أفكار تزيين شرفات المنازل الصغيرة في جيبوتي

قبل 6 أيام

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. من الصعب العثور على منزل جميل لا يحتوي أيضًا على شرفة جميلة، حيث تعتبر شرفات المنازل كنز حقيقي يجب استغلاله لخلق الراحة والهدوء في المنزل، ولكن قد يغفل الكثير عن أهمية الشرفة في المنزل وكيفية استغلال مساحتها لتحقيق الكثير من الراحة لمنزلك، لذلك نقدم لكم في هذه المقالة أفكار تزيين شرفات المنازل الصغيرة.

أفكار تزيين شرفات المنازل الصغيرة في جيبوتي أفكار تزيين شرفات المنازل
أفكار تزيين شرفات المنازل

 

أفكار تزيين شرفات المنازل الصغيرة

أفكار تزيين شرفات المنازل الصغيرة

لا يزال الكثيرون يستخدمون شرفات المنزل كمخزن لوضع كل ما لا يحتاجون إليه، لكن العديد من الأشخاص نجحوا أيضًا في تحويلها إلى متنفس مثالي للراحة سواء في الشتاء أو الصيف، في الليل أو في النهار، سواء كانت هذه الشرفات مكشوفة أو مغطاة.

ويلجأ البعض إلى تزيين الشرفات بالزهور والنباتات التي تضيف حيوية وديناميكية إلى الشرفة، لكن في الحقيقة النباتات ليست هي الشيء الوحيد الذي يمكننا تزيين الشرفة به.

ومن خلال استغلال الأفكار البسيطة والإبداعية، يمكن تحويل الشرفات إلى مكان للرفاهية فقط، لتناول الطعام والاستمتاع والترفيه، ويمكن أيضًا تحويلها إلى منطقة معيشة خارجية ومكان للقراءة والاسترخاء.

وستجد في هذه المقالة مجموعة من الأفكار المذهلة التي ستساعدك على ترتيب وتزيين شرفة منزلك وتحويلها إلى مكان حيوي لن تمل من الجلوس فيه أبدًا، وستتخلى عن فكرة جعل الشرفة مكان لوضع كل ما لا نحتاجه.

تزيين شرفات المنازل الصغيرة

 

ديكور الحائط

ديكور الحائط

تتمتع الجدران بميزة مهمة تكمن في إمكانية تعليق أحواض زهور ملونة بجانب النباتات الخفيفة، ويمكن وضع مسامير خاصة في الحائط لتتحمل ثقل أواني الزهور الخاصة بالحوائط أو المكرمية المصنوعة من الخيوط أو على ديكور خشبي مما يضفي على الشرفة جمالاً مميزًا.

 

نباتات جمالية

نباتات جمالية

تعتبر النباتات أفضل إضافة لديكور الشرفة، فهي تضفي إحساسًا صيفيًا منعشًا، ويمكنك وضع نبات ذو أغصان طويلة ممتدة مثل لوحة فنية في إحدى الزوايا، وبجانبه نباتات أخرى بمستويات مختلفة، بحيث تكون متناسقة ومتناغمة مع بعضها البعض، ومن الممكن إحضار نباتات معلقة مع رائحة طيبة، بالإضافة إلى وجود أحواض أو أواني نباتات ذات روائح عطرة وممتعة للعين، مثل الريحان، حيث النباتات الطبيعية تعطي الشعور بالراحة والسلام.

وينصح باستخدام أغصان النباتات الممتدة على طول واجهة الشرفة، وبشراء نباتات متسلقة مناسبة لمناخ المكان الذي تعيش فيه من حيث درجات الحرارة سواء السهلية أو الجبلية وغيرها، بحيث تتسلق الجدران وتعطي جوًا طبيعيًا مريحًا للنفس.

 

مقاعد حديثة

مقاعد حديثة

وهي جميلة لتزيين الشرفات، ويمكن اختيار المقاعد حسب شكل الشرفة، إذ يجب استغلال جميع المساحات لوضع مقاعد مريحة وأنيقة، مع استخدام وسائد تعكس جمالها وألوان مناسبة لجميع الفصول.

