درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024 وكيفية اختيار الدرجة المناسبة في جيبوتي

قبل 4 أسابيع

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يعد اللون الأخضر هو أحدث صيحات ألوان الدهانات لعام 2024، وهو يضيف درجة لونية مثيرة إلى شكل الغرفة كما أنه يجذب انتباه كل من يشاهده، ويعطي إحساس مفعم بطاقة الطبيعة، وإذا كنت ترغب في اعتماده في ديكور منزلك يجب أن تكون على علم بأغلب درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024 لمعرفة كيفية اختيار الدرجة المناسبة في كل غرفة.

درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024 وكيفية اختيار الدرجة المناسبة في جيبوتي درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024 وكيفية اختيار الدرجة المناسبة
درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024 وكيفية اختيار الدرجة المناسبة

درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024 

الأخضر هو اللون الذي يرتبط غالبًا بالطبيعة والنمو والصحة، كما أنه من الألوان متعددة الاستخدامات ومن الممكن استخدامه في الديكور بأكثر من شكل بما في ذلك التصميم الداخلي.

و أصبحت ألوان الطلاء الأخضر ذات شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة وذلك بسبب آثارها الإيجابية على الحالة المزاجية والرفاهية، علاوة على ذلك هذا اللون يعزز الإبداع ويزيد الكفاءة ويعزز مشاعر السلام والنمو عند تطبيقه في ديكور المنزل.

درجات اللون الأخضر في الطلاء

ومن الممكن أن يكون اختيار لون الطلاء الأخضر المثالي أمرًا صعبًا حيث يوجد العديد من  درجات الألوان المختلفة له، ويفضل استخدامه في الغرف الكبيرة والتي تتمتع بإضاءة جيدة حتى لا يكون قاتمًا، وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم عبر موقع «مستعمل وجديد» درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024 وكيفية اختيار الدرجة المناسبة لديكور المنزل.[1]

اقرأ أيضًا: تعرف على أجدد الوان دهانات الحوائط 2024 بالصور

درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024

ما هي درجات اللون الأخضر في الدهانات؟

يجب مراعاة النغمات في ألوان الطلاء الأخضر، وذلك لأنها تتأثر بسهولة بظروف الإضاءة المختلفة، لذلك عليك التأكد من أن لون الطلاء الأخضر سيبدو جيدًا مع الإضاءة في منزلك، وهذا يكون من خلال اختيار الدرجة الملائمة.

اللون الأخضر الغامق

اللون الأخضر الغامق 

يفضل الكثير من أصحاب المنازل اختيار اللون الأخضر الغامق، هو ظل داكن من اللون الأخضر الذي يوجد عادة في الطبيعة.

كما أنه أحد ألوان الطلاء الأخضر الشائعة، ويرتبط اللون الأخضر الداكن أيضًا بالطبيعة والنضارة والنمو والتوازن والأمل والصحة والانسجام والسلامة.  

بالإضافة إلى أن اللون الأخضر الداكن، هو لون متعدد الاستخدامات، وذلك من خلال استخدامه في لوحات الألوان المختلفة والغرف، مثل المكتب المنزلي أو غرفة النوم.

ومن الممكن دمج هذا اللون بألوان أخرى مثل «الأحمر والأزرق والأصفر والبرتقالي.» 

اللون الأخضر الفاتح

اللون الأخضر الفاتح 

يعد اللون الأخضر الفاتح هو أحد أفضل ظلال الطلاء الأخضر النابضة بالحياة، كما أنه يجعل هناك جوًا منعشًا وحيويًا إلى منزلك. 

وهو مزيج من الألوان الدافئة والباردة، مع ظلال خضراء تعطي إحساسًا بالانتعاش، و هذا اللون يشتهر بقدرته على إيقاظ الفضاء، ويمكن استخدامه كلون مميز لإضافة لمسة من السطوع.  

ويمكن دمج هذا اللون مع مجموعة متنوعة من الألوان الأخرى، مثل التوت البري والياقوت، ومن الممكن أيضًا استخدامه لإنشاء مظهر جريء وحديث أو لإضافة لمسة من الحيوية إلى المساحة.  

الزمرد الأخضر

الزمرد الأخضر 

اللون الأخضر الزمردي، من درجات اللون الأخضر النابضة بالحياة ومهدئ يمكن أن يحقق الانسجام والتوازن في أي مساحة في منزلك. 

كما أن هذا اللون يعمل بشكل جميل كلون طلاء لأي غرفة أو كجدار مميز، ويكون ملائم بشكل جيد مع الألوان السوداء والبيضاء الغنية بلون الكراميل ونغمات الخشب الطبيعي.  

Grass Green

Grass Green 

تعد درجة Grass Green من الخيارات متعدد الاستخدامات كما أنه يعطي شعورًا منعشًا في الديكورات الداخلية للمنزل. 

