أفضل أنواع الأبواب الخشب وأسعارها 2024 وأهم مزاياها في الأردن

3 Days ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يعد الباب المصنوع من الخشب من أفضل الأبواب التي يمكن استخدامها فهو يضيف قيمة كبيرة لأي منزل، كما أنه يعزز من قيمته الجمالية، ولكن ستجد أن هناك العديد من أنواع الأبواب الخشب الشائع استخدامها التي تجعل الأشخاص يقعون في حيرة عند الشراء، لذا خلال النقاش التالي سوف نقدم لكم أفضل أنواع الأبواب الخشب وأسعارها 2024 لاختيار المناسب بالنسبة لك.

أفضل أنواع الأبواب الخشب وأسعارها 2024 وأهم مزاياها في الأردن أفضل أنواع الأبواب الخشب وأسعارها 2024 وأهم مزاياها
أفضل أنواع الأبواب الخشب وأسعارها 2024 وأهم مزاياها

أفضل أنواع الأبواب الخشب وأسعارها 2024 

تختلف أنواع أبواب الخشب التي تستخدم في المنازل، ولكن يجب تنتبه أنه تختلف نوعية الأبواب الخشبية بحسب نوعية الخشب المستخدم في تصنيعها ومكان استخدامها.

وقد تجد بعض الأبواب تتشابه بمميزاتها، منها قدرتها على عزل الحرارة والأصوات وسهولة تشكيلها بالإضافة لزخرفتها وخفة وزنها وطول عمرها الافتراضي، وفي السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نستعرض أفضل أنواع الأبواب الخشب وأسعارها 2024 ولماذا تعتبر هي الأفضل.[1]

اقرأ أيضًا: كيفية اختيار ابواب الخشب الداخلية في المنزل

أفضل أنواع الأبواب الخشب

ما هي أفضل أنواع الأبواب الخشب 2024؟

يختار العديد من الأشخاص عند شراء الأبواب المصنوعة من الخشب، وذلك بسبب اختلاف أنواعه وأشكاله، ولكن سوف نوضح لكم عدد من هذه الأنواع للمساعدة في اختيار النوع المناسب من حيث الشكل والميزانية الخاصة بك.

الأبواب الخشبية

أبواب خشبية داخلية

بالنسبة للأبواب الخشبية الداخلية فهي تختلف بشكل كبير حسب طراز وحجم وجودة الخشب المستخدم وهذا يؤثر بشكل واضح على سعرها.

وبشكل عام، تكون تكلفة إطارات النوافذ المصنوعة من الخشب الصلب أعلى من تكلفة البدائل المصنوعة من الصفائح، فمثلًا الأبواب الداخلية من الخشب الرقائقي، المصنوعة من قشرة خشبية فوق قاعدة من ألواح MDF، تكون خيار ميسور التكلفة ومتوفرة بمجموعة من الأنماط والتشطيبات، وتكلفتها قليلة مقارنة بالأنواع الأخرى.

بينما الأبواب الداخلية من الخشب الصلب، المصنوعة بالكامل من الخشب الطبيعي، تكون أغلى تكلفة ولكنها توفر مظهرًا جيدًا وذات جودة عالية ويعتمد على نوع الخشب المستخدم وحجم وأسلوب الباب.

أفضل أنواع الأبواب الخشب وأسعارها 2024

أبواب داخلية خشبية حديثة

تعتبر الأبواب الخشبية الداخلية الحديثة هي بديلاً أنيقًا ومعاصرًا للأبواب التقليدية، والتي تتوفر بمجموعة واسعة من التشطيبات والأنماط ومن الممكن تصنيعها بمجموعات مختلفة من المواد.

كما تتميز الأبواب الخشبية الداخلية الحديثة بوجود عدد من الخطوط النظيفة والتشطيبات عالية اللمعان والاهتمام بالتفاصيل.

ومن الممكن استخدام فيها إكسسوارات مثل المقابض والأقفال حتى تتناسب مع أي نمط ديكور.

وتأتي الأبواب الخشبية الداخلية الحديثة بعدد متنوع من الأنماط، بما في ذلك الأبواب المفصلية والأبواب المنزلقة والأبواب القابلة للطي.

و يمكن استخدامها في أي غرفة من غرف المنزل، من المدخل إلى المطبخ، ومن غرفة المعيشة إلى غرف النوم.

أفضل أنواع الأبواب الخشب

أبواب اكورديون خشب

هناك الكثير من تصاميم واشكال ابواب اكورديون الخشب، والتي عادة ما تتكون من قطع طولية تكون متساوية والذي يتراوح عرض كل منها بين 10 و15 سم، وتكون متصلة معًا لضمان التحرك بسلاسة عند فتح وإغلاق الباب.

وتستخدم هذه الأبواب الخشبية للفصل بين أقسام المنزل أو بين الغرف وبعضها البعض، وتخلق مساحة أكبر.

أجمل أنواع الأبواب الخشب

أبواب WPC

تعد أبواب WPC هي نوع أخر من أبواب الخشب التي تكون مصنوعة مزيج ما بين الخشب والبلاستيك بنسبة 70% من البوليمر و15% من مساحيق الأخشاب و15% الباقية من مواد كيميائية داعمة.

