كم سعر سيارات تسلا 2024؟ أبرز المواصفات والتقنيات المذهلة في عمان

4 Days ago

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، نتعرف اليوم على سعر سيارات تسلا 2024؛ حيث أصبحت السيارات الكهربائية حاليًا حديث الكثير من مستخدمي السيارات حول العالم، خاصة سيارات تسلا التي تعد العلامة التجارية الأشهر في عالم السيارات الكهربائية.

وبدأت الكثير من العلامات التجارية في الاتجاه لتصنيع السيارات الكهربائية مؤخرًا نظرًا لتزايد الطلب عليها، في محاولة للحصول على حصة من عملاء تلك الفئة، وعلى الفور اتجهت العلامة الأمريكية تسلا لإنشاء 3 مصانع في الولايات المتحدة ومصنعين آخرين في الصين وألمانيا، لمواكبة الطلب الكبير على سيارتها الكهربائية.

كم سعر سيارات تسلا 2024؟ أبرز المواصفات والتقنيات المذهلة في عمان سعر سيارات تسلا 2024
سعر سيارات تسلا 2024

كم سعر سيارات تسلا؟

تُعرف سيارات تسلا بقدرتها على السير الكهربائية بالكامل، وأدائها العالي، وتقنيتها المتقدمة، لذا يتساءل الكثيرون حول سعر سيارات تسلا 2024.

وفي هذا المقال، سنقدم لك نظرة عامة على أسعار سيارات تسلا 2024 في السعودية مع مراعاة بعض العوامل التي تؤثر على السعر، ونرصد في السطور التالية مواصفات وأسعار سيارات تسلا 2024.

تسلا موديل 3 2024

بدأت العلامة الأمريكية تسلا في طرح نسخة جديدة من سيارات موديل 3 لعام 2024، بمواصفات متطورة عن النسخ التي تم إصدارها سابقًا، وذلك بنسختين واحدة للدفع الخلفي والأخرى للدفع الكلي مع نطاق كهربائي طويل.

تسلا 3

تسلا موديل 3 نسخة الدفع الخلفي

وجاءت النسخة الجديدة من الدفع الخلفي بناقل حركة صندوق تروس بسرعة واحدة، ويبلغ النطاق الكهربائي لها من 513 كم إلى 629 كم، بما يناسب الاستخدام اليومي والعائلي.

أما عن السرعة القصوى فتبلغ حوالي 225 كم\س، ويصل التسارع من 0 إلى 100 كم\س في حوالي 6.1 ثانية، حيث تأتي بـ 283 حصان و450 نيوتن متر من عزم الدوران، ويبلغ استهلاك الكهرباء 16 كيلوواط \ 100 كم.

تسلا موديل 3 نسخة الدفع الكلي

أما عن نسخة الدفع الكلي، فتأتي بقوة 346 حصان و510 نيوتن من عزم الدوران، وبنفس ناقل الحركة بصندوق تروس بسرعة واحدة.
أما عن السرعة القصوى فتبلغ حوالي 233 كم\س، ويصل التسارع من 0 إلى 100 كم\س في حوالي 4.4 ثانية، بينما يتراوح استهلاك الكهرباء بين 16 و18 كيلو واط \ 100 كم.

تسلا 3

تسلا 3 من الداخل والخارج

تتميز السيارة بتصميم مستقبلي رائع حيث تخلو من الشباك الأمامي، بالإضافة لوجود هيكل ناعم بمقابض أبواب مدمجة ومرايا قابلة للطي والتعديل، فضلاً عن باب صندوق كهربائي.

وكان قد تم طرح السيارة بـ 5 ألوان رئيسية (الأبيض - الأسود - الأزرق - الأحمر - الرمادي)، وتم إضافة لونين آخرين في نسخة 2024 (ستيلث جراي - ألترا ريد).

أما عن التصميم الداخلي يتضمن مقاعد جلدية عالية الجودة مع لمسات معدنية، وفي المقصورة شاشة كبيرة تعمل باللمس ووحدة تحكم مركزية مع شاحن لاسلكي وبعض مساحات التخزين.

كما تحتوي على وسائد هوائية والكثير من أنظمة الأمان والحماية كمراقبة النقطة العمياء والتحكم في السرعة وتجنب التصادم، بالإضافة للكاميرات التي تحيطها من كل الجوانب.

سعر تسلا موديل 3 في السعودية

ويبلغ سعر تسلا موديل 3 إصدار 2024 في السعودية من 117 ألف ريال إلى 215 ألف ريال.

