أفضل أنواع كراسي حمامات 2024 وكيفية الشراء والاختيار في جيبوتي

3 Days ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يحتاج بعض الأفراد لوجود كرسي حمام وذلك لعدم التعرض للسقوط خاصة لمن يعاني من عدم اتزان في الحركة وللمرضى وكبار السن أو لوضع عليه مستلزمات الحمام، وخلال النقاش التالي سوف نقدم لم أفضل أنواع كراسي حمامات 2024 بالصور يمكنك اختيار منها المناسب لك.

أفضل أنواع كراسي حمامات 2024 وكيفية الشراء والاختيار في جيبوتي أفضل أنواع كراسي حمامات 2024 وكيفية الشراء والاختيار
أفضل أنواع كراسي حمامات 2024 وكيفية الشراء والاختيار

أفضل أنواع كراسي حمامات 2024

كراسي الحمام هي مقاعد داعمة يتم وضعها في الحمام، وتكون مصنوعة من مواد مقاومة للماء مثل البلاستيك، وتكون قوية تتحمل الأشخاص حسب الوزن، وتكون أكثر أمانًا لمن يعانون من مشاكل الحركة.

ويوجد العديد من أشكال الكراسي والمقاعد المتخصصة للحمامات للأفراد الذين قد يحتاجون إلى المزيد من المساعدة في الاستحمام أو حوض الاستحمام، وبشكل عام كراسي الحمام تجعل الغسيل أسهل وأكثر راحة.[2]

اقرأ أيضًا: افضل ادوات تنظيف الحمام بالصور

أفضل أنواع كراسي حمامات 2024

ما هي أفضل أنواع كراسي حمامات 2024؟

صممت كراسي الحمام من أجل تقليل مخاطر سقوط الحمام ولمساعدة المستخدمين في الحفاظ على أعلى مستوى ممكن من الاستقلالية بحيث يمكنهم دخول الحمام بمفردهم دون الحاجة لأحد.

وهناك أشكال وأحجام مختلفة من الكراسي يتم شرائها وفقًا لمستويات الحركة المختلفة للأشخاص التي تستخدمها، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نوضح لك أفضل أنواع كراسي حمامات 2024  للاختيار من بينها. 

أنواع كراسي حمامات 2024

كرسي استحمام

يحتوي كرسي حمام الدش على مقعد مفتوح للاستخدام في الحمام أو ومن الممكن وضعه فوق المرحاض. 

وتم تصميم هذا الكرسي من أجل مساعدة الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الدخول والخروج من الحمام بأمان والوقوف لفترات طويلة داخله.

وأهم مزايا هذا الكرسي هو إمكانية استخدامه ككرسي استحمام وكرسي مرحاض

لتقليل مخاطر السقوط، وسلبياته أنه ذو مقاس واحد لذلك فهو لا يناسب الجميع، لذلك يجب قياسه حتى يتم التأكد إذا كان مناسب أو لا.

كراسي حمامات

كرسي متحرك للاستحمام

تجعل الكراسي المتحركة الاستحمام أمر سهلًا، فهي تكون مناسبة للأشخاص التي لا تستطيع المشي، ويتميز بوجود فتحة في المقعد حتى يتمكن المستخدمون من استخدام الحمام بشكل مستقل دون الخروج من الكرسي.

وهو من الكراسي التي تكون ذات صيانة سهلة ويتم نظافته بشكل بسيط، ومن أهم عيوبه أنه يجب يكون هناك مساعدة لإدخال الكرسي وإخراجه من الحمام.

كرسي متحرك للاستحمام

مقعد دوار للمستخدمين ذوي القدرة المحدودة على الحركة 

توفر كراسي الاستحمام والمقاعد ذات المقاعد الدوارة مساعدة في الانتقال إلى داخل وخارج الحمام.

كما أن هذا الكرسي لا يسبب الانزلاق أو الالتواء أثناء الاستخدام، وهو مفيد للأشخاص الذين يقومون بالاستحمام بشكل مستقل أو يحتاجون إلى مساعدة من مقدم الرعاية.

كرسي حمام دوار

كرسي استحمام قابل للطي

هذا الكرسي يتمتع بميزة مميزة وهي إمكانية الطي والنقل فهو يمكنك أن تأخذ معك مقعد الاستحمام أثناء السفر أو إذا كنت تريد إبعاده عن الطريق عندما لا يكون قيد الاستخدام من خلال طيه.

كرسي قابل للطي

كرسي استحمام مع ظهر

بالنسبة لهذا الكرسي فهو مزود بمسند ظهر ثباتًا إضافيًا للمستخدم، ويساعد على حماية الشخص خلال الاستحمام من السقوط على ظهره ويوفر بشكل عام خيارًا أكثر دعمًا من المقعد بدون مسند ظهر.

