طرق تنظيف السجاد بأسلوب احترافي في المنزل في عمان

5 Days ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

عندما تصبح سجادة منزلك متسخة أو ملطخة بالبقع، فهذا يجعلك تشعر بالضيق بسبب شكلها غير النظيف، والحفاظ على نظافة السجاد الخاص بك يحافظ على مظهر منزلك أنيقًا، وخلال النقاش التالي سوف نقدم لك طرق تنظيف السجاد بأسلوب احترافي في المنزل.

طرق تنظيف السجاد بأسلوب احترافي في المنزل في عمان طرق تنظيف السجاد بأسلوب احترافي في المنزل
طرق تنظيف السجاد بأسلوب احترافي في المنزل

طرق تنظيف السجاد بأسلوب احترافي في المنزل

يساعد تنظيف السجاد على إزالة الأوساخ والمواد المثيرة للحساسية والعفن الذي يعلق في الألياف، ويجعلها ذات مظهر نظيف، ولكن هذه العملية تعتبر مكلفة لبعض الأشخاص في حالة اللجوء لشركات التنظيف لذلك فإن القيام بعملية التنظيف في المنزل أقل تكلفة وأكثر أمانًا.

وإذا كنت ترغب في تنظيف سجاد منزلك بأسلوب احترافي، فعليك متابعة النقاش التالي عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نقدم لك طرق تنظيف السجاد بأساليب سهلة وبسيطة وتكلفة قليلة.[1]

اقرأ أيضًا: اسهل طريقة لتنظيف السجاد وهو مفروش في المنزل

طرق تنظيف السجاد

غسيل السجاد بالشامبو

من الطرق التي يمكن استخدامها لتنظيف السجاد هو غسلها بالشامبو فهو أحد أقدم تقنيات تنظيف السجاد الاحترافية التي لا تزال تستخدم حتى هذا اليوم.

ويتطلب تنظيف السجاد بالشامبو العناية الدقيقة من خلال استخدام شامبو مناسب للسجاد واتباع الخطوات والتعليمات الخاصة بكل منتج حتى لا يؤثر ذلك على ألياف السجاد.

كما يجب تحضير المحلول تبعًا للتعليمات ووضع الكمية المناسبة منه مع الماء، وبعد ذلك يتم وضع المحلول على البقع بكمية كافيه وبعدها قومي بفرك مناطق البقع جيدًا عن طريق فرشاة التنظيف، واتركيها حتى تجف.

تنظيف السجاد

تنظيف السجاد الجاف

تستخدم هذه الطريقة من خلال توزيع المركب الجاف بشكل متساوي على السجاد باستخدام معدات تنظيف متخصصة حيث تستخدم فرشًا دوارة لفتح ألياف السجاد. وبعدها يلتصق المركب بالأوساخ التي توجد في ألياف السجاد،  حتى يقوم بمهمته في سحب الأوساخ.

ويعد تنظيف السجاد الجاف هو تقنية حديثة في التنظيف تكون مناسبة أكثر لأولئك الذين لا يريدون أن يصبح السجاد رطبًا بعد التنظيف.

وفي هذه الطريقة يتم استخدام كمية قليلة من الماء، ولكنها أقل بكثير من تلك المستخدمة في التنظيف بالبخار.

وهذه الطريقة تساعد على تنظيف السجاد بشكل سريع بدون هدر الكثير من الماء.

تنظيف السجاد في المنزل

التنظيف بالبخار 

تعتبر هذه الطريقة من الطرق المستخدمة بشكل كبير في أغلب المنازل خاصة الكبيرة، فهي عبارة عن ماكينة تساعد على تنظيف السجاد بشكل جيد واحترافي بواسطة البخار.

وهي واحدة من أفضل طرق تنظيف السجاد في المنزل، لقدرتها على التخلص من الأوساخ العميقة وتنظيف جميع الأماكن، وخاصة الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

ويتم ضبط الجهاز بدرجة حرارة عالية للمساعدة في التخلص من البكتيريا والغبار والرائحة، فهذه الطريقة فعالة لإزالة الأوساخ والعفن والروائح من السجاد بالإضافة إلى تحسين مظهره بشكل كبير. 