اقرأ أيضًا: تسلا موديل 3 فيس ليفت 2024 صور اسعار مواصفات وفئات في السعودية

تسلا موديل 3

تسلا سايبر ترك 2024

تعتبر من أحدث إصدارات العلامة التجارية الأمريكية التي تم طرحها بفئتين ويتراوح سعرها من 307 ألف ريال إلى 382 ألف ريال.

وتأتي السيارة بطراز ثنائي المحرك بنظام الدفع الرباعي الذي يولد قوة تصل إلى 834 حصانًا، مما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم\س خلال 2.6 ثانية فقط، حتى أصبحت الشاحنة الأسعر على الإطلاق.

تسلا سايبرتراك 2024

مواصفات تسلا سايبر ترك من الخارج والداخل

تتميز السيارة بمساحة واسعة للغاية في الداخل، خاصة المقعد الخلفي حيث توفر مساحة رأس كبيرة تناسب الركاب الأطول من 6 أقدام، فضلا عن المقصورة المريحة.

كما يسع الصنوق الخلفي لحقيبة يد واحدة فقط لكن بطي المقاعد يتسع لـ 22 حقيبة حيث يبلغ حجمها 121 قدمًا مكعبًا مما يمنحك مزيد من الفسحة للتخزين مع وجود حجرة مخفية أسفل الأرضية.

وتجمع السيارة في مظهرها الخارجي بين الأداء العالي والقدرات الرائعة حيث تعتبر تحفة ميكانيكية مبتكرة، لتلبية طلبات جميع العملاء من حيث القوة والأداء.

تسلا سايبرتراك 2024

أنظمة السلامة في تسلا سايبر ترك 2024

تحتوي السيارة على الكثير من عوامل الأمان والسلامة تفوق الإصدارات الأخرى من سيارات تسلا، مثلا نظام التحكم في الجر والتحكم في الثبات، بالإضافة لتميزها بجسم فولاذي قوي.

كما تحتوي على الأنظمة الأخرى كأجهزة استشعار الأعطال وتنبيه حركة المرور والمساعدة في ركن السيارة، بالإضافة للتحذيرات والعوامل الأخرى.

تسلا سايبرتراك 2024

تسلا Y 2024

كعادتها تسيطر سيارة تسلا موديل واي على مبيعات العلامة التجارية الأمريكية شهريًا، لما تملكه من توازن بين الأداء والكفاءة والمواصفات الرائعة، والتي تعتبر سيارة متكاملة للعملاء.

وتأتي السيارة بـ 3 فئات تتراوح أسعارهم ما بين 200 إلى 250 ألف ريال سعودي، وتحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سرعة واحدة، بقوة من 295 إلى 456 حصان.

أما عن التسارع من 0 إلى 96 كم \ س يتراوح في حوالي بين 3.5 إلى 6.6 ثانية، ويبلغ وقت الشحن من 8 إلى 10 ساعات، ويكفي لحوالي 531 كيلو متر.

سيارات تسلا

مواصفات تسلا Y من الخارج والداخل

تتمتع السيارة بتصميم أمامي يشبه موديل 3، ولكن أكثر نظافة مع عدد أقل من التجاعيد وفتحات التهوية أقل حجمًا، بالإضافة لمصابيع خلفية نفس الموجودة في موديل 3، وتصميمات جنوط معدنية.

أما عن التصميم الداخلي للسيارة، فيشبه أيضًا موديل 3 بشكل كبير لكنه يأتي باللونين الأبيض والأسود مع لمسة فخمة مما يخلق مظهرًا رائعًا، فضلاً عن تجليد عجلة القيادة بالجلد الصناعي ونظام تحكم بالطقس.

تسلا Y

أنظمة السلامة في تسلا Y

بالحديث عن أنظمة السلامة في تسلا واي، فلا شك أنها من أفضل السيارات حول العالم في السلامة بعما حصلت على جائزة أفضل اختيار للسلامة، بالإضافة لقلة شكاوى المستهلكين الذين وصلو إلى 600 شكوى من عام 2022.

كما تحتوي على الكثير من أنظمة الأمان كمنع التصادم، ونظام السرعة التكيفي، لكن يعيبها ضعف الرؤية الخلفية خاصة في المساء، ولا يوجد Apple Carplay أو Android Auto.

تسلا موديل Y

شراء سيارات تسلا مستعملة أو جديدة في السعودية

يمكنك الآن شراء سيارات تسلا مختلف الموديلات من خلال موقع مستعمل وجديد المقدمة من ملاك السيارات أو الوكلاء المعتمدين بحالات جيدة وأسعار مناسبة.  

Do you have a Tesla car for sale?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..