5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر.. لضمان تجربة ناجحة في الإمارات العربية المتحدة

قبل 4 أسابيع

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن 5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر للحصول على شعر صحي، قد تحتاج بعد قص الشعر إلى العناية بالشعر بطريقة أفضل للحفاظ على خصلات الشعر من التلف مرة أخرى، إلى جانب عمل التسريحات التي تعمل على الحفاظ على الشعر في حالة صحية ممتازة، لذلك إليكِ أبرز النصائح التي يجب الالتزام بها. 

5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر.. لضمان تجربة ناجحة في الإمارات العربية المتحدة 5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر
5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر

5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر 

إليكِ أبرز النصائح التي تحتاجين إلى معرفتها بعد قص الشعر:

اتركي الشعر يتنفس قليلاً

بعد قص الشعر والحصول على تسريحة مميزة في الصالون، احرصي على ترك الشعر قليلاً من الوقت في الهواء حتى يتنفس قبل تجديله أو لفه كعكة، وذلك لإن الشعر يحتاج من وقت لآخر إلى تعريضه للهواء الطلق، وتعتبر تلك النصحية من أهم 5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر.

قص الشعر بالصور

اقرأ أيضًا: أفضل عطر للشعر ثابت. 

تنظيف الشعر وترطيبه 

تأتي تلك النصحية ضمن أفضل 5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر، وذلك حتى تتمكني من التخلص من المواد التي تم وضعها على الشعر أثناء القص والتصفيف، بالتالي قومي بغسل الشعر بنوع الشامبو المناسب لنوع شعرك سواء كان دهني أو جاف، مع الحرص على استخدام البلسم الذي يعيد للشعر لمعانه وحيويته مرة أخرى، وبعد غسل الشعر من البلسم يأتي دور كريم الترطيب الذي يحمي الشعر من التقصف.

فوائد قص الشعر

حافظي على أطراف الشعر

بالنسبة للشعر الطويل أو القصير تعتبر الأطراف هي أول الأجزاء التي تتعرض للضرر وتتسبب في تلف باقي الشعر،لذلك احرصي على ترطيب الأطراف بشكل مزدوح من خلال وضع كريم الترطيب مع السيروم أو الليف ان المناسب لنوع الشعر، بالإضافة إلى ملاحظة الأطراف المقصفة في الشعر في تلك الحالة قومي بقصها على الفور، وتأتي تلك النصيحة ضمن أفضل 5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر.

نصائح قبل قص الشعر

طبقي روتين جديد للعناية بالشعر 

من الممكن إن يكون السبب في تلف الشعر هو عدم استخدام المنتجات المناسبة لنوع الشعر أو ردائة جودة تلك المنتجات، لذلك من الأفضل إن تقومي بإعادة تعيين روتين جديد يتكون من الشامبو والبلسم والماسكات الطبيعية وكريم الترطيب، ويمكن في تلك الحالة طلب النصيحة من أخصائي الشعر في الصالون لإرشادك إلى أفضل المنتجات، وتأتي تلك النصحية ضمن نصائح قص شعر بالصور.

ترطيب الشعر

العناية بفروة الرأس

إذا كنتِ تودين الحصول على شعر صحي فعليكِ العناية بفروة الرأس التي تعمل على نمو الشعر، من خلال التمشيط اليومي مرتين على الأقل لتحريك الدورة الدموية في الرأس وتحفيز البوصيلات على النمو، إلى جانب استخدام المقشرات التي تقوم بتنظيف فروة الرأس من الجلد الميت والمواد المتراكمة عليها، بعد ذلك احرصي على عمل تسريحة شعر تعمل على حمايته للحصول على فوائد قص الشعر.

العناية بالفروة

أيام قص الشعر في الإسلام

إليكِ أفضل الأيام التي يجب إن تقومي بقص الشعر فيها لضمان نموه وكثافته، بعد معرفتك لـ 5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر:

  • من أفضل الأيام التي يفضل إن تقومي بقص الشعر فيها لهذا العام هي يوم 18 و19 من شهر أكتوبر، و22 و30 من شهر نوفمبر، ومن أهم النصائح المفيدة هي قص الشعر وهو جاف وذلك لإن الشعر المبلل يظهر أطول من طوله الطبيعي.
  • بينما إذا كنتِ تودين قص الشعر لتكثيفه فإن تلك الأيام هي الأنسب لكِ، وهي 7 و8 و9 و11 و14 و17 من شهر نوفمبر، ويفضل إن تقومي بقص الشعر في الليالي القمرية من الشهور الهجرية الإسلامية وهي 13 و14 و15 وقص الشعر في تلك الأيام يعمل على تجديد الهرمونات ونمو الشعر والحفاظ عليه صحي.
أيام قص الشعر في الإسلام

اقرأ أيضًا: أجمل تسريحات شعر لعيد الأضحى.

كيف احافظ على شعري بعد القص؟

إليكِ أبز النصائح للحفاظ على الشعر صحي لأطول فترة ممكنة بعد معرفة أفضل 5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر:

تناول الطعام الصحي

يلعب الطعام الذي نتناوله دور مهم في الحفاظ على الشعر من خلال توصيل الفيتامنيات والمغذيات إلى الشعر لكي ينمو، لذلك احرصي على تناول الطعام الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين هـ وفيتامين د والزنك والحديد والبروتين، حتى يتمكن الشعر من الحفاظ على حيويته وصحته وتأتي تلك النصحية ضمن أفضل 5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر.

الالتزام بقص الشعر بشكل دوري

ينصح أطباء الجلدية والتجميل بقص الشعر بشكل دوري خلال 10 إلى 12 أسبوع بما يعادل 3 شهور على الأقل، بالإضافة إلى إذا كنتِ تمارسين رياضة السباحة فمن المهم استخدام البلسم وترطيب الشعر قبل السباحة لتكوين غلاف يحمي الشعر من ضرر الكلور، وتأتي تلك النصحية ضمن 5 نصائح مهمة عليكِ معرفتها بعد قص الشعر.

قص الشعر بشكل منتظم

الحفاظ على الشعر قبل النوم

من التسريحات التي تعمل على الحفاظ على الشعر أثناء النوم هي الكعكة أو ذيل الحصان، لذلك قومي بعملها بعد تمشيط الشعر بشكل جيد وترطيبه بالسيروم المناسب لنوع الشعر بالإضافة إلى تدليك فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر.[1]

تسريحة كعكة

اقرأ أيضًا: أقوي وأفضل وصفة لتطويل الشعر.

المصادر:

  1. موقع style academy 

تناول طعام صحي
عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..