أفضل ديكورات غرف جلوس صغيرة مع الصور

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد سنتعرف على أفضل ديكورات غرف جلوس صغيرة في السعودية.

تصميم غرف الجلوس صغيره تحتاج إلى استغلال جميع مساحات الغرفة مع مراعاة اختيار ديكور راقي ومميز ربما يكون الأمر تحدي ولكن من خلال الاستعانة بالأفكار المبتكرة والمفاهيم الصحيحة يمكنك الوصول إلى النتيجة مثالية والحصول على غرفة جلوس مريحة وجميلة، ومن خلال هذا النقاش سنتعرف على أجمل الديكورات وأهم النصائح الواجب عليك اتباعها.[1]

 

أفضل ديكورات غرف جلوس صغيرة

أفضل ديكورات غرف جلوس صغيرة مع الصور ديكورات غرف جلوس
ديكورات غرف جلوس

تعتمد ديكورات غرف جلوس صغيرة على مجموعة عناصر نتناول كل نوع على حدة كالتالي: 

الجدران

ديكورات غرف جلوس صغيرة

يمكنك تكسية أحد جدران الغرفة ويفضل أن يكون الجدار المحمّل بشاشة التلفاز بمادة الخشب وورق الجدران أو الرخام أو بديل الخشب مع اختيار تصميم ناعم للرفوف المفتوحة وتزيينها بالاكسسوارات والتحف أو النباتات.

يمكنك استخدام اضاءات بسيطة في الجدار أيضًا مع مراعاة طلاء الجدار بألوان محايدة مثل الأبيض أو البيج أو الرمادي.

المرايا

المرايا من العوامل المؤثرة في شكل الغرفة حيث تعطي إيهام بأن الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه لذلك يفضل توفير مرايا ذات تصميم مميز في غرف الجلوس الصغيرة.

الإكسسوارات

يتوجب عليك عدم المبالغة في الإكسسوارات خاصة في الغرف الصغيرة فيمكنك وضع اكسسوار أمام الطاولة وفي منتصف الغرفة ووضع اكسسوارات على الطاولات الجانبية، مع مراعاة أن تكون الإكسسوارات ناعمة وبسيطة ويفضل أن تحتوي على إضاءة بسيطة توزع في أرجاء الغرفة.

السقف

يمكنك تصميم ديكور سقفي مختلف عن طريق تسليط الإضاءات المخفية على إطارات السقف مع وضع مجموعة من الثرايا العصرية في منتصف السقف أو يمكنك الاكتفاء بالإنارة المخفية فقط، فـ الاضاءة مهمة في غرف الجلوس الصغيرة حيث تجعل مساحة المكان تبدو أكبر مما عليه وتخلق جو حيوي ومريح.

الأرضية

ديكورات غرف صالون

يفضل توظيف الوان فاتحه في الأرضية ومن ثم تنسيق باقي عناصر الديكور مع الأرضية للحصول على تصميم مثالي وأنيق.

 

نصائح تصميم ديكور غرفة جلوس صغيرة

غرف الجلوس الصغيرة تحتاج إلى مواصفات معينة تتعلق بالأثاث كما يجب تحديد مقاسات الغرفة والألوان نوضح لكم هذه المواصفات بالتفصيل للوصول إلى أفضل ديكورات غرف جلوس صغيرة كالتالي: 

المقاسات

قبل الإقبال على شراء أثاث غرفة الجلوس عليك أولاً تحديد قياسات الغرفة بدقة ومن ثم اختيار أثاث يتناسب مع المساحة المتوفرة، فيمكنك تصميم كراسي بمقاسات صغيرة تناسب المساحة.

 تنسيق الألوان

عليك الاعتماد على ألوان فاتحة في الجدران للحصول على مساحات بصرية أوسع.

تجنب استخدام أثاث الكبير والمعقد

في غرف الجلوس الصغيرة من الأفضل استخدام الأثاث الصغير البسيط لعدم شغل مساحات أكبر حتى يمكنك التحرك بسلاسة داخل الغرفة وتجنب الآثاث الكبير والمعقد.

الاستعانة بـ كنب الزاوية 

يمكنك الاستعانة بكنب الزاوية لأن هذا الموديل من الأثاث يساعد في استغلال مساحات الغرف بأسلوب ذكي كما أنه ذات مظهر أنيق وراقي.

غرف جلوس صغيرة

أشكال الوسائد

يفضل اختيار أشكال وسائل تتناسب مع نمط الديكور السائد وتتناغم مع الوان الغرفة أيضًا.

تنسيق السجاد

السجاد من العناصر المؤثرة في شكل الديكور فيتوجب عليك اختيار سجاد يتناغم مع ديكور من حيث الألوان والشكل لإبراز الديكور وجعله يظهر في شكل مثالي وأنيق.

باستخدام هذه النصائح واختيار العناصر المناسبة لتصميم ديكور غرف جلوس صغيرة يمكنك تحقيق النتيجة المرجوة وتوفير مساحة مريحة ورائعة تلبي احتياجاتك وتعكس ذوقك الشخصي.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أحدث أنواع كراسي السفرة مودرن وكلاسيك بالصور.

Sources:

  1. bhg

Related Ads in Oman

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..