية والمزاجية بشكل كبير ويشعرك بالراحة.

ومع كل هذا فإن المساحة الضيقة أو كثرة قطع الأثاث قد تعيق المرأة عن التركيز على ديكور غرفتها وطريقة ترتيب أثاثها، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الأفكار والحيل البسيطة التي يمكن أن تساعدك في خلق غرفة نوم مريحة دون الحاجة إلى لمصمم ديكور. تعرفي معنا في هذا المقال على قواعد توزيع أثاث غرفة النوم، وترتيب غرف النوم للمتزوجين.

أثاث غرفة النوم

 

توزيع الأثاث في غرفة النوم

غرفة النوم

تعتمد طريقة توزيع الأثاث في غرفة النوم على كيفية استخدامك لغرفتك، ولكن بشكل عام هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند توزيع الأثاث في غرفة النوم، تعرف عليها في السطور التالية:

  1. ضع الأثاث الضروري فقط: وهذا مهم بشكل خاص في الغرف الصغيرة عندما لا يكون لديك مساحة كبيرة، وذلك لأن استخدام قطع أقل سيجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.
  2. اختيار موقع السرير: فهو أكبر قطعة أثاث في الغرفة، لذا يجب عليك اختيار المكان الذي سيتم وضعه فيه أولاً، ويمكنك وضعه في زاوية للحصول على مظهر متناغم في غرف النوم الكبيرة، أو أمام الجدار المقابل للباب في غرف النوم المتوسطة إلى الصغيرة، ولابد من مراعاة حرية الحركة حوله بسهولة.
  3. تحقيق التوازن في غرفة النوم: أفضل طريقة لتحقيق التوازن في غرفة النوم الخاصة بك هي وضع قطعة كبيرة من الأثاث مقابل السرير، ويمكن أن تكون هذه القطعة عبارة عن خزانة ملابس طويلة أو أريكة استرخاء، وإذا كانت الغرفة صغيرة، حاول توفير المساحة وترك الجدار المقابل للسرير خاليًا من أي أثاث.
  4. وضع طاولات جانبية على جانبي السرير: هذه الطاولات ليست فقط أثاثًا لمختلف الاستخدامات اليومية، ولكنها تعمل أيضًا على توسيع مظهر السرير، وملء مساحة الجدار.
  5. اختر موقع خزانة الملابس: خزانة الملابس الطويلة تبدو جميلة في الزاوية، وخزانة الملابس المنخفضة تناسب جيدًا أسفل النافذة.
  6. وضع السجادة بشكل مناسب للتصميم النهائي للغرفة: بعد توزيع جميع قطع الأثاث في الغرفة، اختاري المكان المناسب لوضع السجادة، مع مراعاة أن يتناسب حجمها مع المساحات الفارغة في الغرفة.
ترتيب أثاث غرفة النوم

 

ترتيب غرف النوم للمتزوجين

غرفة نوم

الآن بعد أن تعرفت على قواعد توزيع أثاث غرفة النوم، إليك بعض الأفكار التي ستساعدك على تنظيم وترتيب غرف النوم للمتزوجين:

  • ضع السرير إما في الاتجاه الجنوبي الغربي أو الشمالي الغربي للمنزل، وذلك حسب الترتيب، فهذان الاتجاهان يبعثان طاقة إيجابية عند النوم.
  • تأكد من أن نوافذ الغرفة لا تسمح بمرور أي ضوء من فوق السرير، وإذا كان لا مفر منه قومي بوضع ستارة، لأن الضوء سيعيق نومك ويؤثر سلبًا عليك وعلى زوجتك.
  • تجنب وضع الأغراض المتعلقة بالعمل في غرفة النوم، وحاول الاحتفاظ بالكمبيوتر المحمول والكتب في غرفة منفصلة، ​​واجعلها مكانًا للراحة فقط.
  • تجنب استخدام بعض الألوان في غرفة نومك، مثل البني الداكن والرمادي والأسود، لأنها تجعل الغرفة تبدو باهتة وتضفي طاقة سلبية على المكان.
  • ضع الزهور الطبيعية في غرفتك بدلاً من الورود والنباتات الصناعية، فهي سوف تعطي غرفتك رائحة جميلة، وتضيف مظهرًا أنيقًا للغرفة، وتجعلك أنت وزوجتك تشعرون بالراحة والاسترخاء أيضًا.
  • استخدم المصابيح الزرقاء والخضراء لإضفاء مظهر جمالي على غرفتك، فهي من الألوان التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتعطي الشعور بالراحة والهدوء.
غرف نوم متنوعة

