كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة في جيبوتي

قبل 3 أسابيع

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة غير المرغوب فيها، ينزعج الكثير من الأشخاص من رائحة الملابس بعد شرائها من المتجر، وقد نظراً لإن الملابس الموجودة في المتاجر يتم تجربتها من أكثر من شخص بالإضافة إلى عدم اهتمام أصحاب المتاجر من تعقيمها أو غسلها من فترة لأخرى.

كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة في جيبوتي كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة
كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة

كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة

إليك أبرز الطرق التي تمكنك من التخلص من أي رائحة كريهة عالقة في الملابس:

صودا الخبز

  • تعتبر صودا الخبز من أفضل المكونات التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من الرائحة الكريهة للملابس وذلك من خلال:
  • قم بإحضار دلو كبير يسع الملابس التي تحمل رائحة كريهة ثم قم بإضافة كمية من صودا الخبز في الماء مع الحرص على تذويبها بشكل جيد.
  • الماء التي يجب إضافتها إلى الدلو الذي سوف تقوم بغسل الملابس فيه يجب إن تكون ماس ساخنة.
  • بعد ذلك قم بوضع الملابس داخل الدلو على إن تغمرها الماء واتركها لمدة أربع ساعات على الأقل، ويمكنك الاستعانة بتلك الوصفة للتخلص من رائحة الجينز الجديد.
إزالة رائحة الجينز الجديد باستخدام صودا الخبز

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية الملابس الملونة في المنام.

الماء مع الخل

في حالة إذا كنت تود تلك القطعة من الملابس ولكن تشعر بالقلق حيال إمكانية وجود البكتيريا بها، فتلك الوصفة سوف تساعدك على تقيم الملابس وارتدائها دون خوف، قم بالحصول على زجاجة بخاخ فارغة ثم أضف بداخلها كمية متساوية من الماء مع الخل مع قطرات من أي زيت عطري ثم رشه على الملابس واتركها في الهواء لتجف وبذلك تكون قد تمكنت من معرفة كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة.

إزالة الروائح من الملابس دون غسلها

التخلص من رائحة الملابس المخزنة

تتسبب عملية تخزين الملابس في تكوين البكتيريا والجراثيم الضارة التي يمكن إن تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية للإنسان إلى جانب رائحتها الكريهة، لذلك إليك كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة والمخزنة:

الليمون والملح

يمتلك الليمون قدرة عالية على التخلص من بقع العفن أو البكتيريا الضارة والجراثيم الموجودة في الملابس، بالتالي قم بمزج كمية من الملح مع الليمون حتى تحصل على عجين ولكن عليك الحذر من درجة أمان الليمون على لون الملابس، ثم قم بفرك المنطقة الملوثة بعد ذلك يتم غسل القطعة من الملابس بالمسحوق، وبذلك تكون قد تعرفت على كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة والمخزنة.

التخلص من رائحة الملابس المخزنة

القهوة المطحونة

تتميز القهوة بقدرتها على التخلص من الروائح الكريهة للملابس المخزنة، وذلك من خلال وضع كمية من القهوة على الملابس المخزنة، ثم وضعها في كيس بلاستيك أسود وإغلاق الكيس جيداً وتخزين الملابس بداخله، وبذلك تكون قد تعرفت على كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة والمخزنة.

القهوة المطحونة

اقرأ أيضًا: كيفية إزالة بقع العطر من الملابس.

الأمونيا

تمكنك الأمونيا من التخلص من رائحة الكمكمة في الملابس ولكن عليك ارتداء كمامة وذلك لإن الأمونيا تتمتع برائحة قوية يمكن إن تؤذي الرئة، بعد ذلك ضع الملابس في الغسالة ثم ضع كمية من الأمونيا وبعد الانتهاء، قم بغسلها مرة أخرى باستخدام المنظفات العادية وسوف تلاحظ إن رائحة الملابس قد تغيرت وبذلك نكون قد ذكرنا لك كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة والمخزنة.

الأمونيا

إزالة الروائح من الملابس دون غسلها

إليك أبرز الطرق التي تمكنك من الحصول على ملابس ذات رائحة الكريهة دون الحاجة إلى غسل الملابس بعد إن تعرفت على كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة:

الزيوت العطرية 

تتميز الزيوت العطرية برائحة نفاذة بالتالي يمكنك وضع قطرات من أي زيت مفضل بالنسبة لك، مع كمية من الماء في زجاجة بخاخ ورش على الملابس حتى تتغير رائحتها الكريهة لتصبح رائحة مقبولة ونظيفة، بعد ذلك يجب إن تترك الملابس حتى تجف تماماً، وفي حالة إذا كانت الرائحة شديدة قم برش كمية أكبر من الوصفة وبذلك نكون قد ذكرنا لك كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة.

زيوت عطرية

عصير الليمون

كما ذكرنا سابقاً يعمل الليمون على قتل البكتيريا الضارة الموجودة في الملابس والتي يمكن إن تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية، بالتالي قم بوضع بعض قطرات من الليمون على بخاخ يحتوي على الماء ثم قم برشه على الملابس واحرص على وضعه في الأماكن التي يمكن إن يشتم بها رائحة العرق مثل الفخذين وتحت الإبط.

كيف تجعل رائحة ملابسك جميلة؟

كيف تجعل رائحة ملابسك جميلة؟

إليك أبرز النصائح التي تحتاجها حتى تحصل على ملابس برائحة جميلة ومميزة، بعد إن تعرفت على كيفية التخلص من رائحة الملابس الجديدة:

  • في البداية عليك تنظيف الغسالة من الروائح الكريهة والجراثيم التي يمكن إن تعلق بها مع كل غسلة، بالتالي قم بوضع بعض الخل والمطهرات والضغط على زر البدء وتركها دورة كاملة تنظف نفسها.
  • بالإضافة إلى إنه من النصائح التي يغفل عنها الكثيرين هي إن غسل كمية صغيرة من الملابس يعمل على تنظيفها بشكل أفضل وجعل رائحتها مميزة.
  • لا تترك الملابس في الغسالة لفترة طويلة بعد غسلها وذلك لإن الرطوبة قد تتسبب في انتشار وتكوين البكتيريا الضارة، لذلك قم بتعريضها للشمس على الفور.[1]
سبب رائحة الملابس الكريهة بعد غسلها

اقرأ أيضًا: طرق فعالة لإزالة البقع من الملابس الكتان.

المصادر:

  1. موقع real simple

عندك ملابس نسائية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..