ما هو الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟ في العراق

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي عند النساء والرجال، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أشهر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء وتأثر على صورتهم الذاتية لأنفسهم، لإن الشعر من الأشياء التي تعمل على إضافة لمسة جمالية مميزة، لذلك قد يتشكك البعض هو ما إذا كان تساقط الشعر الذي يعاني منه طبيعي أو مرضي، بالتالي سوف نوضح الفرق بينهما في هذا المقال.

ما هو الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟ في العراق سبب تساقط الشعر عند سحبه
سبب تساقط الشعر عند سحبه

الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي

إليك أهم الفروقات التي يمكن التحقق منها من ما إذا كان تساقط الشعر طبيعي أم لا:

  • جميعاً نتعرض لتساقط الشعر بشكل يومي لذلك عليكِ أولاً إن لا تشعر بالقلق والتوتر حيال الأمر، ومع تساقط الشعر اليومي قد تلاحظ وجود فروق في فروة الرأس في كثافة الشعر ومظهره الخارجي.
  • لذلك يعد فقدان حوالي 100 شعرة بشكل يومي من الأمور الطبيعية والتي لا تدعو للقلق على الإطلاق، وذلك وفقاً لدراسة نشرتها الجمعية الأميركية للأمراض الجلدية، وفي حالة إذا كنتِ تتمتعين بشعر طويل فقد يمكنكِ ملاحظة تساقط الشعر أكثر من الرجال نظراً لتمتعهم بشعر قصير للغاية.
كمية الشعر المتساقط الطبيعية بالصور
  • ولكن إذا لاحظت تساقط عدد أكبر من الشعر بشكل كبير فإن في تلك الحالة قد يكون سبب تساقط الشعر مرضي ويحتاج إلى العلاج، ومن أشهر الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مزمن هو التعرض للضغط النفسي أو حدوث اضطراب في هرمونات الجسم عند النساء.
  • أو خلال فترة الحمل أو الولادة لذلك في تلك المراحل من الطبيعي ملاحظة تساقط الشعر، ولكن يجب علينا التنويه إنه بعد إتمام فترة الحمل أو الولادة يمكنكِ اللجوء إلى العلاج واستشارة الطبيب والحصول على العلاجات المناسبة التي تساهم في نمو الشعر مرة أخرى.
معدل تساقط الشعر الطبيعي للرجال

اقرأ أيضًا: وصفات لتطويل شعر الأطفال.

سبب تساقط الشعر عند سحبه

تعاني الكثير من الفتيات من تساقط الشعر عند سحبه لذلك بعد إن تعرفت على الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي إليكِ أهم الأسباب:

تساقط الشعر الكربي 

يعاني الكثير من الأشخاص من تساقط الشعر الكربي ولكن لا يعرفون سبب حدوث تلك الحالة، وقد يلاحظون أيضًا تساقط الشعر من الجذور منذ فترة قليلة، ويحدث ذلك نتيجة الخضوع لجراحة ما في حالة المرض أو الإصابة بأمراض خطيرة أو الضعوط النفسية الشديدة أو فقدان الوزن وتعتبر تلك الحالة من أهم  الأسباب التوضحية لمشكلة الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي.

معدل سقوط الشعر عند الاستحمام

اضطرابات الغدة الدرقية 

تعتبر تلك الحالة من الحالات المرضية المنتشرة بكثرة لدى الرجال والنساء والتي تتسبب في تساقط الشعر من الجذور بشكل كبير، وفي حالة إذا كنت تعاني من خمول الغدة الدرقية أو فرط نشاطها، لذلك تأتي تلك الحالة ضمن أهم الأسباب التوضحية لمدى الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي.

معدل تساقط الشعر الطبيعي للنساء

نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم

إذا كنت لا تتناول الطعام الصحي والمفيد الذي يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والمغذيات التي يحتاجها فإنت حتماً سوف تعاني من تساقط الشعر المرضي، ومن أهم الفيتامينات والمعادن التي يؤدي نقصها إلى تساقط الشعر هي:

  • فيتامين د و فيتامين ب 12 وفيتامين ج وفيتامين أ.
  • النحاس و السيلينيوم والبيوتين.
كيف أعرف تساقط الشعر الطبيعي

معدل تساقط الشعر الطبيعي للرجال

يبلغ معدل تساقط الشعر الطبيعي للرجال في جميع المواسم مثل الصيف والشتاء والظروف البيئية المختلفة من 50 إلى 100 شعرة بشكل يومي، حسب الدراسات العلمية التي نشرت من قبل أطباء الجلدية في العالم وهذا ما وضحناه في الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي وغير الطبيعي.

شكل الشعر الطبيعي للرجال

اقرأ أيضًا: أفضل روتين العناية بالشعر في الصيف.

هل تمشيط الشعر يزيد كثافته؟

يعمل تمشيط الشعر على تحريك الدورة الدموية في الرأس كما إنه يعتبر بمثابة مساج خفيف لفروة الرأس، بالتالي عند وصول الدم إلى الرأس فإنه يعمل على تحفيز نمو الشعر مرة أخرى، ولكن يجب التنويه إنه يجب تمشيط الشعر مرتين إلى ثلاث فقط لإن تمشيط الشعر المفرط قد يتسبب في تكسره وتساقطه.

الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي

ما هي الخلطات التي تكثف الشعر؟

بعد إن تعرفت على الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي وغير الطبيعي إليك أبرز الوصفات التي تساعد في تكثيف الشعر والمساهمة في نمو الشعر مرة أخرى:

عصير البرتقال 

يعمل عصير البرتقال على تخليصك من مشكلة القشرة التي تعاني منها إلى جانب دوره الأساسي في تكثيف الشعر، لذلك قم بعصر ثمرة برتقال وضع عصيرها على الشعر واتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ويمكنك تكرار تلك الخطوة أسبوعياً للحصول على شعر كثيف.

عصير برتقال

زيت الزيتون 

يتميز زيت الزيتون بكونه أفضل علاج للشعر خاصةً في حالة التساقط لإنه يحتوي على أوميغا 3 الذي يحتاجه الشعر للنمو مرة أخرى، لذلك قم بتدليك كمية مناسبة من الزيت على الشعر من الجذور إلى الأطراف، واتركه على الشعر لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة على الأقل ثم قم بغسله جيداً للتخلص من أثر الزيت على الشعر.[1]

زيت زيتون

اقرأ أيضًا: قصات شعر كيرلي قصير للبنات.

Sources:

  1. موقع الطبي 

Related Ads in Iraq

Do you have Cosmetics?
All: 1

غلبا يكون نقص الكولاجين احد أسباب تساقط الشعر

Add a New Reply..