افضل اشكال مرايات ديكور للحائط مودرن 2023 (صور) في الإمارات العربية المتحدة

أهلا بكم في موقع مستعمل وجديد اليوم راح نتعرف على أفضل اشكال مرايات ديكور للحائط.

مرآة الديكور ليست مجرد أداة عملية لرؤية مظهرنا ولكنها تشكل قطعة فنية تضفي مزيد من الأناقة والجمال على ديكور المنزل، فالمرأة تعتبر هي العنصر الأكثر تأثيراً في المكان فعندما تعلق على الحائط تتحول إلى قطعة مركزية تدور من حولها باقي العناصر ونظراً إلي التنوع الكبير في أشكال المرايا يمكنك تنسيقها مع أنماط وتصميمات الديكور المختلفة.[1]

 

اشكال مرايات ديكور الحائط

افضل اشكال مرايات ديكور للحائط مودرن 2023 (صور) في الإمارات العربية المتحدة اشكال مرايات ديكور
اشكال مرايات ديكور

تتنوع أشكال مرايا ديكور للحائط تبعاً لتنوع الأذواق وتصاميم الديكورات المختلفه، إليكم أبرز الأشكال المستخدمة في ديكورات المنازل كالآتي:

مرآة مستطيلة

المرايا المستطيلة هي الأكثر شيوعاً نظراً لأنها تناسب جميع المساحات وتتوفر بعدة أحجام، يمكنك تعليق المرآه المستطيلة بشكل عمودي أو أفقي وهي تناسب غرفة النوم وغرفة المعيشة والحمام والصالة. 

مرآة دائرية

مرايات ديكور دائرية

تناسب المرأة الدائرية غرف الاستقبال وصالونات الضيوف الواسعة حيث تضفي لمسة من الفخامة والأناقة على المكان كما تعتبر خيار مثالي لتزيين الجدران. 

مرآة مربعة

مرايات ديكور مربعة

تتميز مرايا هذا الشكل بالبساطة والهدوء وتستخدم غالباً في تصاميم الديكورات المودرن، يمكنك وضعها في زاوية منفصلة عن أثاث المنزل لإنشاء زاوية فريدة تلفت الإنتباه.

مرآة متعددة الألوان

تأتي مرايا هذا النوع بتصاميم متعددة ومبتكرة لتضفي طابع الحيوية والألوان إلى مساحتك الخاصة، كما أنها تناسب الديكور الذي يتضمن ألوان كثيرة أو الديكور الهادئ شرط تناسق ألوان إطار المرآة مع ألوان الديكور.

مرآة ذات تصميم متميز

قد نرى تباين في اشكال مرايات ديكور للحائط على سبيل المثال المرآه البيضاوية ذات الزخارف المميزة، جميعنا نلاحظ أن الشكل البيضاوي قد يشبه الشكل الدائري ولكن مع إضافة الزخارف أصبحت المرآة البيضاوية ذات شكل مختلف تماماً عن المرآة الدائرية.

مرايا بتصاميم معقدة

مرايات ديكور بأشكال معقدة

تتوفر مرايا بتصاميم معينه لمحبي المنقوشات المعقدة والتصاميم المختلفة حيث تشكل هذه المرايا لوحة فنية على الجدار كما تضفي أناقة وجاذبية إلي الديكور. 


 

عقب أن وضحنا اشكال مرايات ديكور للحائط نود أن نعلمكم أن اختيار الشكل المناسب يتوقف على نمط الديكور وذوقك الشخصي، ولكن عليك  اختيار مرايا منزلك بعناية حيث أنها تشكل جزء مهم من الديكور كما تعتبر محط أنظار الجميع لذا احرص على اقتناء المرايا الأنسب من حيث الشكل والتصميم. 

   

استخدامات مرايا الحائط

كما ذكرنا سابقاً أن مرآة الحائط ليست مجرد أداة عملية تعكس مظهرنا ولكنها قطعة مهمة لا تقل أهمية عن باقي قطع الديكور وإليكم أهم استخدامات مرايا الحائط كالآتي:

زيادة الإضاءة

جميع اشكال مرايات ديكور للحائط  لها قدرة على تعزيز الضوء في المساحة من خلال انعكاس الضوء الموجود فعلياً وتوزيعه سواء كان هذا الضوء طبيعي أو اصطناعي. 

توزيع المساحة 

تعرف المرايا بقدرتها على خلق إحساس بالاتساع وجعل المكان يبدو أكبر من حقيقته لذلك نجد أن استخدام المرايا في المساحات الصغيرة أمر شائع جداً في تصميم الديكور الداخلي.

لفت الإنتباه

تستطيع الاستعانة بالمرأة كعنصر جذب انتباه الجلوس إلى إكسسوار معين أو تحفه ثمينه قمت بإضافتها إلي الديكور. 

تحسين الديكور 

تضفي جميع أشكال مرايات ديكور الحائط لمسة رائعة وساحرة إلى ديكور منزلك وتجعله يبدو أفضل وأكثر نعومة ورقي. 

انعكاس الصورة الشخصية

وأخيراً الاستخدام المعروف هو عكس الصورة الشخصية فتوضع المرآة في الحمام وغرفة النوم وفي الصاله وغير ذلك حسب حاجاتك الشخصية لها. 

طريقة اختيار المرايا المثالية

بعد الإطلاع على اشكال مرايات ديكور للحائط إليكم طريقة اختيار المرايا المثالية كالآتي: 

  •  قم بتحديد أبعاد المكان
  • قم بتحديد نمط الديكور في المنزل.
  • عليك مراعاة اختيار مرايا عملية تناسب احتياجك الشخصي.
  • اقتناء مرايا ذات جودة عالية وإطار مميز.
  • تناسق إطار المرآة مع أثاث الغرفة. 

اقرأ أيضاً.. 7 نصائح مهمه للحفاظ على سجاد المنزل جديداً طوال الوقت.

Sources:

  1. housebeautiful

Do you have Decor and Ornaments?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..