أفضل لون رخام المطبخ 2024 وكيفية اختيار اللون المناسب في الأردن

6 Days ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يعد الرخام هو إضافة ممتازة في معظم المساحات، كما أنه مناسب بشكل خاص للمطابخ، وهناك العديد من الألوان التي يمكن استخدامها في رخام المطبخ بغض النظر عن نوع الرخام الذي تختاره، فاختيار الألوان أمرًا مهمًا لتحقيق جمال متناسق وتنسيق مثالي في مطبخك، وخلال النقاش التالي سوف نقدم لك أفضل لون رخام المطبخ 2024.

أفضل لون رخام المطبخ 2024 وكيفية اختيار اللون المناسب في الأردن أفضل لون رخام المطبخ 2024 وكيفية اختيار اللون المناسب
أفضل لون رخام المطبخ 2024 وكيفية اختيار اللون المناسب

أفضل لون رخام المطبخ 2024

اختيار الألوان عند تصميم المطبخ من الأمور المهمة التي تجعل شكلها متناسق وجميل، ويعد اختيار لون الرخام المناسب أمرًا حاسمًا يعمل على تحقيق التناسق والتنسيق المطلوب، وذلك لأن الرخام ليس مجرد مادة بناء، فهو تحفة فنية تعمل على عكس أناقة ورقي المطبخ.

وإذا كنت تفكر في شراء سطح من الرخام، فإن فهم أنواع الرخام المختلفة ومجموعة ألوان الرخام المتاحة يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرار مستنير، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نستعرض لك ما هو أفضل لون رخام المطبخ 2024 وكيفية اختيار اللون المناسب بالإضافة لأنواع الرخام المختلفة.[1]

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الرخام في المطبخ 2024

أفضل لون رخام المطبخ 2024

ما هو أفضل لون رخام المطبخ 2024؟

يجب عند اختيار الرخام الذي ترغب بشرائه من أجل المطبخ، أن  الأنواع التي تصلح للمطابخ هي «رخام صناعي أو جرانيت طبيعي»، ومن المهم أن يتم اختيار النوع الذي يتحمل أكثر الضغط ودرجة الحرارة، مع أهمية اختيار اللون المناسب لتصميم المطبخ الخاص بك.

ويختلف ألوان الرخام الخاص بالمطبخ وفقًا لنوعه، ويتم اختيار اللون والنوع وفقًا للذوق والشخصية لصاحب المنزل بالإضافة لديكور وتصميم المطبخ.

وحتى تشعر بالراحة في المطبخ ولا يصيبك الملل أو الضيق، يجب أن تكون ألوان الجدران والأرضيات متناسقة وتبعث البهجة ولا يكتمل ذلك بدون اختيار لون رخام المطبخ بعناية، حتى تستمتع أثناء طهي الطعام ويكون هناك روح إيجابية، ويعد الرخام الأبيض والأسود هما الأفضل والأكثر شيوعًا واستخدامًا.

 

أفضل لون رخام المطبخ

كيفية اختيار لون رخام المطبخ

يجب عليك معرفة أنه يتم اختيار لون رخام المطبخ بناء على لون الجدران والديكورات الخاصة بالمطبخ، وبشكل عام ينصح مهندسي الديكور بأن يكون هناك تباين عند اختيار الألوان لإظهار جمال مطبخ.

فمثلًا في حالة كانت الجدران لونها فاتح كالأبيض أو البيج، فهنا ستجد أنه من الأفضل أن يكون لون الرخام داكن كالأسود أو البني، والعكس.

بينما إذا كنت من محبي التنوع والاختلاف، فمن الممكن اختيار الرخام ذات التدرجات اللونية، فهو يقوم بإضافة لمسة فاخرة على المطبخ، ويمنحه مظهرًا مفعم بالحيوية والأناقة.