وعند تصميم جلسة الشرفة ينصح أن تكون الكراسي مناسبة، فالمقاعد المنجدة تتدهور بسرعة بسبب تعرضها المستمر للرطوبة والشمس، أما الأثاث المصنوع من الألمنيوم أو البلاستيك فهو خفيف جدًا وعملي وسهل التنظيف.

وهناك تصميمات عصرية للأرائك المريحة التي يمكن استخدامها في مختلف غرف المنزل وهي قطعة مثالية للشرفة، ويفضل اختيار تصميم بسيط للأريكة يتناسب مع الديكور والأثاث والإكسسوارات.

ويُعد الشيزلونج قطعة أثاث مهمة، فهو مصمم للجلوس المريح على الشرفة أو في الهواء الطلق.

مقاعد حديثة للشرفة

 

الأرجوحة

الأرجوحة

إنها فكرة رائعة للاسترخاء، خاصة إذا كانت الشرفة بها مساحة كافية لاستيعاب أرجوحة مع عدد من المقاعد، فهي من أهم تفاصيل وقطع الأثاث التي تساعد على الاستمتاع بالوقت، خاصة للأطفال.

وينصح الخبراء ربات المنزل بعدم التردد في اقتناء الأرجوحة سواء للحديقة أو الشرفة أو داخل المنزل، فهي تمنحك أجمل لحظات الراحة النفسية والاسترخاء.

 

 الإضاءة المناسبة للشرفة

الإضاءة المناسبة للشرفة

وتتنوع ألوان الأضواء الجميلة بين الأصفر والأبيض، ومن الممكن إضافة إضاءة غير مباشرة نحو النباتات أو على حائط معين، على أن تكون الإضاءة متناسقة مع الديكور ككل، حيث الاهتمام بالإضاءة من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها لتوفير أجواء رومانسية وجمالية.

ومن الممكن الاكتفاء بوضع الفوانيس التي تم شراؤها سابقًا في شهر رمضان أو في مناسبات أخرى لإضفاء لمسة جمالية على الشرفة، ويمكن أيضًا تزيين الشرفة بالشموع الملونة.

 

طاولة الطعام

طاولة الطعام

تعتبر بديلاً جيدًا للجلوس في المقاهي، حيث يمكن وضع طاولة طعام في الشرفة لتناول بعض المشروبات المفضلة، وبالتالي تجنب روائح السجائر في المقاهي.

ويمكن استخدام إحدى الطاولات الموجودة في المنزل، على أن تكون صغيرة أو طاولة بلاستيكية وحولها كراسي صغيرة، ويفضل اختيار الألوان الزاهية والعصرية.

 

مظلة شمسية

مظلة شمسية

إذا كانت أشعة الشمس تسطع مباشرة على الشرفة، فمن الأفضل وضع مظلة شمسية، كما لا بد من استخدام الألوان الفاتحة، مثل الأصفر والأبيض والبرتقالي والوردي.

 

زجاج شفاف

شرفة منزل

الزجاج مهم جدًا لديكور البلكونات، حيث يمكنه فصل المساحات المختلفة دون إغلاقها بصريًا، ولذلك يجب اختيار الأبواب الزجاجية للشرفة حتى توفر الإضاءة الخارجية الكافية.

 

أثاث من الخيزران

أثاث من الخيزران

يمكنك اختيار ديكور جريء للشرفة مع أثاث من الخيزران، بالإضافة إلى نباتات الزينة في الزاوية أو زهور الصيف لخلق إطلالة جذابة.

 

فن استغلال المساحات

فن استغلال المساحات

لمن تهتم بفكرة تزيين المساحات الصغيرة، وتشعر أن خطوة تزيين شرفتك الصغيرة هي خطوة مستحيلة، دعني أخبرك أن فن استغلال المساحات خلق خصيصًا لذلك، حيث إذا كانت شرفتك صغيرة المساحة، فيجب عليك اختيار بعض الأثاث العملي متعدد الأغراض لإنشاء مساحات إضافية، واستخدم أيضًا الزخارف والألوان الحيادية البسيطة لمزيد من الراحة والرحابة.

 

شاهد أيضًا: اشكال شازلونج غرف نوم في السعودية

[1]

المصادر:

  1. sayidaty

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..