فنادق الحج 2024.. تعرف على أفضل 5 أماكن للإقامة القريبة من الحرم في البحرين

2 Months ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تعد الفنادق من الأشياء الأساسية في السفر التي يبحث عنها الأفراد خاصةً عند تأدية أداء مناسك الحج والعمرة، ومع اقتراب موسم الحج 1445 هــ، كثر البحث عن أفضل فنادق الحج 2024 التي يمكن الذهاب إليها خلال هذه الفترة وتوفر خدمات مميزة لضيوف الرحمن، وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص عليك متابعة النقاش التالي لاختيار الفندق المناسب لك.

فنادق الحج 2024.. تعرف على أفضل 5 أماكن للإقامة القريبة من الحرم في البحرين فنادق الحج 2024.. تعرف على أفضل أماكن الإقامات القريبة من الحرم
فنادق الحج 2024.. تعرف على أفضل أماكن الإقامات القريبة من الحرم

فنادق الحج 2024 تعرف على أفضل أماكن الإقامات القريبة من الحرم

في حالة كنت ترغب في أداء مناسك الحج 2024-1445 وتشعر بالحيرة فيما يخص اختيار الفندق المناسب لميزانيتك وإمكانياتك وأيضًا يوفر خدمات متميزة وتشعر فيه بالراحة، فهناك مجموعة من الفنادق المتنوعة التي يمكن الاختيار من بينها.

وتسمح هذه الفنادق للحجاج قضاء أوقات استثنائية بشكل خاص إذا كانت تقدم لهم رؤية روحانية كرؤية الحرم المكي من اطلالات غرفهم بشكل رائع وساحر.[1]

اقرأ أيضًا: تعرف على مناسك الحج للنساء بالصور

فنادق الحج 2024

ما هي أفضل فنادق الحج 2024؟

يسافر ملايين المسلمين من كافة أنحاء العالم لمكة المكرمة كل عام من أجل أداء فريضة الحج، فهو أحد أركان الإسلام الخمسة، وإذا كنت ترغب في الإقامة بمكة، فسوف نقدم لك خلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» أفضل فنادق الحج 2024 القريبة من الكعبة المشرفة.

فنادق الحج

برج ساعة مكة الملكي «فندق فيرمونت»

يعد فندق برج ساعة مكة الملكي أحد الفنادق المتميزة ويقع بجوار المسجد الحرام، كما أنه أحد فنادق فيرمونت.

ويفضل الكثير من المسافرين الجلوس في هذا الفندق لأنه أحد أقرب الفنادق إلى الكعبة، كما أنه أفضل مكان للإقامة سواء للعمرة أو الحج. 

بالإضافة إلى ذلك يعد هذا الفندق هو أحد أطول المباني في العالم حيث يأتي بارتفاع 76 طابقًا. 

ويعد برج ساعة مكة الملكي هو النقطة المحورية لمجمع أبراج البيت، بالإضافة إلى أنه جزء من مشروع وقف الملك عبد العزيز. 

ويحتوي الفندق على عدد من المرافق ومراكز للياقة البدنية للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم التي تقدم المأكولات العثمانية والهندية واللبنانية وغيرها، بجانب الخدمات المتميزة التي يوفرها للزوار.

أجمل فنادق الحج 2024

دار التوحيد إنتركونتيننتال مكة

من ضمن فنادق الحج 2024 التي يمكنك الجلوس فيها هو فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال مكة الذي يقع في قلب المسجد الحرام.

كما أنه يقدم تجربة مميزة للزوار، ويوجد فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال مكة على بعد خطوات قليلة من الكعبة المشرفة وأيضًا بوابة الملك فهد.

ويوفر لزواره سهولة الوصول إلى المواقع الإسلامية مثل منى ومزدلفة وعرفات وجبل النور. 

وتوفر الغرف الكلاسيكية التي توجد في فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال مكة إطلالات على المسجد الحرام.

كما أنه تم تزيين الغرف بذوق رفيع مع مفروشات عربية تقليدية أنيقة حتى تحافظ على الأجواء الشرقية.

