أفكار ديكورات مبتكرة في المطبخ للمساحات المختلفة في البحرين

6 Days ago

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. المطبخ هو المكان الذي يقضي فيه أفراد الأسرة معظم أوقاتهم ولحظاتهم الجميلة ضمن أجواء عائلية وهادئة تتخللها مناقشات وأحاديث ممتعة. يجتمعون حول طاولة الطعام عند العودة من العمل وبعد يوم دراسي مليء بالأنشطة والمغامرات، ليحكي كل فرد القصص الممتعة التي حدثت له خلال اليوم، ولذلك فإن تصميم المطبخ مهم لخلق جو مميز وعملي داخل المنزل. وسنتعرف الآن على أفكار ديكورات مبتكرة في المطبخ للمساحات المختلفة.

أفكار ديكورات مبتكرة في المطبخ للمساحات المختلفة في البحرين مطبخ أبيض بالكامل
مطبخ أبيض بالكامل

 

أفكار ديكورات مبتكرة في المطبخ

مطبخ بطلاء أبيض

هناك العديد من الأفكار المستخدمة في فن اختيار ديكور المطبخ، والتي تعمل على إبراز جمال المكان وإخفاء عيوبه عند تطبيقها، ولكن يجب أولاً مراعاة مساحة المطبخ. فمثلاً عند اختيار أفكار ديكورات مبتكرة في المطبخ الصغير، يجب توظيف اللون المناسب للمكان، واختيار اللوحات والديكورات التي تعطي شعورًا بالرحابة في المكان، مما يخلق جواً من الراحة.

وهذا هو العامل الأهم الذي يجب توافره في مطبخ منزلك، ومن المهم اختيار ستائر المطبخ الأكثر ملاءمة للمساحة والديكور. أما في المطبخ الكبير فلابد من اختيار الديكور المناسب وعدم المبالغة في تطبيق الفكرة المرغوبة حتى لا تعطي شعورًا بعدم الراحة، سواء عند دمج الكثير من الألوان أو عند استخدام العديد من قطع الديكور واللوحات. وسنتعرف الآن على بعض الأفكار والنصائح لجعل مطبخك أكثر جمالًا وحداثة.

 

تزيين جدران المطبخ

نافذة كبيرة في المطبخ

ربما تكون جدران المطبخ من الأجزاء التي يكثر استخدامها في الديكور، وتعتبر الجدران من أنسب الأماكن التي يمكن تطبيق الأفكار فيها لتزيين المطبخ. ويمكن أيضًا استغلال مساحة الجدار بين خزائن المطبخ العلوية والسفلية. وسنعرف الآن بعض الأفكار لتزيين حائط المطبخ:

 

حامل الأكواب وحاويات التخزين

أرفف صغيرة للمطبخ

تعتبر هذه القطع بسيطة، لكن لها تأثير كبير على الديكور. بالإضافة إلى أن هذه القطعة تضيف لمسة جمالية وتعتبر من أفكار ديكورات مبتكرة في المطبخ الحديث، فهي تستغل المساحة بشكل جيد وتعتبر مثالية للمطابخ الصغيرة.

 

الرفوف

أرفف كبيرة للمطابخ الضيقة

إذا كان لديك جدار فارغ في المطبخ، يمكنك استغلاله بإضافة أرفف، حيث يتوفر العديد من أفكار تنسيق الرفوف التي تضيف لمسة أنيقة إلى المكان. ومن الممكن وضع أدوات المطبخ أو النباتات على الرفوف أو وضع حاويات تخزين القهوة والبقوليات وغيرها.

 

الركن العائلي

ديكور مميز لمطبخك

تستخدم العديد من ربات البيوت الثلاجة كمكان لوضع اللوحات الفنية لأطفالهن عليه، كما يمكن تطبيق فكرة الركن العائلي أيضًا لإضافة جو لطيف في المطبخ. الفكرة هي وضع لوحة على الحائط لتعليق الرسومات لتزيين المطبخ، سواء رسومات الأطفال أو أوراق الملاحظات. ويمكن أيضًا وضع الصور العائلية عليها.

