إليك احدث ديكورات مطابخ صغيرة في الأردن

2 Days ago

حياكم الله زوار موقع موقع مستعمل وجديد، لا تحظى جميع البيوت بمطابخ واسعة لذلك يلجأ أصحاب المساحة الضيقة المتوفرة إلى اللجوء لتصميمات تستخدم هذه المساحة بطريقة احترافية، وفيما يلي سنوافيكم احدث ديكورات مطابخ صغيرة تُساعدكم على اختيار التصميم المناسب للمساحة.

احدث ديكورات مطابخ صغيرة 

إليك احدث ديكورات مطابخ صغيرة في الأردن تصميم مساحة تخزين في مطبخ صغير
تصميم مساحة تخزين في مطبخ صغير

فيما يلي سنوافيكم أعزائنا القراء والقارئات باحدث ديكورات مطابخ صغيرة، ستُساعدكم في فتح خيالكم تجاه طرق استغلال المساحات الضيقة بذكاء:

مطبخ صغير مزود بمساحة تخزين ذكية: 

تعد مساحة التخزين الكبيرة أمرًا أساسيًا لجميع ديكورات مطابخ صغيرة، ويمكنك إضافتها بأي تكوين تريده، فكر فيما هو أبعد من الخزانات والأدراج عند العمل في غرفة أصغر.

مطبخ صغير كلاسيكي على شكل حرف L

إن التصميم على شكل حرف L هو أحد أكثر الخيارات الطبيعية، لأنه يسمح بزيادة مساحة التخزين، ومساحة سطح العمل، وتناول الطعام وبمساحة أصغر مقارنة بالتصميمات الأخرى، ستحتاج على الأرجح إلى تضمين خزائن الحائط لتكوين أفكار تخزين مطبخك الصغير.

ضع في اعتبارك الإضاءة عند تصميم مطبخ صغير

عند التفكير في إضاءة المطبخ في مساحة صغيرة، حدد مقدار المساحة التي يجب عليك استخدامها قبل البدء في البحث، قد يكون للمطبخ الصغير سقف منخفض، ولذلك قد يتطلب المطبخ الضيق جدًا إضاءة حائطية أو سقفية، حيث يمكن أن تتوفر خيارات أكبر في المساحة الصغيرة المتاحة.

المطبخ المزدوج

تتيح لك ديكورات مطابخ صغيرة ممصمة بالتصميم المزدوج الوصول إلى كل ما تحتاجه في بضع خطوات قصيرة فقط، حيث يتميز المطبخ المزدوج بوحدات تمتد عبر جدارين متقابلين في مسارات متوازية. والأهم من ذلك، أنه لا توجد خزائن زاوية تهدر المساحة.

مطبخ الجزيرة الصغيرة

إذا كنت تفترض دائمًا أن وحدات الجزيرة مخصصة فقط للمطابخ الكبيرة ذات المخطط المفتوح، فكر مرة أخرى - هناك أفكار لجزر مطابخ صغيرة أكثر مما تعتقد.

مطبخ صغير على شكل حرف U

يمكن القول إن تنفيذ ديكورات مطابخ صغيرة على شكل حرف U هي أفضل طريقة لتنظيم مطبخ صغير، نظرًا لوجود مسافة قصيرة فقط بين الجوانب الثلاثة، فهو أيضًا مخطط رائع لتحقيق اتصال مثلث العمل بين الموقد والحوض والثلاجة.

ازاي اخلي المطبخ شكله حلو؟

مطبخ صغير يجمع بين اللون الأبيض والاسود

من خلال تطبيق النصائح التالية، ستتمكنين من تحويل مطبخك إلى مكان أنيق وجميل يلبي احتياجاتك ويضيف جوًا مريحًا إلى منزلك.

الألوان والتصميم

اختاري مجموعة من الألوان التي تتناغم مع بعضها البعض وتعكس الأجواء التي ترغبين بها، يمكنك استخدام درجات اللون الأبيض والألوان الهادئة لإضفاء طابع نظيف ومشرق على المطبخ، والاهتمام بتفاصيل التصميم مثل الأبواب والمقابض والأدراج والمساحات المفتوحة، اختاري تصميمًا أنيقًا وعصريًا يناسب ذوقك.