 

كيفية ترتيب الأثاث في غرفة نوم مستطيلة

قواعد توزيع أثاث غرفة النوم المستطيلة

من أساسيات ترتيب الأثاث في غرفة النوم المستطيلة هو اختيار حجم السرير بعناية، وكذلك التحقق من موقع النوافذ والأبواب، وإذا تم وضع السرير في مواجهة الباب، فهذا يجعله نقطة الاهتمام في الغرفة التي تدور حولها بقية أثاث الغرفة.

لكن إذا كان من الصعب وضع السرير في مواجهة باب الغرفة، فمن الأفضل اختيار أطول جدار لوضع السرير فيه، لأن هذا الوضع قد يمنح الغرفة أكبر مساحة، وهذا ما تشعر به عند دخولك الغرفة والنظر إليها، ويعتبر هذا أيضًا من أهم قواعد توزيع أثاث غرفة النوم المستطيلة.

اختيار وحدات من الأثاث الكبير والصغير

من أهم القواعد الأولى لتوزيع الأثاث في غرفة النوم المستطيلة عدم اختيار عدد كبير من الأثاث، واحرصي أيضًا على اختيار قطع اثاث كبيرة وقطع أخرى صغيرة، حتى تتمكني من ترتيبها بشكل يخلق جوًا من التوازن داخل غرفة النوم ذات المساحة الصغيرة، وهذا يجعلك تشعر بالوسع داخل الغرفة.

أثاث غرف النوم

تقسيم غرفة النوم إلى أكثر من جزء

تحتوي غرفة النوم المستطيلة، والتي تتميز بجدران طويلة جدًا، كما هو الحال في معظم المنازل القديمة، على بعض الحيل البصرية التي تجعلك تشعر بأنها أكبر من الغرف الأخرى التي لها نفس الحجم ولكن بجدران قصيرة، ويمكنك الاستفادة من هذه الغرفة من خلال تقسيمها إلى أكثر من زاوية.

على سبيل المثال، يمكننا تخصيص زاوية داخل الغرفة للقراءة فقط، وذلك للاستفادة من اتساع الغرفة، ويمكننا أيضًا وضع بعض الرفوف للكتب، وأيضًا وضع كرسي مريح لقضاء وقت ممتع في القراءة، كما يمكن استغلال المساحة من خلال وضع كرسي أو أريكة واحدة فقط، ووضعها على طاولة في أحد أركان الغرفة.

اختيار وحدات الأثاث التي تناسب الزوايا

من أهم قواعد توزيع أثاث غرف النوم المستطيلة، أنه إذا كانت الغرفة طويلة فمن الأفضل استغلال المساحة بشكل صحيح، وذلك من خلال شراء قطع أثاث تتناسب مع زوايا الغرفة وتتيح لنا استغلال كل المساحة الموجودة بها دون الشعور بالازدحام داخل الغرفة.

توزيع أثاث غرف النوم

الاستفادة من الجزء العلوي من الجدران

هناك أكثر من فكرة لاستغلال الجزء العلوي من الجدار، وذلك من خلال إنشاء زاوية مخصصة للقراءة مكونة من بعض الرفوف المعلقة على الحائط على شكل مكتب يجمع الكثير من الكتب، وأيضًا وضع كرسيين وطاولة طاولة للاستمتاع بالجلوس داخل غرفة النوم، كما يمكننا استغلال الجزء العلوي لتعليق الإطارات وأيضًا الصور.

ضع السرير على أطول جدار في الغرفة

بالإضافة إلى ذلك، من أساسيات الاستفادة من الغرف المستطيلة، وضع السرير على أطول جدار في الغرفة، وكذلك تجنب وضعه بجوار باب الغرفة، أو الخزانة، وذلك لإعطاء الغرفة لمسة جمالية عند النظر إليها، بالإضافة إلى وضع مرايا شفافة داخل الغرفة لإعطائها مساحة أكبر.

قواعد ترتيب أثاث غرفة النوم

 

شاهد أيضًا: كيفية اختيار التسريحة المثالية في غرفة النوم.. نصائح مهمة في السعودية

[1]

Sources:

  1. wikihow

Related Ads in Oman

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..