تنظيف السجاد في المنزل

طرق تنظيف البقع المختلفة

تنظيف السجاد أمر مهم وضروري لجعل المنزل أنيقًا ونظيفًا، ويوصي الخبراء بالاعتماد على عدة طرق تساعد على تنظيف البقع بسهولة من السجاد أي كانت نوعها.

كيفية تنظيف بقع الحيوانات الأليفة

يوجد طريقة ممتازة لتنظيف السجاد من البقع التي تسببها الحيوانات الأليفة، وتكون من خلال استخدام صودا الخبز والخل. 

وبعد إزالة الرطوبة الزائدة من سجادتك، يمكنك خلط الخل وصودا الخبز ثم وضعه على المنطقة التي يوجد بها البقعة.

واتركها لبضع دقائق، وستجد أنه يعمل مزيج صودا الخبز والخل على تفتيت بلورات حمض البوليك في بول الحيوانات الأليفة كما أنه يساعد على التخلص من الروائح الكريهة.

تنظيف السجاد

تنظيف البقع الجديدة

في حالة إذا كنت قد سكبت مادة على سجادتك للتو، فهنا يجب عليك التربيت على البقعة حتى تجف.

وبعد ذلك عليك رش خليط الماء والخل بنسبة 10:1 على البقعة، ثم اتركها تتغلغل في ألياف السجاد، وجففها، وستجد أن البقع تم تنظيفها.

طرق تنظيف السجاد في المنزل

تنظيف بقع الطين

إذا قام أطفالك أو حيواناتك الأليفة بسحب الطين إلى سجادتك، فهنا عليك أن تبدأ بكنس الأوساخ أو إزالة الطين المبلل بقطعة قماش أو منشفة ورقية.

ثم رش الماء على البقعة وامسحها لإزالة أكبر قدر ممكن من الطين، وفي حالة إذا لزم الأمر، يجب استخدام رذاذ الخل بنسبة 10:1 وذلك بدلاً من الماء، مع تكرار العملية حتى يتم إزالة البقعة.

كيفية تنظيف السجاد من البقع

أخطاء تجنبها في تنظيف السجاد في المنزل

هناك عدد من الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء عملية غسيل السجاد في المنزل لضمان تنظيفها بشكل صحيح، وهي كالتالي:

  • يهمل العديد من الأفراد أثناء عملية غسيل السجاد تجفيفها جيدًا، فمن الضروري الاهتمام بتجفيف السجاد وتعريضه لأشعة الشمس بشكل كافي وبعد ذلك حفظه في مكان مناسب، حتى لا يكون هناك رائحة عفن فيما بعد.
  • يجب عدم الإفراط في استخدام منظف السجاد، وذلك يكون من خلال التقيد بالكمية الموصى بها بجانب التأكد من شطف السجاد بعد تنظيفها، حتى لا يكون هناك رائحة كريهة أو تتلف ألياف السجادة.
  • هناك من لا يهتم بنوع السجاد أثناء عملية الغسيل فكل نوع له طريقة معينة للتنظيف للحفاظ عليه، حيث يجب الحرص على استخدام الطريقة المناسبة لكل نوع لضمان نظافته وعدم تلفه.
  • عند غسيل السجاد في المنزل من المهم عدم المبالغة في استعمال المياه حتى تجف السجادة بسرعة، فغمر السجاد بالماء بشكل كبير يجعلها أكثر عرضة للعفن والروائح الكريهة.
تنظيف السجاد في المنزل

وهنا نكون انتهينا من النقاش وقدمنا لكم طرق تنظيف السجاد بأسلوب احترافي في المنزل من خلال بعض الخطوات والوصفات السهلة أي كانت نوعية البقع التي تتواجد على السجادة الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: إليك 10 طرق سهلة لتنظيف السجاد والموكيت في المنزل

Sources:

  1. drymastersystems

Related Ads in Oman

Do you have Furniture Moving and Home Services?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..