الترتيب والتنظيم

تنظيم المطبخ وترتيب الأدوات والأواني بشكل جميل ومنظم، واستخدم حلول تخزين فعالة مثل رفوف الحائط، والأدراج والسلال لتنظيم الأشياء وإضفاء مظهر منظم على المطبخ.

واحرصي على الحفاظ على نظافة المطبخ بشكل منتظم، قومي بتنظيف الأسطح والأدوات والأجهزة بانتظام للحفاظ على مظهر أنيق وجميل.

الإضاءة

استخدام الإضاءة المناسبة للمطبخ وتركيب مصابيح سقف ساطعة لضمان الإضاءة الجيدة، يمكنك أيضًا استخدام إضاءة مباشرة فوق مناطق العمل مثل الحوض ومنطقة الطهي؛ لتوفير إضاءة وظيفية مركزة.

التفاصيل الزخرفية

إضافة تفاصيل ديكورية أنيقة للمطبخ، حيث يمكنك وضع بعض الزهور النضرة أو النباتات الداخلية لإضفاء لمسة من الحياة والجمال، ويمكنك استخدام أغطية مختلفة وملونة للأواني وأدوات المطبخ لإضفاء لمسة من التنوع والأناقة.

الأدوات والأواني

اختيار أدوات المطبخ ذات التصميم الجميل والعصري،  يمكنك اختيار الألوان والأشكال المتناسقة والعصرية لتعزيز مظهر المطبخ.

النظافة والصيانة:

حافظي على نظافة المطبخ وتنظيف الأدوات والأجهزة والأسطح بانتظام، مع صيانة الأجهزة والأدوات بانتظام للمحافظة على أدائها الجيد ومظهرها الأنيق.

كيف اغير شكل المطبخ؟

تصميم مطبخ على شكل حرف L

يمكنك تغيير شكل مطبخك في خطوات بسيطة للغاية، إذا اتبعتي النصائح البسيطة التالية ستتمكنين من تحويل شكل مطبخك إلى الأجمل:

  • قبل القيام بأي تغيير كبير في مظهر المطبخ عليك تنظيفه جيداً والتخلص من الأدوات التي لا تحتاجين إليها، فإذا كان ديكور مطبخك يبدو جميلاً، فإن التنظيف والتخلص من الأشياء غير الضرورية سيجعله أكثر جمالًا.
  • وضع أي أوعية أو أدوات في خزائن المطبخ إذا كانت بالخارج، ويمكن وضعها داخل الخزانات، ونقل أي شيء غير مستخدم في المطبخ إلى الخزانات لتوفير مساحة أكبر.
  • تخلصي من أي بقع على أرضية المطبخ أو جدرانه عن طريق تنظيفها جيدًا، لأن ذلك سيجعل مطبخك يبدو أفضل في النهاية.
  • قومي بإزالة أي غبار أو بقع زيت طعام من حول المطبخ لتحسين مظهره.
  • استخدمي أوعية تخزين الطعام والأطباق والأكواب الزجاجية بدلاً من المصنوعة من البلاستيك لأن ذلك سيجعل مطبخك أكثر فخامة. 
  • ضع البذور أو الحبوب مثل الأرز والعدس وغيرها في أوعية تخزين الطعام ذات الأغطية المعدنية، حيث إن استخدام هذه الأغطية المعدنية يضيف نوعاً من الفخامة إلى المطبخ دون بذل أي جهد.
  • تخلصي من الأدوات البلاستيكية المستخدمة لحمل الأطباق والأكواب، واستبدليها بأخرى مصنوعة من المعدن، لأن ذلك سيجعل مطبخك يبدو وكأنه جديد.
  • اختاري لونًا جميلاً لطلاء المطبخ والاستعانة باحدث ديكورات مطابخ صغيرة إذا كان مطبخك صغير، ويعتبر الدمج بين الأبيض والذهبي من أفضل ألوان المطابخ التي تبدو جميلة معًا وتعطي مظهرًا رائعًا وفخمًا.

اقرأ أيضًا: ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون 2024 مودرن مناسبة للمساحات المختلفة

Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..