أفضل مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض هذا الصيف 2024 في مصر

قبل 4 أيام

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

تعتبر مدينة الرياض هي القلب النابض بالحياة في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب ما تمتلكه من معالم سياحية وتاريخية وأثرية غير الوجهات المتنوعة التي يفضلها الكثير من الزوار، وإذا كنت ترغب في معرفة أفضل مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض هذا الصيف 2024 يجب عليك متابعة النقاش التالي.

أفضل مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض هذا الصيف 2024 في مصر أفضل مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض هذا الصيف 2024
أفضل مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض هذا الصيف 2024

أفضل مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض هذا الصيف 2024

تمتلك الرياض مجموعة هائلة من المناطق السياحية التي لا مثيل لها، حيث يأتي إليها السياح من كافة دول العالم لزيارتها باعتبارها من أجمل المدن في المملكة.

وتعد العاصمة من المدن الممتعة التي تحتوي على الكثير من المطاعم التي تقدم اشهى المأكولات العربية والعالمية والمحلية، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية.

وستلاحظ أنها دائمًا في توسع ونمو ملحوظ فيما يخص المراكز التجارية والمالية والتطور العمراني بالعاصمة، وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نستعرض لك أفضل مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض هذا الصيف 2024 للاستمتاع بالأجواء خلال الراحلة.[1]

اقرأ أيضًا: أماكن حلوة بالرياض مفتوحة للتنزه في العطلات 2024

أفضل مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض

فصل الصيف في الرياض

يتميز مناخ مدينة الرياض خلال فصل الصيف بأنه معتدل خلال أوقات كثيرة، غير أنه يحتوي على أماكن سياحية متميزة يمكن الذهاب إليها خلال ارتفاع درجات الحرارة للهروب من الحرارة بسبب اجوائها الباردة.

بالإضافة إلى أن مناخ الرياض معروف عنه بأنه مناخ صحراوي قاري، أي يتسم بدرجات حرارة مرتفعة أثناء فصل الصيف ودرجات الحرارة المنخفضة في الشتاء مع رياح وأمطار، ومع ذلك تحتوي العاصمة على عدة أماكن يمكن زيارتها خلال هذه الفصول ولا يشعر الزوار فيها بشيء.

مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض

ما هي أفضل مناطق سياحية باردة في الرياض؟

مثلما ذكرنا سابقًا تمتلك الرياض مجموعة من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها خلال فصل الصيف لتخفيف من حدة الأجواء الحارة والاستمتاع بالأوقات بها، وهي:

مدينة الثلج

مدينة الثلج

تعتبر مدينة الثلج من الخيارات المثالية التي يمكن فيها قضاء أجمل الأوقات خلال فصل الصيف في الرياض.

فهذا المكان يتميز بابتعاده عن درجات الحرارة المرتفعة، ويجعلك تشعر بالاستمتاع بالأجواء الثلجية والباردة غير إمكانية ممارسة الأنشطة الثلجية ويمكن فيها قضاء أمتع الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

وتمتلك مدينة الثلج على حوالي أكثر من 12 لعبة مختلفة والتي تكون ملائمة للكبار والصغار.

كما تصل درجة حرارة الثلج في المدينة إلى 3 درجات تحت الصفر على مدار العام، وتكون الصالة مصممة وفقًا لعدد من المعايير العالمية التي تضمن الحفاظ على الثلج كما هو.

ويمكن فيها ممارسة مجموعة من أفضل الأنشطة، مثل التزلج على الجليد من خلال الألواح الخشبية والزلاجات التي تقوم المدينة بتقديمها للزوار، بالإضافة لمشاهدة المنحوتات الثلجية والمجسمات الكبيرة التي تلفت أنظار السياح ويفضلونها.

علاوة على ذلك يمكن التجول في المسارات والطرق الثلجية، والقيام بتجربة الألعاب التي توفر المتعة والترفيه للصغار والتي منها تسلق جدار الجليد وتجربة لعبة تصادم السيارات والعربات الثلجية وغيره.

وهناك صالة ألعاب إلكترونية متواجدة بجانب الصالة والتي تكون ملائمة للأطفال التي تفضل الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو والألعاب الترفيهية بحيث المناسبة للفئات العمرية المختلفة.

الحديقة المائية

الحديقة المائية

توجد الحديقة المائية في منطقة الدائري الشرقي بالعاصمة الرياض، وتعد من أكثر الوجهات السياحية التي يأتي إليها الزوار في فصل الصيف.

وهذه الحديقة أهم ما يميزها هي المنشآت الحديثة والبحيرات الاصطناعية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعة من الألعاب المائية.

بجانب مجموعة من البرك المائية المخصصة للكبار، وأيضًا عدد من الشلالات المائية وأشجار النخيل التي تم تصميمها بطريقة رائعة تشبه الواحات.

منتجع أصيل

منتجع أصيل 

بالنسبة لهذا المنتجع فهو يوجد في الدرعية ما بين النخيل والمزارع ويتميز بدرجات حرارة منخفضة التي تكون ملائمة للزوار خلال الحرارة العالية مما يكثر زيارتها خلال الصيف.

ويمكن زيارة منتجع أصيل من أجل قضاء أجمل الأوقات في أحد الشاليهات الفاخرة، وأيضًا يمكن زيارة المطعم الخاص بالمنتجع بالإضافة إلى الكافيه الساحر الذي يتميز بأجوائه الرائعة.  

الحي الدبلوماسي

الحي الدبلوماسي 

يعتبر الحي الدبلوماسي واحد من أرقى أحياء العاصمة والتي تحتوي على عود سكوير وهو أحد أشهر الوجهات السياحية في الرياض، بالإضافة إلى ساحة الكندي والفزاري المشهورة بالمطاعم الفاخرة. 

الرياض بارك

الرياض بارك 

تعتبر من أشهر المجمعات التجارية التي توجد في الرياض، وهو عبارة عن مجمع ممتلئ بالأشياء الرائعة التي يمكن زيارتها خلال فصل الصيف.

وهو وجهة رائعة للتبضع من أشهر الماركات العالمية، ويحتوي الرياض بارك على عدد من المطاعم المميزة غير إطلالته الساحرة على طريق الدائري. 

مناطق سياحية في الرياض

ما هي أفضل الأوقات لزيارة الرياض؟

بالنسبة لأفضل الأوقات التي يمكن فيها زيارة الرياض للاستمتاع بالوجهات السياحية والتاريخية والأثرية التي تحتوي عليها، فأكثر وقت مميز يكون خلال فصل الربيع ما بين شهر "مارس- مايو" وأيضًا خلال الخريف ما بين شهر "سبتمبر- نوفمبر" بسبب أن الطقس حينها يكون معتدلاً ومشمسًا. 

ومن ضمن الأوقات أيضًا أشهر الصيف "يونيو-أغسطس"، فهي تحتوي على أماكن يمكن زيارتها للهروب من الحرارة العالية مثل مدينة الثلج والمنتجعات.

مناطق سياحية في الرياض

وهنا نكون انتهينا من النقاش وقدمنا لكم أفضل مناطق سياحية باردة لزيارتها في الرياض هذا الصيف 2024 للاستمتاع بالعطلة الصيفية في العاصمة مع الأهل والأصدقاء في أجواء رائعة ومميزة.

اقرأ أيضًا: دليل شامل بأفضل 10 أماكن الترفيه بالرياض

المصادر:

  1. makemytrip

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك سياحة وسفر ومشاوير خاصة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..