 بالإضافة إلى ذلك، يوجد بالفندق مطعم الرحاب والطيبات الذي يقدم مأكولات استثنائية والتي تكتمل بها الأجواء الروحانية.

فنادق الحج 2024

فندق زمزم بولمان مكة

واحد من الفنادق المتميزة التي يمكن المكوث فيها أثناء فترة أداء مناسك الحج هو فندق زمزم بولمان مكة، والذي يعد أول فندق يتم افتتاحه في أبراج البيت الشهيرة.

ويقع هذا الفندق على بعد لحظات فقط من المسجد الحرام والكعبة المشرفة، كما أنه يضم حوالي 1315 غرفة وجناحًا واسعًا والتي توفر إطلالات جزئية على الكعبة الملهمة والمسجد الحرام وجبل النور (كهف حراء).

ومن الأشياء التي تميز فندق زمزم بولمان مكة هو أنه مجاور لمركز تسوق يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من العلامات التجارية العالمية. 

وعند الذهاب للفندق يتم الترحيب بك بفنجان من القهوة العربية والتمور الطازجة، ويضم فندق زمزم بولمان مكة ثلاثة مطاعم للضيوف.

فنادق الحج 2024 القريبة من الحرم

فندق الصفوة رويال اوركيد

هذا الفندق يعد من الفنادق التي حصلت على تقييم عالي من قبل العملاء فيه، وهو فندق الصفوة رويال أوركيد الذي يقع على بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة، أو 40 كم، من ميناء ومطار جدة الدولي. 

ويوجد هذا الفندق داخل الفناء الأمامي للحرم الشريف، ويعتبر أقرب فندق للكعبة المشرفة ويقع أمام بوابة الملك عبد العزيز مباشرة. 

كما أن الفندق يقع أيضًا بالقرب من متحف مكة للآثار والتراث الموجود في القصر السابق للملك عبد العزيز. 

بالإضافة إلى أن فندق الصفوة رويال اوركيد يضم 471 غرفة مقسمة إلى أربعة أنواع من الغرف، ويطل على الكعبة، بالإضافة إلى إطلالة جانبية على الحرم، وإطلالة استوديو على الحرم.

ويوفر الفندق مطعمين، الذي يمكن للنزلاء الاختيار من بينهم وهما «مطعم الصفوة رويال أوركيد، مطعم مروة ومطعم المرجان»، ويقدمان مجموعة شهية من المأكولات العالمية الفاخرة والمأكولات الشرقية.

فنادق الحج 2024

قصر رافلز مكة

يعد فندق رافلز مكة بالاس هو أحد الفنادق الرائعة الفاخرة التي تحتوي على أجنحة فقط ويطل على المسجد الحرام والكعبة المشرفة.

كما أنه يتميز بطراز استثنائي مستوحى من تراث وثقافة وعقيدة الشرق الأوسط، ويتمتع الفندق بموقعه المتميز حيث يقع بجوار المسجد الحرام مباشرة. 

غير أنه يوفر تجربة سكنية فريدة من نوعها حيث تطل الأجنحة الفسيحة البالغ عددها 214 جناحًا على الموقع المقدس، بجانب مجموعة من الأماكن الإقامة المريحة بشكل رائع.

ويقدم  مجموعة متنوعة من الطعام حيث يمكنك الاختيار من بين ثلاث تجارب لتناول الطعام المأكولات الشامية من منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط؛ أو المأكولات العالمية بما في ذلك العربية والهندية والمغربية والغربية، كما أنه أيضًا خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة.

أفضل فنادق الحج 2024

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم أجمل فنادق الحج 2024 التي يمكن المكوث فيها لقضاء أجمل الأوقات خلال فترة أداء مناسك الحج في مكة المكرمة، والاستمتاع بالأجواء الروحانية في هذا الوقت من السنة.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيق لحجز الطيران والفنادق من حيث السعر والخدمات

Sources:

  1. ihg

Do you have Tourism, Travel, and Private Excursions?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..