 

تزيين خزائن المطبخ

مطبخ باللون الأسود

تعتبر خزائن المطبخ من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند تصميم المطبخ، بما يتناسب مع المساحة التي تشغلها الخزائن مقارنة بمساحة المطبخ الإجمالية، سواء كان المطبخ صغيرًا أو كبيرًا. ومن أساسيات الديكور ترك مساحة جيدة بين الخزائن والسقف. ويمكن استغلال هذه المساحة بإضافة بعض الديكورات التي تعكس ذوقك الشخصي، ويجب مراعاة أن تكون القطع صغيرة حتى لا يكتظ المكان.

أمثلة على الزخارف التي يمكن وضعها فوق الرفوف وخزائن المطبخ:

  • النباتات الاصطناعية.
  • مزهريات بألوان مختلفة.
  • اللوحات الصغيرة.
  • الصور المفضلة.
  • كتب الطبخ.
  • أكواب القهوة والشاي.
  • تحف المطبخ.
  • سلال تخزين.
  • قطع ديكور تذكارية.

 

 

أفكار تجديد المطبخ القديم في خطوات بسيطة

مطبخ مودرن

تثبيت أرفف جديدة على الحائط

في معظم المطابخ، يتم الاحتفاظ بأدوات المائدة مثل الأطباق والأكواب داخل الخزانات والأدراج. الفكرة هنا هي تركيب بعض الرفوف الجديدة على الحائط حيث يمكن وضع بعض هذه الأدوات على هذه الرفوف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ترتيب الأدوات مثل الأطباق أو الأكواب بشكل منظم على هذه الرفوف سيعطي مطبخك مظهرًا منظمًا يزيد من قيمته الجمالية.

 

إعادة طلاء

مطبخ كلاسيكي

إعادة طلاء مطبخك أو حتى الأجزاء الصغيرة منه مثل الخزائن أو الأرفف ستغير شكله بالكامل وتجدده. غالبًا ما نقلل من تأثير الألوان عندما يتعلق الأمر بالشعور العام والجو الذي تخلقه داخل المنزل. لكن الألوان تحدد في الواقع جزءًا كبيرًا من هوية أي غرفة أو مطبخ. استخدم خيالك لتصور كيف سيبدو مطبخك بألوان مختلفة واختيار اللون الذي تشعر براحة أكبر معه.

 

تركيب ستائر جديدة

مطبخ منظم وأنيق

إذا كنت تشعر أن إعادة الطلاء فكرة متعبة وقد تكون مكلفة بعض الشيء، فإن تركيب الستائر فكرة بديلة أبسط. بدلاً من الطلاء، يمكنك ببساطة تركيب ستائر أنيقة لتغطية مناطق معينة داخل المطبخ.

 

تغيير المقابض

من المؤكد أن تغيير الخزائن والأدراج في مطبخك سيعطيه مظهرًا جديدًا، لكنها عادًة ما تكون فكرة باهظة الثمن. وهناك فكرة بديلة أقل تكلفة هنا وهي تغيير مقابض الأبواب على الخزانات والخزائن الموجودة. إذا فكرت في الأمر، ستلاحظ أن المقبض هو العنصر الرئيسي الذي يمنح الخزانة مظهرها الفريد والمميز.

 

أضف النباتات الصناعية

طاولة المطبخ

تضيف النباتات لمسة جمالية إلى أي مكان من خلال خلق بيئة من الجمال الطبيعي تجلب معه الشعور بالهدوء والسكينة. الشيء الجميل في النباتات هو أنها تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، لذلك سيكون لديك دائمًا مجموعة كبيرة ومتنوعة للاختيار من بينها وستجد بالتأكيد ما يناسب مطبخك.

طاولة لشخصين داخل المطبخ
مطبخ أنيق ومميز

 

شاهد أيضًا: أفكار تزيين شرفات المنازل الصغيرة في السعودية
 

[1]

Sources:

  1. maake.com

Related Ads in Bahrain

Do you have Furniture and Decor?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..