ويمكن أن يضفي إحساسًا بالطبيعة والهدوء، لذلك فهو خيارًا مثاليًا للأشخاص التي ترغب في الاسترخاء والهدوء، مثل غرف النوم أو زوايا القراءة.  

علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد خصائص اللون الأخضر المنشطة في خلق جو متجدد، وهذا يجعله لونًا مناسبًا للمكاتب المنزلية أو المساحات الإبداعية.  

اللون الأخضر الليموني

اللون الأخضر الليموني

هذا اللون من درجات الأخضر الجريئة والتي يمكن استخدامها في أماكن مختلفة، من المكاتب المنزلية إلى مساحات المعيشة. 

كما أن هذه الدرجة مشهورة بخصائصها المنشطة وقدرتها على خلق شعور بالانتعاش والحيوية. 

وتؤثر بشكل جيد في الغرف التي تتطلب الشعور بالطاقة والإبداع، مثل المكاتب المنزلية أو غرف اللعب. 

مينت جرين

Mint Grеn

هذا اللون من الألوان الشائعة هذه الفترة فهو درجة من درجات اللون الأخضر المنعشة، والتي تعطس إحساسًا بالسلام إلى المنزل.

كما يمكن دمج هذا اللون مع مجموعة متنوعة من الظلال الأخرى من أجل تحقيق تأثيرات مختلفة للحصول على مظهر ناعم وأنيق.

ويمكن دمجه مع درجات اللون البني الخافتة مثل اللون البني، حتى تحصل على مظهر أكثر حداثة، ويمكن دمجه باللون الرمادي أو الأسود.

رمادي فاتح أخضر

رمادي فاتح أخضر

يعد اللون الرمادي الفاتح هو واحد من الألوان متعدد الاستخدامات حيث يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من لوحات الألوان والغرف في المنزل ليعطي شكلًا مميزًا في التصميم الداخلي.

كما أنه لون منعش ومهدئ يخلق شعوراً بالسلام والنمو، ويمكن استخدام اللون الأخضر الرمادي الفاتح كلون محايد ودمجه بألوان أخرى، مثل الألوان الرملية أو الألوان الخضراء الزرقاء الدافئة، للحصول على مظهر منعش.  

بالإضافة إلى أنه لون خلفية رائع للمكاتب من أجل منع إرهاق العين وتحسين التركيز، ويمكن لظلاله تثير مشاعر مختلفة، لذلك من المهم اختيار الظل المناسب من اللون الرمادي الفاتح الذي يناسب مزاج الغرفة والغرض منها. 

درجات اللون الأخضر في الدهانات

كيفية اختيار درجات اللون الأخضر في الدهانات المناسبة للديكور؟

في حالة كنت تنوي اعتماد اللون الأخضر في دهان منزلك يجب معرفة كيفية اختيار اللون المناسب لمنزلك، ويوجد عدة عوامل يجب مراعاتها لمساعدتك في اختيار أفضل درجات الطلاء الأخضر المناسبة لمساحة منزلك:

الإضاءة في الغرفة

تعد الإضاءة هي الأكثر تأثيرًا في شكل الطلاء الأخضر فإذا كانت غير مناسبة تجعله أكثر قتامة وصامتة، في حين أن الإضاءة الأكثر دفئا يمكن أن تضيء اللون وتدفئه، مما يجعله يبدو أفتح. 

حجم الغرفة

كما يمكن للظلال الداكنة من اللون الأخضر أن تجعل الغرفة تبدو أصغر، في حين أن الظلال الفاتحة يمكن أن تجعلها تبدو أكثر اتساعًا. 

درجات اللون الأخضر في الدهانات

الديكور الموجود في الغرفة

يجب عند اختيار درجة اللون أن تفكر في ألوان الأثاث والديكورات الداخلية، حيث يجب عليك اختيار أفضل ألوان الطلاء الأخضر التي تكملها. 

اختبار الطلاء في الغرفة

 يجب أن تقوم بطلاء جزء صغير من الجدار مع ملاحظة كيف يبدو اللون في الإضاءة المختلفة طوال اليوم. 

اختر الظل المثالي

 يجب اختيار الظل المثالي للأخضر الذي يتناسب مع الأجواء التي ترغب في خلقها في الغرفة. فمثلًا يمكن أن يخلق اللون الأخضر الفاتح شعورًا بالانتعاش والتجدد، بينما يمكن أن يخلق اللون الأخضر الداكن جوًا مريحًا. 

درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024

وهنا نكون انتهينا من النقاش، وقدمنا لكم درجات اللون الأخضر في الدهانات 2024 لمن يرغب في اعتماده في المنزل أو حتى في مكان العمل فهو يعطي شعورًا منعشًا وحيوي خاصة إذا كان متناسق مع تصميم المنزل بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: ما هو دهان السيلر وكيفية استعماله في دهان الخشب

المصادر:

  1. thepaintpeople

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..