صور..تفصيل مطابخ مودرن 2022 في جيبوتي

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل.

يحتار بعض المقبلين على الزواج أو حتى من يريدون تجديد المطبخ في كيفية تفصيل مطابخ، وما الأشياء التي يجب مراعتها قبل البدء في الأمر.

لا شك أن المطبخ هو روح المنزل، فهو ليس مكاناً للطهي فقط، لذا في هذا النقاش نوضح أهم النصائح التي عليك مراعاتها إذا كنت مقبلا على تفصيل مطبخ.

صور..تفصيل مطابخ مودرن 2022 في جيبوتي تفصيل مطابخ
تفصيل مطابخ

تفصيل مطابخ مودرن 2022

كما ذكرنا فالمطبخ هو أكثر مكان تقضي فيه ربة المنزل وقتها، ففيه يتم تحضير الطعام، أو تناول وجبة فطورك كذلك، وقد تتحدثين فيه مع صديقتك على الجوال، وغيرها من الأمور التي تقومين بها داخل المطبخ يومياً، لذا إذا رغبت في تفصيل مطبخ يجب أن تراعي عدة نقاط فيما يلي ذكرها.

نصائح عند تفصيل مطبخ

  • ينصح أولا بتحديد مساحة المطبخ، ودراستها جيدا.
  • اختيار تصاميم يمكن من خلالها توفير أكبر قدر من المساحة.
  • اختيار الألوان التي تبعث الراحة لديك.
  • الابتعاد عن الألوان الزاهية قدر الإمكان.
  • الاطلاع على تصاميم كثيرة للمطابخ والاستعانة بها.
مطابخ 2022

كيف تحصلين على مطبخ أنيق وعملي

فيما يلي بعض الأسرار التي يمكنك من خلالها تصميم مطبخ أنيق وعملي في نفس الوقت:

أولا استغلال المساحة

المساحة هي أول شيء عليك مراعاته، ومعرفة كيف يمكنك استغلالها قدر الإمكان، حتى تحصلين على مساحة تخزين كافية، وأيضا مساحة للحركة داخل المطبخ بحرية.

افكار مطابخ

ثانياً: قسمي أماكن الخزائن

فقبل البدء بتصميم المطبخ، قسمي أولا أماكن الخزائن التي تحتاجينها، وكذلك الأجهزة الكهربائية التي ستضعينها في المطبخ، ويفضل التخطيط لذلك الأمر على الورق أولاً، حتى تحصلين وتستقرين على التقسيم المناسب لكِ.

تفصيل مطابخ

ثالثا: وحدات تخزين الأجهزة

لا ترغب أي ربة منزل في ظهور مطبخها مزدحما وغير مرتب، لذلك عليك الاهتمام بتوفير وحدات لتخزين الأدوات الكهربائية، كمحضر الطعام، والعجان، وغيرها، لأنها أدوات تستهلك مساحة كبيرة، وظهورها قد يفقد مطبخك عنصر الأناقة والفخامة الذي تبحثين عنه.

توفير مساحة بالمطابخ

رابعا: وحدات المطبخ المتحركة 

ينصح بوحدات المطبخ الجرار المتحركة في المطابخ الحديثة، فهي توفر كساحة كبيرة لا يمكن تخيلها، وكذلك تسهل عليكِ مجهودًا كبيرًا في ترتيب الأشياء داخل المطبخ، وبالأخص مكونات الطهي والأطباق والكؤوس، والقدر.

تصميم المطبخ بوحدات متحركة بها أرفف منظمة أمر لا بد منه وشرطا أساسيا لمطبخ حديث أنيق وبسيط.

توفير مساحة بالمطابخ

أخطاء تجنبيها عند تفصيل المطابخ

بعد أن وضحنا لكم أبرز النصائح عند تصميم المطابخ، الآن حان وقت ذكر أبرز الأخطاء التي قد يقع فيها البعض عند تفصيل مطابخ، وفيما يلي أكثر هذه الأخطاء شيوعا:

1-الإفراط من وحدات التخزين: رغم الأهمية الكبيرة لوحدات التخزين التي ذكرناها، لكن مساحة المطبخ هي المعيار الأول الذي يجب مراعاته، فلا توجد أهمية لاستيعاب المطبخ لكل الأدوات في حين لا تستطيعين الحركة فيه بحرية.

ولذلك ينصح باستغلال المساحات بحيث يمكنك توفير وحدات تخزين، ومساحة للحركة أيضا داخل المطبخ.

2- إهمال زوايا المطبخ: من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون هي عدم وضع زوايا المطبخ في الاعتبار،  فيجب مع الزوايا البارزة تصميم الوحدات بمنحني يتماشى مع العمود البارز من حائط المطبخ لتجنب وجود الفراغات في كل زوايا المطبخ.

3-إهمال تهوية المطبخ: لا يجب أن تهملي فتحات التهوية أو النوافذ في المطبخ على حساب توفير مساحة، فالتهوية جزء أساسي للتخلص من رائحة الطعام.

4- إهمال مخارج الكهرباء: قد يسيء البعض التخطيط لأماكن مخارج الكهرباء في المطبخ، فقد يتفاجأ البعض بأنها اختفت وراء خزائن المطبخ.

5- سوء تقسيم المطبخ: لا يجب أن يكون حجم الخزائن كبيرة بشكل يهدر مساحة المطبخ، ولا صغيرة فلا تستوعب الأجهزة، لذا ينصح بالتنويع بين مساحات وحدات التخزين.

6- الاعتماد على المظهر الخارجي فقط: لا ينصح بإهمال عامل الجودة والمتانة على حساب المظهر الخارجي، فاختيار خامات قوية شيئ اساسي لتجنب التلف السريع.

مطابخ مودرن

فيما يلي مجموعة صور لأحدث تصاميم المطابخ الأنيقة والتي توفر مساحة للحركة أيضا

وفي النهاية، إذا كنت تريد تفصيل مطابخ في السعودية، وفقا للنصائح التي ذكرناها في التقرير، يمكنك تحقيق ذلك عبر موقع مستعمل.

عندك اثاث منزلي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..