وهذا النوع من الأبواب أهم ما يميزه هو مقاومته للعوامل الخارجية والمرونة في الاستخدام، بالإضافة لتوفير درجة كبيرة من الأمن والسلامة.

أفضل أنواع الأبواب الخشب 2024

أبواب خشب حشو

يعد هذا النوع من أبواب الخشب المودرن، الأكثر شيوعًا في الفلل السكنية، وأهم ما يميزها أن أطرها مصنوعة من الخشب السويدي الطبيعي، وداخل الإطار يتم ملء الفراغ بألواح من الفونتكس الألماني بطريقة متلاصقة.

وهذا يمنحها متانة وقوة، وسعره مقارنة بأنواع أخرى جيدة ومناسبة للغالبية، وهو من أفضل انواع الابواب الخشبية التي يمكن استخدامها للغرف الداخلية التي يتم تركيبها في المنازل والمكاتب.

أنواع الأبواب الخشب

أبواب PVC

إذا كنت تبحث عن أبواب خشب حديثة فتعد أبواب pvc من أنواع الأبواب الحديثة المصنوعة من البلاستيك خفيف الوزن المعدل الذي يستخدم في صناعة الأبواب والنوافذ.

كما أن هذا النوع يتسم بدرجة عالية من الصلابة والمتانة، غير مقاومته للرطوبة، وكذلك تتميز بقوة تحملها وطول عمرها بالإضافة لمظهرها الخارجي الجميل الذي يضيف لمسة من الرقي عند تركيبه.

الأبواب الخشبية

كم أسعار الأبواب الخشب 2024؟

في البداية، عليك أن تعلم أنه تختلف تكلفة الباب الخشبي بشكل كبير، وفقًا للنوع المستخدم والمقاس والحجم، غير أن الأسعار تتغير كل فترة وفقًا لعدد من العوامل، ولكن عادة الأسعار تبدأ من 200 ريال.

أفضل أنواع الأبواب الخشب

نصائح لاختيار أفضل أنواع الأبواب الخشب 2024

هناك الكثير من الأبواب الخشبية المختلفة، ولكل نوع مميزاته التي تؤهله لاستخدامه في أغراض محددة، وفي حالة كنت تتساءل عن أفضل أنواع الأبواب التي من الممكن استخدامها، فإليك النصائح التالية:

  • تستخدم الأبواب التي تكون مصنوعة من الخشب الصلب بشكل أفضل في الأماكن الخارجية، مثل الأبواب الأمامية للمنازل، وذلك لأنها تعمل على توفير الأمان والمظهر الرائع.
  • بينما تستخدم الأبواب المصنوعة من ألواح MDF والأبواب المصفحة بشكل أفضل في المساحات التجارية وأيضًا في الأعمال لأنها خفيفة الوزن غير أنها تتمتع بقدرات عازلة وبأسعار معقولة وتكون مقاومة للحريق لفترات طويلة تتراوح ما بين 40 إلى 90 دقيقة في المتوسط.
  • كما تستخدم الأبواب الخشبية المطلية والمكسوة في غرف المنازل، وذلك لأنها خفيفة الوزن، وتكون لديها قدرات عزل، وبأسعار معقولة، غير مظهرها الطبيعي.

 

أنواع الأبواب الخشب

لماذا أبواب الخشب هي الأفضل للمنزل؟

يعتبر الخشب هو أفضل مادة يمكنك الاعتماد عليها لاختيار أبواب المنزل، ويجب عليك اختيار باب مدخل يكون مصنوع من أجود أنواع الخشب الصلب، ويجب أن يتم بناؤه بشكل صحيح.

وفي حالة إذا اخترت بابًا خشبيًا رخيصًا، فمن الممكن أن يكون مجوفًا ومصنوعًا من خشب رديء الجودة، وهذا يجعله ينكسر بسهولة، وقد يعرض أمن منزلك للخطر، فضلًا عن الحاجة إلى استبداله كل فترة.

وأيضًا الأبواب المصنوعة من الخشب الصلب من الممكن تكون بها مشكلات إذا لم يتم تصنيعها بشكل صحيح ، فقد تتشوه أو تتشقق أو تعاني من مشكلات أخرى تتطلب استبدالها مبكرًا، ومع ذلك، إذا قمت بدفع ثمن باب خشبي صلب عالي الجودة، فلن تضطر إلى استبداله كل فترة.

إذا قمت بالحفاظ على الباب الخشبي بشكل صحيح فذلك يجعله يدوم مدى الحياة أو لفترة أطول.

 يحتاج أغلب أصحاب المنازل إلى الحفاظ على نظافة أبوابهم، ويمكن كل عامين صقل الباب برفق ثم إعادة طلائه أو وضع صبغة جديدة عليه، وذلك يستغرق عدة ساعات، ولكن ستحصل في النهاية على باب يبدو وكأنه جديد تمامًا دون الحاجة إلى استبداله.

أفضل أنواع الأبواب الخشب

وهنا نكون انتهينا من النقاش وقدمنا لكم أفضل أنواع الأبواب الخشب 2024 التي يمكنك استخدامها في منزلك وتتميز بقوتها وصلابتها، وعدد  من النصائح التي تساعدك على اختيار الباب الخشبي المناسب.

اقرأ أيضًا: دليلك للتعرف على أنواع الأبواب الداخلية في المنزل 2024

Sources:

  1. porteitaliane

Do you have Home Furniture?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..