قواعد اختيار اثاث الحديقة.. كيف تقوم بشراء أفضل الأنواع في العراق

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد اليوم راح نتعرف على قواعد اختيار اثاث الحديقة مع بيان كيف تقوم بشراء أفضل أنواعه.

الجميع يرغب فى تصميم غرفة معيشة في الهواء الطلق لينعم بالاسترخاء وقضاء أوقات منعشة وسط الطبيعة، ولكن إيجاد أثاث مناسب للحديقة يتوقف على عدة معايير محددة تبعاً للظروف الجوية المختلفة التي يتعرض لها، ومن خلال هذا النقاش سنساعدك على اختيار أثاث يشجعك على قضاء المزيد من الوقت فى الحديقة.[1]

 

قواعد اختيار أثاث الحديقة

قواعد اختيار اثاث الحديقة.. كيف تقوم بشراء أفضل الأنواع في العراق اختيار اثاث الحديقة
اختيار اثاث الحديقة

اختيار اثاث الحديقة يرتبط بعدة نقاط يجب مراعاتها حتى لا تضطر إلى تغيير الأثاث بعد فترة قصيرة من استخدامه، ونستعرض معاً هذه النقاط كالتالي:

قم بتحديد احتياجاتك

بدايةً عليك تحديد احتياجك الشخصي حيث تختلف متطلبات الشخص تبعاً لنمط حياته ربما يرغب البعض في تصميم مساحة مريحة للاسترخاء مع إضافة أرجوحة مميزه وربما يرغب الآخر فى تصميم زاوية للقراءة أو منطقة لتناول الطعام أو تصميم جلسة لاستقبال الضيوف، فالخطوة الأولي هي اختيار طبيعية التصميم الذي ترغب به.  

اختر مواد متينة

اختيار اثاث قوي

يصنع اثاث الحديقة من مواد متينة حتى يناسب ظروف الطقس المتغيرة التى يتعرض إليها بما في ذلك درجات الحرارة العالية والأمطار والرطوبة وغيرها، لذا احرص أن تكون المواد ذات جودة عالية ومقاومة لجميع العوامل.

ومن أبرز المواد المستخدمة في تصنيع أثاث الحديقة الخشب والحديد المطاوع والألمونيوم وفي حالات اختيار اثاث الحديقة من أنواع أخرى تأكد من مقاومتها للأشعة فوق البنفسجية والصدأ كما ينصح بأن تكون سهلة التنظيف والصيانة. 

قد تلاحظ أن أسعار اثاث الحدائق باهظة الثمن ويرجع ذلك إلى المميزات التى وضّحناها عكس الأثاث البلاستيكي فهو ذات سعر معقول لكنه يبهت ويفقد متانته بعد فترة قصيرة. 

تنسيق ديكور الحديقه مع الديكور الداخلي

يفضل أن تكون مساحتك الخارجية امتداد لمنزلك فلا تشعر بالنفور أو عدم الإنتماء أثناء فترات جلوسك بها، ولكن هذا لا يمنع من من إضافة بعض الألوان الجريئة إلى الحديقة لإضفاء لمسة من الحيوية والطاقة إليها. 

اهتم بعنصر الراحة

عند اختيار اثاث الحديقة عليك مراعاة أن يكون هذا الأثاث مريح يناسب فترات الجلوس الطويلة فلا ينصب اهتمامك على مدى متانة الاثاث وأناقته فقط لأن عنصر الراحه أولاً، وعليه ينصح بالجلوس على الكنب عند الشراء كما يفضل اختيار وسائد من أقمشة ناعمة من حيث الملمس ومتماسكه من حيث الجودة. 

قم بمراعاة الحجم والمقاس 

قبل القيام بعملية الشراء عليك أولاً تحديد قياسات الحديقة لاختيار قطع تتناسب مع المساحة المتاحة، فإذا كانت مساحة الحديقة صغيرة فلا يفضل وضع أثاث كبير حتى لا يعيق حركة المرور، على عكس المساحة الكبيرة فيمكنك وضع أثاث بأحجام كبيرة أو تصميم أكثر من جلسة ذات أثاث صغير. 

اختر اثاث يتمتع بالمرونة والتنوع

يفضل اختيار اثاث الحديقة من النوع العملي والمتنوع حتى يمكن توظيفه في مناسبات مختلفة ثم إعادة ترتيبه بسهولة مثل الطاولات القابلة للطي والتى يمكنك فردها في الحفلات العائلية لاستيعاب عدد أكبر من الأفراد ثم  إعادة طيها مرة أخرى. 

قطع اثاث الحديقه

اثاث الحديقة

عند اختيار اثاث الحديقة يفضل اقتناء القطع الرئيسية فقط دون غيرها حتى لا تتزاحم الحديقة وتصبح مصدر إزعاج وليس مكان للاسترخاء، وهذه القطع هي:

  • طقم جلوس يضم كنبه كبيرة وكرسيين أو أكثر 
  • طاولة صغيرة مربعه أو مستطيله حسب شكل الديكور.
  • مظلات لتغطية منطقة الجلوس.
  • عواميد إنارة وقناديل إضاءة. 
  • كرسيين لحمام السباحة إذا كنت تمتلك حمام سباحة في حديقتك. 

نصائح عند تصميم ديكور الحديقة

بعد أن وضحنا دليل اختيار اثاث الحديقة نقدم أبرز النصائح لجعل شكل الديكور أفضل وأكثر أناقة،وهذه النصائح كالآتي:

  • عليك اقتناء أقمشة طقم الكنب من النوع المنقوش.
  • إذا توفرت لديك مساحة كافية في الحديقة قم بوضع نافورة مياه فإنها تعطي طله رائعه للحديقة.
  • قم بزرع  أنواع مختلفة من النباتات حول مكان الجلوس لتشكيل لوحة فنية تستمتع بها طوال فترة جلوسك.

اقرأ أيضاً.. افكار جلسات خارجية للمنازل بسيطة تناسب كل المساحات.

Sources:

  1. idealhome

Do you have Outdoor Furniture?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..