ألوان الرخام

ما هو اللون المناسب للمطبخ؟  

وفيما يتعلق بألوان رخام المطبخ فينصح دائمًا بأن يتم اختيار لون رخام المطبخ المناسب بناء على هذه الأمور:

  • بالنسبة للأرضيات، فيجب عليك تجنب الألوان الداكنة أو التي تكون مليئة بالنقوش بسبب أنها ستشعرك بأن المطبخ صغير المساحة.
  • ويفضل أن يكون هناك جانب واحد من الجدران مصنوع من الرخام المنقوش، وتكون الجدران الأخرى مصممة برخام سادة.
  • ولكن بالنسبة لأفضل ألوان رخام المطابخ التي تعطي أناقة وجمال على سطح المطبخ هي "اللون الكريمي والرمادي والأسود، والأبيض".
  • يجب أن تقوم باختيار لون رخام يختلف عن لون المطبخ وذلك  حتى لا يكون نمطه تقليدي وممل.
  • ويعد الرخام الذي يكون باللون الخشبي الشبيه بالباركيه فهو من أفضل وأروع الخيارات التي من الممكن اللجوء إليها، بشكل خاصة في حالة كان يتماشى مع جميع ألوان الجدران.
رخام المطبخ 2024

ما هي أنواع الرخام 2024؟

يوجد العديد من أنواع الرخام التي يمكن اعتمادها في المطبخ وفقًا للشكل والنمط الذي ترغب في اختياره:

رخام كريما مارفيل

يعتبر رخام كريما مارفيل هو أحد أشكال الأحجار الطبيعية الذي يمكن استخدامه في التشطيبات والمساحات المختلفة في ديكورات المنزل.

بالإضافة إلى ذلك أنه يوفر مظهر أنيقًا جذاب حيث يندمج بشكل مثالي مع المواد الأخرى، ويمكن اعتماده في الجدران أو الأرضية.

ويعد هذا النوع من الرخام واحد من أشهر أنواع الرخام التي توجد في العالم، ويستخدم في جميع أعمالهم الداخلية والخارجية.

رخام كريما مارفيل

رخام كالكوتا 

يعتبر رخام كالكوتا من أنواع الرخام المتميزة الذي يتميز بوجود مجموعة من العروق الملفتة.

ويستخدم مصممي الديكور الداخلي والمهندسون المعماريون هذا الرخام لإنشاء مظهر جمالي سواء على الجدران أو الأرضية أو الأسطح بالمطبخ.

رخام كالكوتا

 نيرو ماركينا

يتميز هذا الرخام بلونه الأسود مع عروق بيضاء متباينة، ويعطي لمسة عصرية وأنيقة عند استخدامه كما أنه مناسب للمساحات المختلفة، ويضيف مظهر متميز في المطبخ.

رخام المطبخ

رخام بلانكو إيبيزا

بالنسبة لهذا النوع من الرخام فهو من الأنواع المتميزة بمقاومته وألوانه البسيطة، وتضيف خطوطه الرمادية شكلًا أنيقًا، ومن الممكن استخدامه في المطابخ والحمامات.

رخام بلانكو إيبيزا

رخام كرارا 

يعد هذا النوع من الرخام هو أكثر الخيارات الشائعة للمطابخ، وهي ذات شكل متميز أبيض، ويعطي إضافة ولمسة أنيقة عند اعتماده على الأسطح.

رخام كرارا

Makrana Marble

يتميز هذا الرخام بلونه الأبيض مع عروق رمادية أو وردية، ويتم استخراج الرخام الماكرانا في الهند، وهو معروف بمقاومته العالية للماء ومتانته، لذلك ينصح باستعماله في المطبخ.

Makrana Marble

Mugla White Marble

يتميز هذا الرخام بلونه الأبيض الكريمي، وهو رخام تركي يحظى بالتقدير بسبب ألوانه الناعمة بجانب أنه يمتلك القدرة على التكيف مع التصاميم المختلفة.

Mugla White Marble

وهنا نكون قد انتهينا من النقاش وقدمنا لكم أفضل لون رخام المطبخ 2024 بالإضافة إلى كيفية اختيار اللون المناسب وفقًا لذوقك واحتياجاتك وديكور المطبخ.

اقرأ أيضًا: اسماء انواع الرخام بالصور وكيفية استخدامه في الديكور

Sources:

  1. graniteshop

Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..