سعر أول سيارة فيراري كهربائية .. معلومات مثيرة لعشاق السيارات الفارهة

1 Week ago

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، نتعرف اليوم على سعر أول سيارة فيراري كهربائية، وذلك بعد إعلان الشركة الإيطالية استعدادها لإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، وسط انتظار وترقب من عملائها الدائمين المستعدين لدفع أي مبالغ مقابل السيارة الكهربائية الأولى من فيراري.

حان الوقت لعشاق السرعة والفخامة أن يستعدوا لثورة حقيقية في عالم السياراتِ الفارهة، حيث تعد هذه الخطوة بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الشركة التي اشتهرت لسنوات طويلة بسياراتها التي تعمل بمحركات البنزين القوية.

سعر أول سيارة فيراري كهربائية .. معلومات مثيرة لعشاق السيارات الفارهة أول سيارة فيراري كهربائية
أول سيارة فيراري كهربائية

أول سيارة كهربائية من فيراري 

وأعلنت شركة فيراري الإيطالية المشهورة بإنتاج سيارات فاخرة تعمل بالبنزين، أنها تستعد لتدشين أول سيارة كهربائية في أواخر العام المقبل 2025، لتبدأ منافسة جديدة في مجال السيارات الكهربائية.

فيما تستعد الشركة الرائدة في مجال صناعة السيارات الفارهة إلى فتح مصنع لإنتاج خط خاص بالسيارات الكهربائية، ما قد يسهم في زيادة إنتاج الشركة بواقع الثلث.

ويعد هذا المصنع خطوة جريئة من الشركة، التي سلمت أقل من 14 ألف سيارة العام الماضي، لأنه سيرفع الطاقة الإنتاجية لها إلى حوالي 20 ألف سيارة.

ووفقًا للتصريحات، من المقرر أن تفتتح فيراري مصنعها الخاص في مسقط رأسها مدينة مارانيلو بشمال إيطاليا يوم الجمعة المقبل، على أن يعمل بكامل طاقته في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر.

ويعمل هذا المصنع على توفير خطًا إضافيًا لفيراري لتجميع المركبات وتصنيع السيارات الهجينة وتلك التي تعمل بالبنزين بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الجديدة وقطع غيار للسيارات الهجينة والكهربائية.

ونستعرض اليوم في موقع مستعمل وجديد، سعر أول سيارة فيراري كهربائية سيتم طرحها في الأسواق العالمية، مع توضيح أبرز المعلومات عن السيارة المنتظرة.

كم سعر أول سيارة فيراري كهربائية؟

ووفقًا لـ"رويترز" من المقرر أن يكون سعر أول سيارة فيراري كهربائية لا يقل عن 500 ألف يورو أي ما يعادل 536 ألف دولار، ولا يشمل هذا السعر الميزات واللمسات الشخصية التي ترفعه عادة من 15 إلى 20%. 

ويعد سعر فيراري الكهربائية الجديدة أعلى بكثير من متوسط ​​سعر البيع للمركبات الأخرى التي تصنعها الشركة، لكن يبدو أن السعر المرتفع يعود إلى ثقة العلامة الإيطالية في عملائها الذين ينتظرون أول سيارة كهربائية بالكامل من فيراري، التي عودتهم دائمًا على تقديم سيارات فاخرة بمواصفات مميزة. 

اقرأ أيضًا: فيراري 296 Challenge تشالينج 2024 صور اسعار مواصفات وفئات في السعودية

سيارات فيراري الكهربائية

مواصفات سيارة فيراري الكهربائية

بالرغم من السرية التامة التي تفرضها العلامة البريطانية على أول سيارة كهربائية بالكامل من إنتاجها، إلا أن هناك بعض المعلومات المثيرة حولها، ومن أبرزها:

  • كشفت العلامة الإيطالية عن إنتاج سيارة كهربائية فائقة القوة لأول مرة منذ 3 سنوات. 
  • من المقرر أن يتم إنتاج أول سيارة فيراري كهربائية بنهاية العام المقبل 2025.
  • تحتفظ العلامة البريطانية في أول سيارة كهربائية لها بقوة الأداء وجودة التصميم الأنيق وتجربة القيادة المثيرة والفريدة من نوعها.
  • صوت أول سيارة كهربائية من فيراري سيكون شبيها بالصوت المميز لمحركات سياراتها الرياضية التقليدية.
  • تنطلق السيارة بصوت مثير بعيدًا عن أصوات الصفير أو الأزيز التي تصدرها المحركات الكهربائية حاليًا.
  • تسعى الشركة إلى تطوير أصوات مقلدة لاستخدامها في السيارة الكهربائية الأولى على أن تكون هذه الأصوات “مثيرة للعواطف”، وفقًا لتصريحات بينديتو فيجنا الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة تلفزيونية سابقة.
  • تسعى فيراري أن يكون ما يقرب من 60% من عروضها عبارة عن سيارات كهربائية أو هجينة بحلول عام 2026.
سيارات فيراري 2024

سيارات فيراري الكهربائية

وأكد بينيديتو فيجنا، الرئيس التنفيذي لشركة فيراري في تصريحاته لقناة CNBC، أن سيارات فيراري الكهربائية لا يمكن مقارنتها بأي سيارة أخرى.

وقال: "عندما نتحدث عن السيارات الفاخرة مثل سياراتنا، فإننا نتحدث عن المشاعر التي يمكننا تقديمها لعملائنا، لذلك نحن لا نتحدث عن السيارات الوظيفية مثل السيارات الكهربائية الأخرى التي تراها على الطريق".

كما أضاف: “بصراحة، ليس لدينا أدنى شك في أننا نستطيع تقديم تجربة فريدة لعملائنا لأننا نستطيع تسخير التكنولوجيا بطريقة فريدة. وهذا ما كانت شركتنا تفعله منذ البداية".

وفي النهاية، لاقت خطوة فيراري بإطلاقِ أول سيارة كهربائية لها ترحيبًا واسعًا من عشاق السيارات الفارهة ومتابعي أخبار التكنولوجيا.

ويرى الكثيرون أن هذه الخطوة تمثل بداية حقبة جديدة في عالم السيارات وتؤكد على التزام فيراري بالابتكار والتقدم والتكيف مع التطورات المتسارعة في مجال صناعة السياراتِ.

 

Sources:

  1. رويترز

Related Ads in Algeria

Do you have Cars and Vehicles?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..