كيف تختار الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة

قبل 4 أيام
عندك اثاث وديكور؟

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل الأعزاء. تعتبر المساحات الصغيرة تحديًا كبيرًا عند اختيار الأثاث، حيث يتطلب الأمر ذوقًا رفيعًا ومهارة في التنسيق لتحقيق أقصى استفادة من كل ركن، ولكن لا تقلق، فبالتخطيط الجيد واختيار الأثاث المناسب، يمكنك تحويل مساحتك الصغيرة إلى واحة من الأناقة والراحة، وفي هذه المقالة ستعرف كيف تختار الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة .

كيف تختار الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة كيف تختار الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة
كيف تختار الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة

 

كيف تختار الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة

الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة

عند تأثيث غرف داخلية صغيرة، من المهم استغلال كل بوصة وتعبئتها بالشكل المناسب، مما سيجنبك شراء أريكة كبيرة لغرفة المعيشة أو سجادة صغيرة جدًا، لذلك، ستساعدك النصائح التالية في اختيار الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة في المنزل، دون أن يتحول المنزل إلى "بيت دمية" بسبب كثرة القطع الصغيرة فيه، بالإضافة إلى ذلك، ليس من الصحيح التركيز على الكفاءة والعملية فقط، دون مراعاة تفضيلاتك الشخصية وذوقك.

اختيار الأثاث المناسب للمساحات الصغيرة

 

استخدام الأثاث المزدوج الوظائف

استخدام الأثاث المزدوج الوظائف

الأثاث المزدوج الوظائف مناسب للمساحات المنزلية الصغيرة، بما في ذلك: مقعد يمكن استخدامه كطاولة، وأريكة تتحول إلى سرير، وأريكة بها أماكن لتخزين الأشياء بداخلها أو تحتها، كما أن طاولة الطعام القابلة للتمديد في منطقة المعيشة المفتوحة مع زوايا فوق بعضها البعض عملية أيضًا.

أو تلك التي تحتوي على أدراج أو قاعدة تخزين، وبدلاً من توزيع العديد من الكراسي حول الطاولة، يمكنك التفكير في المقعد، وهو خيار ذكي، بالإضافة إلى حقيقة أنه يمكن تحريك الأخير أسفل الطاولة عندما لا تكون قيد الاستخدام، أو حتى يمكن استخدامه كطاولة قهوة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القطع المرنة التي يمكن تحريكها حول الغرفة، أو نقلها إلى مساحة أخرى إذا لزم الأمر، هي "مثالية"، وينطبق الشيء نفسه على الأريكة القياسية، والتي تمكن صاحبها من "تجميعها" وفقًا لرغبته، مع مراعاة أبعاد مساحته، ثم إضافتها أو إزالتها حسب ما يراه مناسبًا.

من ناحية أخرى، بدلًا من اختيار خزانة ذات رفوف، فكّري في الحصول على بعض الرفوف الجدارية متعددة الاستخدامات، والتي يمكن أن تكون إما قائمة أو مستقيمة أو مستلقية بشكل أفقي، ويمكنك وضع زوج منها جنبًا إلى جنب على الحائط، أو استخدام الرفوف في غرف مختلفة أو إحاطة الرفوف بالكنبة.

وهناك قاعدة يجب الالتزام بها عند تأثيث منزل صغير، تتعلق بمراعاة أحجام القطع، بعيدًا عن جعل أي غرفة مزدحمة بالأثاث، بل نشر شعور بالتوازن.

الأثاث المزدوج الوظائف

 

تنسيق ألوان الأثاث وطلاء الجدران

تنسيق ألوان الأثاث وطلاء الجدران

صحيح أن الألوان المحايدة مناسبة للمنزل الضيق، لكن حبك للألوان الجريئة أو البارزة يمكن أن يظهر من خلال الأثاث، بشرط أن تنسّقي بين الأثاث الموزع في كل غرفة، وطلاء الجدران، حيث تُساهم ديكورات الجدران، عند تنسيقها مع الأثاث، في خلق جو من الوحدة والتجانس، مما يجعل المساحة تبدو أكبر وأكثر اتساعًا.

بمعنى آخر، اختيار أريكة بنفس لون طلاء الحائط سيضفي جمالاً على المكان، مهما كان صغيرًا أو عمليًا، على سبيل المثال: فكّر في أريكة زرقاء داكنة، منتشرة على حائط مطلي باللون الداكن، أو أريكة بيضاء على خلفية بيضاء، من ناحية أخرى، لا تدعو القاعدة إلى أن تكون قطع الأثاث في المساحات الصغيرة بسيطة.

على العكس من ذلك، تبدو المفروشات الملونة مبهجة، مثل: أريكة منجدة بقماش الزمرد أو زوج من الكراسي الدوارة ذات اللون المرجاني النابض بالحياة، وحتى أصغر المساحات يمكن أن تكون أنيقة ومريحة، كل ما تحتاجه هو القليل من الإبداع.

وبشكل عام، فإن تأثيث مساحة صغيرة يتعلق بخداع العين للاعتقاد بأن الغرفة أكبر مما هي عليه، وفي الواقع، يمكن القيام بذلك من خلال إدخال المزيد من الضوء إلى الغرفة، واختيار ألوان طلاء أفتح لتعكس الضوء بدلاً من امتصاصه، والتفكير في نقاط إضاءة متعددة لتقليل المناطق المظلمة والظلال، كما أن المفروشات ذات الألوان الفاتحة هي فرصة لإضافة المزيد من السطوع إلى المكان.

تنسيق ألوان الأثاث

 

اختيار الأثاث ذو الأرجل

اختيار الأثاث ذو الأرجل

في المساحات الصغيرة، يسمح اختيار الأثاث ذو الأرجل بتوفير أكبر قدر ممكن من الهواء والضوء، حيث ستكون الكراسي ذات الأرجل ذات مظهر أخف ولن تفرض وجودها في غرفة ضيقة، وعند اختيار الأثاث ذو الأرجل الرفيعة، بتصميمات تسمح لك برؤية مساحة الأرضية تحتها، ستظهر الغرفة التي تضمها أكثر انفتاحًا.

 

لا تنس شراء مرآة

لا تنس شراء مرآة

إذا كنت ستشتري عددًا محدودًا من قطع الأثاث لمنزلك الصغير، لتحقيق أقصى استفادة من مساحتك الصغيرة، فلا تنس اختيار مرآة كبيرة حتى تظهر الغرفة الضيقة أكبر وأكثر إشراقًا على الفور، وضع مرآة مقابل نافذة للحصول على أقصى قدر من قوة تعزيز الضوء، ومن ناحية أخرى، بدلاً من اختيار مرآة كبيرة، يمكنك اختيار زوج من المرايا الحائطية، أو ثلاث مرايا بسيطة بطول كامل، وتثبيتها على الحائط جنبًا إلى جنب للحصول على مظهر أكثر انتقائية.

 

شاهد أيضًا: ايهما افضل الخشب التايلندي او الماليزي لأثاث المنزل؟ في السعودية

[1]
 

المصادر:

  1. smddecoration

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..