وستجد أنه يأتي هذا النوع من مقاعد الاستحمام مع مساند ذراع قابلة للإزالة ومقبض على مسند الظهر، بشكل عام، ينصح باستخدام كرسي استحمام مزود بمسند ظهر لأي شخص. 

أفضل أنواع كراسي حمامات

كرسي استحمام بدون ظهر

بالنسبة للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى الكثير من الدعم أثناء دخول الحمام، ويحتاجون فقط إلى مكان للجلوس، فإن كرسي الاستحمام بدون ظهر سيكون مناسبًا لهم.

كرسي حمام بدون مسند

كرسي استحمام بأرجل قابلة للتعديل

يحتاج الأشخاص الذين يتعافون من الجراحة في منطقة القدم للتحرك بطريقة معينة، ويجب أن يكونوا قادرين على رعاية احتياجات الرعاية الشخصية الخاصة بهم دون وضع الكثير من الضغط على مفاصلهم التي تشفى.

 يمكن لمرضى ما بعد الجراحة الحصول على كرسي استحمام بزاوية مقعد قابلة للتعديل والتي تسهل الخروج والحركة عليهم.

كراسي حمامات 2024

كرسي استحمام متكئ للجذع الضعيف

يعرف كرسي الاستحمام المتكئ أيضًا باسم كرسي الاستحمام المتكئ أو كرسي الاستحمام المائل، وفيه يميل مسند الظهر والساق في انسجام ويتكئ بشكل منفصل عن مسند الساق من أجل توفير مجموعة متنوعة من الأوضاع من أجل السلامة والراحة. 

وهذا الكرسي يوفر دعمًا آمنًا للأشخاص الذين يعانون من ضعف في الساقين أو يفتقرون إلى قوة في الجزء العلوي من الجسم. 

وستجد أنه في الوضع المائل، يمكن للمريض أن يشعر بمزيد من الأمان بشأن وضع جسمه وسلامته.

كرسي استحمام متكئ للجذع الضعيف

كرسي استحمام كهربائي

من أنواع كراسي حمامات أيضًا التي يمكن شرائها هو كرسي الاستحمام الكهربائي فهو مفيد للمرضى وكبار السن، ويوفر أقصى قدر من المرونة دون إجهاد بدني، ويمكن للمريض الاستحمام بأمان.

كرسي استحمام كهربائي

كيفية شراء كرسي الحمام

إذا ترغب في شراء كرسي حمام فيمكنك تصفح أنواع وأنماط الكراسي المختلفة قبل الشراء عبر مواقع البيع والشراء المتواجدة على الإنترنت وبعد ذلك، قرر ما هو الأنسب لك و لاحتياجاتك.

وأيضًا  يمكنك الذهاب إلى أقرب متجر من موقعك لشراء كرسي الحمام أو متجر معروف للشراء منه بسهولة الذي تحتاجه.

كراسي حمامات

ما هي فوائد كراسي الحمام؟

تتمثل فائدة كرسي الحمام في أنه يساعد الأشخاص على الاستحمام في حالة إذا لم يتمكنوا من الوقوف لفترة طويلة حيث يمكنهم الجلوس على المقعد وبدء الاستحمام بسهولة.

 ويمكنهم استخدام كرسي الحمام للجلوس أثناء تغيير ملابسهم أو تنظيف أسنانهم أو القيام بمهام أخرى في الحمام.

كما توفر كراسي الحمام مكانًا مريحًا للجلوس أثناء الاستحمام أو العناية الشخصية، مما يسمح للأفراد بالاسترخاء والحفاظ على الاستقرار أثناء القيام بالأنشطة المختلفة.

كراسي حمامات

نصائح عند اختيار كرسي الحمام

هناك مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها عندما تقوم باختيار كرسي الحمام، وهي كالتالي:

  • مقاس الكرسي وهل سيكون مناسب للشخص الذي سوف تقوم بشرائه لأجله ولحجم الحمام أم لا.
  • ارتفاع الكرسي بحيث يكون ملائم للحمام الخاص بك.
  • تصميمه وشكله فهو أمر مهم يجب الانتباه إليه أثناء الشراء.
  • التأكد من أنه سيتحمل الوزن.
  • كذلك يجب التأكد من متانة الكرسي وقدرته على التحميل.
كرسي حمام

وفي نهاية النقاش نتمنى أن نكون استطعنا توفير لكم أفضل أنواع كراسي حمامات 2024 يمكنك شرائها وفقًا لاحتياجاتك والنوع المناسب والملائم لك.[1]

اقرأ أيضًا: أماكن بيع كرسي حمام للأطفال 

Sources:

  1. rehabmart

  2. reviewmobility

Do you have Tables and Chairs?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..